أفضل منح دراسية في أوروبا

0 96

إليك عزيزي الطالب أفضل منح دراسية في أوروبا، وتعد من أفضل المنح على مستوى العالم، تقدم لطلابها منح ممولة بشكل كامل لكافة الاختصاصات، تعرف معنا على هذه المنح.

أفضل منح دراسية في أوروبا 2022

إليك عزيزي الطالب أفضل منح دراسية في أوروبا، وهي على الشكل التالي:

منحة فرانكفورت في ألمانيا

من أجل توفير تعليم متطور للطلاب الموهوبين والمتفوقين في ألمانيا، قامت Management Frankfurt School of Finace، بتقديم منح FS MBA للعام 2021-2022.

وتعد هذه المنحة متاحة لكل الطلاب المحليين والدوليين، ويتم اختيار الفائز تبعاً لنتائج أكاديمية، ونتائج اختبارات القبول GMAT، والتميز الأكاديمي، إلى جانب الإنجازات الشخصية، وبما فيها الأنشطة التطوعية، المهارات الثقافية، والالتزام الاجتماعي، بالإضافة إلى الخبرة الدولية المهنية.

منحة لدراسة إدارة الأعمال في هولندا

تعمل جامعة Wittenborg المخصصة للعلوم التطبيقية على تقديم منحة مميزة للطالبات من كل دول العالم، وهذه المنحة من أجل متابعة دراسة ماجستير إدارة الأعمال في هولندا.

وقد أعلنت الجامعة عن منحة ماجستير إدارة الأعمال Tech Women MBA وإن هذه المنحة مخصصة فقط لطالبات الدوليات لعام 2021-2022.

ويعد الهدف الأساسي لهذه المنحة هو زيادة قوة وفاعلية المرأة في المجتمع وخصوصاً في مجال تمثيل المناصب الإدارية.

وتكون النساء التي تود الالتحاق في برامج الماجستير لإدارة الأعمال من أجل تحليل البيانات والتحول الرقمي، وهذا ما يقدم لهن منحة ذات رسوم الدراسية منخفضة التكاليف.

منحة الدكتوراه في جامعة ألبورج

تكون هذه المنحة مخصصة من أجل مساعدة الطلاب الدوليين في تحمل أعباء الرسوم الدراسية ومساندتهم في تحقيق حلمهم الدراسي خارج البلاد.

ولهذا قامت جامعة ألبورج بتقديم منحة مخصصة لدراسة الدكتوراه في الفيزياء(اختصاص الجزيئات المغناطيسية)، وهذه المنحة كانت للطلاب المتميزين المرشحين في الدنمارك.

ويعد برنامج هذه الدراسة للموهوبين الذين يودون الحصول على شهادة الدكتوراه في الجامعة للدورة الأكاديمية 2021-2022.

منحة جامعة وايكاتو لدراسة البكالوريوس

إن جامعة وايكاتو للطلبة القادمين من مختلف دول العالم، وهذا من أجل التقدم للحصول على منحة دراسية لدرجة البكالوريوس في نيوزيلندا.

وتعد هذه المنحة مستحقة للطلبة من كل دول العالم الذين يودون الدراسة في نيوزيلندا، وهي من أفضل منح دراسية في أوروبا.

تدعو جامعة وايكاتو الطلبة من مختلف دول العالم إلى التقدم بطلب للحصول على منحة لدراسة درجة البكالوريوس في نيوزيلندا، حيث إن هذه المنحة سوف تكون مفتوحة للطلبة من جميع أنحاء العالم الراغبين بالدراسة في نيوزيلندا.

منح الحكومة البولندية 2021

تكون هذه المنحة ممولة بالكامل مقدمة من الحكومة البولندية من أجل دراسة الماجستير وهي بدوام كامل في جامعات بولندا.

ويكون تمويل هذه المنحة تابع لوزارة الخارجية أي هي التي تمول منح جامعات بولندا الدراسية، والوكالة الوطنية لتبادل الأكاديمي، وتعد هذه المنحة مخصصة للطلاب الدوليين من القادمين من البلدان النامية

منحة حكومة بولندا

متاحة للعديد من المجالات الأكاديمية والتخصصات، ومن أبرز هذه التخصصات الهندسة، إلى جانبها العلوم بفروعها، وبالإضافة إلى تكنولوجيا المعلومات، والفنون، وما إلى ذلك.

وتكون المنحة مفتوحة للمواطنين من البلدان النامية في جميع أنحاء العالم، حيث سيتم إجراء البرنامج باللغة الإنجليزية أو البولندية في الجامعات التي يشرف عليها وزير التعليم والعلوم.

منحة موناش

من أفضل منح دراسية في العالم، وجامعة موناش الاسترالية لها الكثير من الميزات التي تقدمها للطالب وهي:

عدد كراسي المنحة المقدمة من الجامعة 800 ويعد هذا الرقم كبير مقارنة بجامعات أخرى.

تكون المنحة مدفوعة الثمن بالكامل ويحق للطلاب الدوليين من كل أنحاء العالم بالتقديم.

تشمل المنحة دراجات الماجستير والدكتوراه في العديد من الاختصاصات، ويتم التعرف عليها عبر الموقع الأساسي للجامعة.

منحه رودس

من أفضل منح دراسية في أوروبا، وتقدم هذه المنحة من قبل جامعة رودس البريطانية، ويقدر عدد مقاعدها 100.

وتتميز هذه المنحة بأنها مدفوعة التكاليف بشكل كامل لكل من دراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من مختلف دول العالم.

منح دراسية للسوريين في أوروبا

تعد هذه من أفضل المنح المقدمة للطالب السوري من قبل المفوضية DAFI الألمانية للسورين، وهي منحة دراسية اونلاين، وبالإضافة إلى منحة ماجستير في الأردن مخصصة للسوريين ممولة بشكل كامل، أيضاً منحة مؤسسة آغا خان للطلاب المصريين والسوريين.

في الختام عزيزي الطالب بعد ما تعرفنا على أفضل منح دراسية في أوروبا، يمكنك التعرف أيضاً على منح دراسية في كندا 2022.

اترك رد