وظائف تخصص التجميل

0 213

مقدمة عن وظائف تخصص التجميل

تخصص التجميل هو أحد التخصصات الأدبية وهو اسم على مسمى أي أن وظائف تخصص التجميل هي التحسين و التزيين في ملامحِ الوجه أو بشكل عام في جسد الإنسان بهدف إيصاله إلى جسد متناسق وجميل يتناسب مع معايير الجمال وأحياناً يكون التجميل بغرض طبي كـ عمليات إخفاء الآثار الناتجة عن الحروق البليغة أو عمليات تصحيح الأعضاء مثال على ذلك مرض شفة الأرنب.

ومن شأن التجميل الإعتناء بصحة الناس البدنية وتعزيز الثقة بالنفس وإزالة الإعاقات الجسدية كما أن وظائف تخصص التجميل تلعب دور مهم في حياتنا اليوم بحيث أصبح معظم الناس تعتمد بشكل واسع على التجميل وقد أصبح الكثير من مجتمعنا متعلق جداً في التجميل والعناية الشخصية مما يجعل من هذا التخصص مطلوباً بشكل ملحوظ في العالم.

لماذا دراسة تخصص التجميل

يعتبر تخصص التجميل من أكثر التخصصات طلباً وقد لاقى هذا التخصص إقبالاً واسعاً بين الطلاب على مستوى العالم مثال على ذلك تعتبر دراسة التجميل في أمريكا وأيضاً دراسة جراحة التجميل في تركيا حلم أغلب الطلاب الدوليين أما في الدول العربية يعتبر أسهل تخصص توجيهي في الأردن ومشابه لتخصص التغذية.

وظائف تخصص التجميل
وظائف تخصص التجميل

أهم وظائف تخصص التجميل

هناك عدة من وظائف تخصص التجميل وسنذكر لكم في هذه المقالة بعض من أكثر الوظائف المنتشرة بيومنا هذا:

1- مصفف الشعر

إذا كنت تود دراسة الطب الغير جراحي التجميلي بإمكانك العمل كـ مصفف شعر إذ يعمل على خلق التجديدات أو التغييرات التي تطرأ على الشعر مثل القص أو العناية أو الصبغات وأيضا يقوم مصفف الشعر بالحفاظ على جمال الشعر الطبيعي للشخص عن طريق الزيوت أو عدة وصفات تناسب نوع شعر الزبون.

يبلغ متوسط الراتب السنوي لمصصف الشعر ما يقارب $ 29.779 سنوياً.

2- أخصائي تجميل الأظافر

تعتبر الأظافر الجميلة والمتناسقة حلم الكثير من الفتيات بل وأيضاً بعض الرجال فالكثير يعتبر الأظافر علامة جمال بارزة فهي تضيف جمالية وأناقة لشكل اليد وعمل متخصصي الأظافر ينطبق على العناية والإهتمام بصحة أظافر العميل أو تركيب أظافر صناعية ذات قوام طبيعي لأصحاب المشاكل الخاصة.

يبلغ متوسط الراتب السنوي لأخصائي تجميل الأظافر ما يقارب 22.060 دولار سنوياً.

3-  تخصص التجميل والعناية بالبشرة 

يتميز هذا التخصص بكونه يجمع بين القدرات والعلوم العامة بحيث يتطلب من المختص بهذا المجال إجراء العديد من التجارب الكيميائية الخطيرة وهذا الأمر يحتاج الكثير من الخبرة والتدريب بسبب المخاطر الصحية المحتملة أثناء تجربتها

يبلغ راتب متخصصي التجميل والعناية بالبشرة ما يقارب 34.090 دولار سنوياً.

وظائف تخصص التجميل
وظائف تخصص التجميل

4- مدرس التجميل

يتضمن الكثير من المجالات ونذكر أربعة منها بشكل خاص:

  • علاج الحروق و ترميمها.
  • علاج التشوهات الولادية.
  • الجراحة التجميلية.
  • الجراحة الترميمية.
  • جراحة اليد التجميلية.
  • تخصص جراحة التجميل.

يبلغ الراتب السنوي لهذه المجالات ما يقارب 52.600 دولار سنوياً.

5- مستشار التجميل

يعمل مستشار التجميل على تقديم استشارات عن طريق إعطاء نصائح تساعد العميل على إختيار أفضل المنتجات التي يحتاجها للإعتناء بمظهره الخارجي مثال على ذلك منتجات التجميل كالمكياج والعطورات ومنتجات العناية بالبشرة ويمكنهم أيضاً إبرام عقد مع شركات كـ مندوب مبيعات لإحدى هذه الشركات التي أتم العقد معها.

كيف تصبح أخصائي تجميل

حيب كل دولة على الطالب أن يحصل بداية على شهادة معتمدة في تخصص التجميل من إحدى الجامعات المعترف بها ومن ثم الولوج في الدورات التدريبية لمعرفة وظائف تخصص التجميل وممارسة المجال الذي تود أن تكون محترف فيه وإتقانه على أكمل وجه كما أن عادةً ما تستمر الدورات التدريبية لمدة سنتين أو أقل.

ملاحظة: تعتبر مستحضرات التجميل من أكثر المنتجات غلاءً إذ أنه يجب أن ينتبه أخصائي التجميل أثناء استخدامها.

نشارك معكم فيديو عن وظائف تخصص التجميل:

بعد قراءة معلومات عن وظائف تخصص التجميل قد يهمكم الاطلاع على المزيد من التخصصات العالمية في موقع زوادة الطالب التعليمية.

اترك رد