أفضل منح دراسية في الفلبين

0 153

يبحث عدد كبير من الطلاب على المنح الدراسية المجانية، لذلك سأقدم لك قائمة بأفضل منح دراسية في الفلبين، تابع قراءة المقال لتتمكن من التعرف عليها واختيار الأنسب إليك.

قائمة بأفضل منح دراسية في الفلبين

سنعرض إليك مجموعة من المنح الدراسية التي تقدمها دولة الفلبين لعدد من الطلاب من أجل مساعدتهم في تحقيق أحلامهم، وهي كما يلي:

1- برنامج كلية الآداب والتكنولوجيا

يعرف برنامج كلية الآداب والتكنولوجيا بالإنجليزية College of Arts and Technology، يعرف باختصار CIIT.

تأسس في عام 2007 وهو من أحدث البرامج الدراسية في الفلبين، يختص بتقديم منح لدراسة فنون الوسائط، ورسومات الكمبيوتر، وهندسة البرمجيات، بالإضافة إلى تخصص التصميم وتطوير التطبيقات، وتخصص تكنولوجيا المعلومات.

يقدم برنامج كلية الآداب والتكنولوجيا في الفلبين منح دراسية لدعم الطلاب المحليين فقط الذين نالوا الشهادة الثانوية العامة، إلى جانب الطلاب الوافدين من CIIT.

يفضل الطلاب اختيار هذه المنحة نظراً لجودة التعليم وقوة البرامج الدراسية التي تؤهل الطالب تأهيلاً كاملاً.

شروط القبول في كلية الآداب والتكنولوجيا

يتقدم الطالب الراغب في متابعة الدراسة في هذا البرنامج، ففي البداية عليه الخضوع لاختبار القبول، ويجب عليه تقديم الأوراق التالية:

  • صورة عن الشهادة الثانوية العامة.
  • خطاب توصية.
  • عرض تقديمي.

متطلبات اللغة الإنجليزية: تقديم شهادة تثبت اجتيازه لاختبار اللغة الإنجليزية، أو الخضوع إلى هذا الاختبار في الجامعة.

اقرأ أيضاً: معلومات عن منحة جامعة تورنتو 2022.

2- كلية ولاية زامبوانجا للعلوم البحرية والتكنولوجيا

وهي من أبرز جامعات الفلبين، تأسست هذه الكلية في عام 1956، وهي من أفضل منح دراسية في الفلبين، حيث تقدم هذه المنح من أجل مساعدة الطلاب في تكميل دراستهم.

هي مؤسسة بحثية تطويرية عالمية وتكون شهادتها معترف عليها رسمياً لمرحلة البكالوريوس في مجالات عدة، وتقدم برامج دراسية باللغة الإنجليزية.

تحظى كلية ولاية زامبوانجا للعلوم البحرية والتكنولوجيا بسمعة جيدة وتوفر تعليم بجودة عالية إلى جانب أبحاث علمية.

شروط القبول في كلية ولاية زامبوانجا للعلوم البحرية والتكنولوجيا

متطلبات القبول: يجب على الطلاب المتقدمين إلى المنح الدراسية، تأمين نسخة عن شهادة الثانوية العامة، وسيرة ذاتية، وصور شخصية، وخطاب توصية

متطلبات اللغة الإنجليزية: يجب على الطالب الحصول على درجة جيد في امتحان اللغة الإنجليزية.

اقرأ أيضاً: معلومات عن منحة تشيفنينج للبكالوريوس.

3- كلية دي لا سال سانت بينيلد

تتميز هذه المنحة بأنها تؤمن التكاليف الدراسية الكاملة للطالب، بالإضافة إلى المساعدات المالية، وهي من أفضل منح دراسية في الفلبين.

تقدم المنحة لأي برنامج يرغب الطلاب بالالتحاق به، من أجل تحقيق أحلامهم ودعمهم في المستقبل.

تعرف هذه الجامعة بالإنجليزية De La Salle-College of Saint Benilde، وتعرف باختصار DLSP، تأسست في عام 1980، وهي مؤسسة حديثة في الفلبين.

تضم عدة برنامج تعليمية من تطبيقات الكمبيوتر في الأعمال التجارية، إلى الصناعات الخدمية، والتصميم، بالإضافة إلى الفنون وغيرها.

توفر جامعة De La Salle-College of Saint Benilde لطلابها اهتمام كبير ودعم، لتطويرهم في المستقبل المنهي، ليصبحوا قادرين على الخوض في العمل مباشرة.

شروط القبول في جامعة دي لا سال سانت بينيلد

متطلبات القبول: يمكن لطالب الانضمام إلى البرامج الدراسية كلها ماعدا إدارة الأعمال وإدارة التسويق، وتقديم نسخة عن الشهادة الثانوية العامة، وصور شخصية وصور عن جواز السفر، وخطاب توصية، وسيرة ذاتية.

متطلبات اللغة الإنجليزية: تقديم إثبات خبرتهم باللغة الإنجليزية، أو اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية.

بداية الدراسة في الفلبين

من يتساءل عن موعد الدراسة في الفلبين فهي تبدأ عادة في شهر نوفمبر من كل سنة وذلك لجميع المراحل التعليمية.

وتعد الفلبين من بين قوائم الدول التي تشجع على استقطاب الطلاب الدوليين للدراسة في جامعاتها.

تكاليف الدراسة في جامعات الفلبين

أخيرا، لا يمكن القول إن تكلفة الدراسة في الفلبين مرتفعة على عكس ما قد يعتقده البعض، بل قد تناسب الكثيرين، حيث لا تتجاوز ما يقارب 3000 دولار سنويا في الجامعات الأهلية.

وبالنسبة إلى تكلفة دراسة الطب في الفلبين فلا تصل في جامعاتها إلى ما يقارب 2100 دولار أمريكي للسنة الواحدة، كما يمكن دفع رسوم دراسة الطب في الفلبين بالتقسيط.

ويمكن القول، إن هناك العديد من الجامعات الفلبينية المرتفعة التصنيف حيث أن ترتيب جامعات الفلبين عالمياً عالي حيث هناك قرابة 11 جامعة بين أفضل 200 جامعة في العالم.

في الختام عزيزي الطالب لقد تعرفنا معاً على أفضل منح دراسية في الفلبين، يمكنك التعرف أيضاً على معلومات عن منحة إيفل الفرنسية 2022.

اترك رد