الدراسة في جامعة اسنيورت

0 39

مقدمة عن جامعة اسنيورت


تعتبر الدراسة في جامعة اسنيورت الخاصة من أفضل الخيارات المطروحة أمام الطلاب الذين يبحثون عن طرق لإكمال دراستهم الجامعية في تركيا.

ومثل ترتيب جامعة اسنيورت وحول ملف الاعتراف بجامعة اسنيورت وما هي أبرز تخصصات جامعة اسنيورت وأبرز منح جامعة اسنيورت والعديد من الأمور التي سنناقشها اليوم في مادتنا.

أين تقع جامعة اسنيورت في تركيا

موقع جامعة اسنيورت في تركيا هو في ولاية إسطنبول وتحديدا في القسم الأوروبي من الولاية، ما يميز منطقة اسنيورت عن مناطق أخرى هو تكاليف المعيشة الرخيصة جدا.

كما أنك في حال قدمت من دولة عربية فأنت ستسكن في حي يكتظ بالعرب وهذا سيساعدك على الاستقرار ويسهل عليك الكثير من الأمور.

ترتيب جامعة اسنيورت التركية

جامعة اسنيورت تعرف باللغة التركية: Esenyurt Üniversitesi أما ترتيب جامعة اسنيورت محليا فهي في المرتبة 151 حسب آخر تصنيف.

وفيما يخص ترتيب جامعة اسنيورت عالميا فهي في المرتبة 9840 على مستوى جامعات العالم، ورغم أنها غير متقدمة كثيرا لكن جامعة اسنيورت من الجامعات المعترف بها.

أبرز تخصصات جامعة اسنيورت

من يريد الدراسة في جامعة اسنيورت ولا يعرف ما هو التخصص الذي يريد التسجيل فيه، سنذكر لكم أبرز هذه التخصصات التي عليها طلب من قبل الطلبة.

هذه التخصصات التي رصدناها ننقلها لكم كما يلي:

كما هناك العديد من التخصصات الأكاديمية الأخرى التي تتيح الجامعة الدراسة فيها غير تلك المذكورة أعلاه.

رسوم التسجيل في جامعة اسنيورت

قد تبدو رسوم الدراسة في جامعة اسنيورت أقل مما هي عليه من جامعات تركية خاصة أخرى، كما هناك مزايا وقد يحصل الطالب على منحة جامعة اسنيورت التي تغطي له 50% من تكاليف الدراسة.

بشكل وسطي، فإن تكاليف ورسوم الدراسة في جامعة اسنيورت تصل إلى 4000 دولار أمريكي لتخصصات البكالوريوس التي تدرس باللغة التركية.

وبالنسبة إلى التخصصات التي تدرس باللغة الإنجليزية في جامعة اسنيورت فتصل تكاليفها إلى 5600 دولار أمريكي.

لغة التدريس في جامعة اسنيورت الأساسية هي اللغة الإنجليزية بالإضافة للغة التركية التي تتوفر في العديد من التخصصات الدراسية.

أما التسجيل في جامعة اسنيورت فيتطلب توفير ما يلي:

  • صورة شخصية.
  • صورة جواز سفر.
  • صورة شهادة الثانوية العامة.

حول الاعتراف بجامعة اسنيورت

قبل التفكير في الدراسة في جامعة قد يتساءل البعض حول مدى الاعتراف بجامعة اسنيورت ولكن من خلال بحثنا وجدنا أن الجامعة معترف بها عالميا.

وتشارك الجامعة في العديد من برامج التبادل الطلابي بهدف تحصيل المزيد من الاعترافات من قبل جامعات أخرى وزيادة التعاملات والأعمال المشتركة مع الجامعات الأخرى.

لدى الجامعة أكثر من 30 اتفاقية مع جامعات أخرى كما لديها عشرات الطلبة الدوليين الذين حصلوا على منح أو مسجلين في برامج للتبادل الطلابي.

مزايا الدراسة في جامعة اسنيورت

هناك العديد من المزايا التي سيحصل عليها الطلاب أو ستتوفر لديه من خلال الدراسة في هذه الجامعة الواقعة في ولاية إسطنبول ومن أبرزها ما نذكره كما يلي:

  • قاعات حديثة للتدريس.
  • فرص كثيرة للتبادل الطلابي والثقافي.
  • مسجلة في برامج دولية للتبادل الطلابي مثل برنامج إيراسموس.
  • لديها ثلاث مراكز للبحث والتطبيق.
  • مساحة واسعة في حرم الجامعة.
  • غرف ترفيهية ونوادي رياضية وغير ذلك.

بعد قراءة معلومات عن الدراسة في جامعة اسنيورت قد يهمكم جامعات أخرى، نقترح عليكم:

اترك رد