دراسة المحاسبة في كندا

0 193

مقدمة عن دراسة المحاسبة في جامعات كندا

لا شك أن دراسة المحاسبة في كندا هي خير اختيار، فعندما يتعلق الأمر بدراسة المحاسبة، فإن كندا تعتبر وجهة مثالية للعديد من الطلاب الدوليين.

السبب في ذلك أن كندا توفر نظامًا تعليميًا متطورًا، ومعايير دولية عالية، وفرص عمل واسعة في مجال المحاسبة، مما يجعلها من بين أفضل الدول لدراسة المحاسبة.

وسواء من يتساءل حول الدراسة في كندا للسعوديين أو للعراقيين أو للسوريين أو للمصريين، فإن الباب مفتوح لجميع الطلاب الدوليين دون تفريق بينهم.

أفضل جامعات المحاسبة في كندا

نذكر لكم هنا أفضل الجامعات الكندية في مجال المحاسبة، من أجل أن تكونوا على اطلاع بالنسبة لهذه الجامعات ومعرفة ما سينتظركم إن قررتم الخوض في دراسة المحاسبة في كندا.

نذكر هذه الجامعات على سبيل المثال لا الحصر كما يلي:

جامعة تورنتو (University of Toronto)

تعتبر جامعة تورنتو من أعرق الجامعات في كندا وتضم قسمًا مرموقًا للمحاسبة يقدم برامج بكالوريوس وماجستير في المحاسبة.

وهي معترف بها على المستوى الدولي وتتمتع بسمعة قوية في مجال المحاسبة. فيما تصل رسوم المحاسبة في هذه الجامعة لحوالي 63 ألف دولار كندي، راجع هنا.

جامعة ويسترن أونتاريو (Western University)

تتميز جامعة ويسترن أونتاريو ببرنامجها الممتاز في المحاسبة والتمويل. توفر الجامعة برامج تعليمية متنوعة في المحاسبة تشمل درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

جامعة بريتيش كولومبيا (University of British Columbia)

توفر جامعة بريتيش كولومبيا برامج دراسة المحاسبة على مستوى عالٍ. تتميز الجامعة بتركيزها على تطوير المهارات العملية للطلاب وتوفير فرص تدريب وتعليم عملي في مجال المحاسبة.

جامعة ووترلو (University of Waterloo)

تتمتع جامعة ووترلو بسمعة قوية في مجال الأعمال والمحاسبة. تقدم الجامعة برامج تعليمية شاملة في المحاسبة، بما في ذلك برنامج البكالوريوس في المحاسبة والمالية.

جامعة يورك (York University)

تعتبر جامعة يورك من الجامعات الرائدة في كندا في مجال المحاسبة. توفر الجامعة برنامج بكالوريوس في المحاسبة وتقدم فرصًا للطلاب لاكتساب المهارات العملية من خلال التدريب والتعليم العملي.

كما هناك العديد من الجامعات المرموقة في كندا التي تقدم برامج دراسة المحاسبة عالية الجودة غير ما ذكرناه أعلاه.

هل الدراسة في كندا بعد البكلوريا (تخصص محاسبة) جيدة؟

إن دراسة تخصصات مثل المحاسبة أو الاقتصاد أو العلوم المالية أو غيرها من تخصصات المال والأعمال جيدة بلا شك في بلد رأسمالي يركز بشكل كبير على هذه الخبرات.

لذلك، ينصح مقيمون ومطلعون على الدراسة في كندا للجامعيين بأن يتم اختيار إحدى هذه التخصصات في حال يفكر الطلاب بدراسة تخصصات مال وأعمال بكندا.

ومن الممكن التعاقد مع إحدى مكاتب قبول جامعات كندا من أجل تسهيل عملية القبول ومعرفة أي البرامج متوفرة في الجامعات المطلوبة.

ما هي شروط دراسة المحاسبة في كندا؟

يجب أن يتوفر لدى الطلاب الدوليين المقبلين على دراسة المحاسبة في كندا معدل تراكمي لا يقل عن 60% إضافة لشهادة باللغة مثل الآيلتس ولكن بدرجة 6،5.

كما يجب أن يكون هناك بيان الغرض من الدراسة وهو عبارة عن ملف مؤلف من 700 كلمة تقريبا.

أيضا من الأمور المطلوبة للتسجيل سيرة ذاتية أكاديمية للطالب المقبل على التسجيل.

فضلا عما سبق، فإن الطلاب مطلوب منهم أيضا أن يدفعوا الرسوم المفروضة عليهم للسنة الأولى حتى يباشروا في متابعة دراستهم.

أسئلة يتكرر طرحها عن المحاسبة في كندا

بعد الانتهاء من موضوعنا حول دراسة المحاسبة في كندا، قد يهمكم الاطلاع على أسئلة عديدة تدور ضمن هذا المجال، نذكرها كما يلي:

هل مهنة المحاسبة مطلوبة في كندا؟

نعم بالطبع، حيث أن مهنة المحاسبة تدخل ضمن نطاق العديد من المجالات العملية كما أن لحاملي هذه الشهادة إن أتموا معادلتها في كندا فرص للعمل ضمن شركات ضخمة.

هل دراسة المحاسبة في جامعات كندا مرتفعة التكاليف؟

في الواقع، إن جميع التخصصات الأكاديمية في جامعات كندا مرتفعة التكاليف، السبب يعود في فرق العملة ومستوى المعيشة، لكن إن كنت تعيش في كندا فعلا فإنك سترى هذه التكاليف عادية.

كم هي رواتب متخصصي المحاسبة في كندا؟

تصل رواتب متخصصي المحاسبة في كندا إلى 85 ألف دولار كندي سنويا، وهذا راتب متوقع لمن لديهم خبرة تزيد عن ثلاث سنوات في هذا المجال.
وتختلف الرواتب من شركة لأخرى لكن ما رأيناه حسب بحثنا فهو الراتب المتوسط تقريبا لخريجي المحاسبة ذوي الخبرة.

كيف هو مستقبل تخصص المحاسبة في كندا؟

على الرغم من دخول الذكاء الاصطناعي في كثير من المجالات لكن المحاسبة لا تزال ذات أهمية كبيرة بالنسبة للشركات والمشغلين الآخرين.
لذلك، على الأقل سترى أن مستقبل هذا التخصص على المدى القريب واعد جدا من حيث الفرص الوظيفية.

بعد قراءة معلومات عن دراسة المحاسبة في كندا قد يهمكم: دراسة التجارة الدولية في كندا.

اترك رد
×

 

مرحبا!

يمكنك التواصل معنا لمساعدتك عبر مراسلتنا على واتس أب!

× كيف نساعدك؟