نصائح لتعلم لغة جديدة

0 28

نصائح لتعلم لغة جديدة

من مبدأ نصائح لتعلم لغة جديدة تُظهر الأبحاث أن هناك علاقة مباشرة بين الذكاء وإتقان لغة ثانية، وبين مهارات الذاكرة وزيادة التحصيل العلمي، ويقول الخبراء إن تعلم لغة ثانية يكون مفيداً للغاية في تعزيز الفوائد المعرفية، كما أن ذلك يؤدي بشكل طبيعي إلى تطور وظائفنا التنفيذية.

هنا سنذودكم بـ مقال عن كيفية تعلم لغة جديدة وما هي فوائد تعلم لغة جديدة في وقتنا الحالي وما هي أهم النصائح لتعلم لغة جديدة.

نصائح لتعلم لغة جديدة
نصائح لتعلم لغة جديدة

كيف تبدأ تعلم لغة جديدة؟

أهم نصائح لتعلم لغة جديدة تبدأ من هنا:

ادرس كل يوم وبشكل منظم وحاول أن تلتزم بها دون الحاجة إلى تحديد جدول زمني لتعلم لغة جديدة خاص، وعليك أن تتذكر دائماً أنه من الأفضل الدراسة 30 دقيقة في كل يوم بدلاً من الدراسة ثلاث ساعات لمرة واحدة في الأسبوع، وبذلك توفر لنفسك الوقت وتتفادى عبئ الدراسة لساعات طويلة.

شاهد فيلمك المفضل من دون ترجمته فمن خلال استمتاعك بأحداث الفيلم الروائي والعيش فيه أو الاستماع إلى الأغاني ومقاطع الفيديو والانغماس في تفاصيل اللغة الجديدة من دون وجود ترجمة للغتك الأم بذلك سوف تستطيع تقوية مهارات الاستماع لديك وستعتاد الشعور بالأصوات وإيقاعات اللغة كاملة، ما يجعلك تحرز تقدما كبيراً.

 ادمج المصطلحات الجديدة في حياتك اليومية وأدخل المصطلحات الجديدة في محادثتك أو دراستك وتعليق ملصقات صغيرة في السيارة أو في مكتبك، فهذا يساعدك في الاندماج أكثر وإضافة معلومات جديدة إلى خزينتك اللغوية.

ابنِ أساساتك اللغوية بشكل جيد واحرص على أن تكون متمكناً بما يتعلق بأساسيات اللغة من الممكن أن يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعتاد على اللفظ أو الكتابة في اللغة الجديدة ولكن دون هذا الأساس الصلب ستجد صعوبة في التعلم كلما تقدمت في اللغة وتلك تعد من أفضل النصائح لتعلم لغة جديدة.

لا تقلق أو تخف من الأخطاء التي قد ترتكبها فإن أي شخص من الممكن أن يرتكب بعض الأخطاء في البداية عند تعلم لغة أجنبية جديدة لذلك فأنه ليس أمراً مثيراً للقلق ولا يدعو للإحراج لأن هذه الأخطاء المضحكة ستمكنك في المستقبل من تذكر الكلمات والتعابير التي أخطأت بها في البداية بشكل أكبر.

إن الهدف الأساسي من اللغة هو التواصل مع الآخرين ولذلك فإن إيجاد شريك حقيقي والتدرب مع صديق لتتحدث معه وتدردش في اللغة التي تتعلمها سيساعدك بشكل كبير على بناء ثقتك بنفسك ويقوي مهاراتك ويكشف أخطاءك وثغراتك.

كم من الوقت يستغرق تعلم لغة جديدة؟

بعد ذكر أعلاه من نصائح لتعلم لغة جديدة نستكمل مقالنا ببعض المعلومات العامة عن أبرز اللغات من حيث الوقت المستغرق لإتقانها:

أكدت بعض الدراسات أن الفرد يحتاج 88 أسبوعاً لتعلم اللغة العربية أي ما يعادل 2200 ساعة وهذا ما جعلها ثاني أصعب لغة على مستوى العالم.

تتطلب اللغة الروسية حوالي 1100 ساعة ولتعلم اللغة الروسية ميزة كبيرة فبمجرد إتقانها ستتمكن من فهم لغات أخرى مثل التشيكية أو البولندية أو البلغارية.

وكي تتقن اللغة اليابانية يحتاج وقت يتراوح من ثلاثة الى أربعة سنوات.

أما بالنسبة للغة الإنجليزية كي تصل إلى المستوى الرابع سوف تحتاج إلى حوالي 180 إلى 200 ساعة وبالنسبة للمستوى الثالث حوالي 350 إلى 400 ساعة وقد يختلف حساب الساعات قليلاً اعتماداً على لغتك الأم أو اللغات التي تتقنها هنا واحدة من النصائح لتعلم لغة انجليزية فمثلاً قد تحتاج إلى وقت أقل إذا كنت متحدثاً باللغة الإنجليزية وتتعلّم الإيطالية.

أما بالنسبة إلى إتقان اللغة الألمانية وبحسب معهد غوته الألماني تتطلب دراسة اللغة الألمانية حوالي 750 ساعة على الأقل للوصول إلى المستوى السادس أي يحتاج الانسان ما لا يقل عن ثلاث سنوات.

ملاحظة: يجب أن تتبع ما ذكرنا من نصائح لتعلم لغة جديدة لمساعدتك على الـبدأ بمرحلة تعلم لغة جديدة فـ تعلم لغة جديدة يعني أن تكون منفتح على مجتمع جديد أما ما نسمعه من كيفية تعلم اللغات بدون معلم فـ هو صعب بعض الشيء إذ أنك تحتاج إلى مرشد في اللغة.

نشارك معكم فيديو عن أهم النصائح لتعلم لغة جديدة:

بعد قراءة معلومات عن نصائح لتعلم لغة جديدة قد يهمكم الاطلاع على أفضل التخصصات الجامعية المهمة في موقع زوادة الطالب التعليمية.

اترك رد