منحة الحكومة الفرنسية إيفل

0 138

مقدمة عن منحة الحكومة الفرنسية إيفل

منحة الحكومة الفرنسية إيفل (Eiffel Scholarship) هي من بين أهم منح فرنسية للطلاب الدوليين، المنحة مقدمة من قبل وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، تهدف هذه المنحة إلى جذب الطلاب الدوليين المتميزين للدراسة في الجامعات والمؤسسات العليا الفرنسية.

تغطي منحة إيفل التكاليف الدراسية للطلاب الذين يسعون للحصول على شهادة الماجستير أو الدكتوراه في مجالات العلوم الطبيعية والهندسة والاقتصاد والعلوم السياسية.

كما يمنح الطلاب المستفيدين مزايا مالية مثل الرسوم الدراسية المعفاة ومنحة شهرية وتغطية للتأمين الصحي ومساهمة في تكاليف الإقامة.

ويتم اختيار الطلاب المستحقين بناءً على معايير أكاديمية مشددة ومستوى التميز في مجالاتهم الدراسية، كما يتم تقييم طلبات المنحة من قبل لجنة مستقلة وفقًا لمعايير محددة.

شروط منحة الحكومة الفرنسية إيفل

إن منحة الحكومة الفرنسية إيفل من بين منح دراسية ممولة بالكامل في فرنسا، ونذكر شروط الحصول على منحة دراسية في فرنسا والمعايير المطلوبة للتقديم على هذه المنحة كما يلي:

  • الجنسية: يجب أن تكون مؤهلًا للحصول على هذه المنحة يجب أن تكون لديك جنسية غير فرنسية. يتم منح المنحة للطلاب الدوليين فقط.
  • المستوى الدراسي: يتم تقديم منحة إيفل للطلاب الذين يرغبون في متابعة درجة الماجستير أو الدكتوراه في فرنسا. بعض الجامعات قد تسمح بتقديم الطلب للحصول على منحة البكالوريوس، ولكن ذلك يختلف حسب المؤسسة التعليمية.
  • التخصصات المؤهلة: تخصصات المنحة محددة، وتشمل العلوم الطبيعية والعلوم الهندسية والاقتصاد والعلوم السياسية.
  • الأداء الأكاديمي: يجب أن يكون لديك سجل أكاديمي ممتاز ومؤهلات قوية في التخصص المطلوب. يعتبر الأداء الأكاديمي المتميز أحد المعايير الأساسية لتحديد استحقاق المنحة.
  • الإلمام باللغة الفرنسية: قد يتطلب الحصول على المنحة إثبات مستوى جيد من الإلمام باللغة الفرنسية. يمكن أن تختلف متطلبات اللغة حسب المؤسسة والبرنامج الدراسي.
  • التزام بالعودة للبلد الأصلي: يجب أن تعبر عن النية والتزامك بالعودة إلى بلدك بعد الانتهاء من دراساتك في فرنسا.

تلك هي بعض الشروط العامة لمنحة إيفل. ومع ذلك، يمكن أن يكون هناك متطلبات إضافية تختلف حسب الجامعة أو المؤسسة التي تقدم المنحة.

موعد التسجيل في منح الحكومة الفرنسية إيفل

تقريبا، تبدأ مواعيد التسجيل في منح الحكومة الفرنسية إيفل بتاريخ 1 أكتوبر من كل سنة، لكنه ليس موعدا محددا بحد ذاته، فمن الممكن أن يختلف بين سنة وأخرى.

من الأفضل لك، أن تتابع الموقع الرسمي لمنحة الحكومة الفرنسية إيفل من أجل الاطلاع على أخبار المنح الفرنسية المقدمة من الحكومة الفرنسية وتفاصيل التسجيل عليها وغير ذلك.

أسئلة يتكرر طرحها حول منحة إيفل الفرنسية

أخيرا، نشارك معكم بعض الأسئلة حول منحة إيفل الفرنسية مع أجوبة مختصرة عليها وهي كما يلي:

هل تقدم منحة الحكومة الفرنسية للبكالوريوس؟

لا تقدم منحة الحكومة الفرنسية إيفل دعما للطلاب بدرجة بكالوريوس، بينما تتخصص منح الحكومة الفرنسية في أغلبها لطلاب الماجستير والدكتوراه، راجع هنا.

هل منحة إيفل هي أهم منح دراسية في فرنسا؟

تكاد تكون هذه المنحة من أهم المنحة وأكثرها شيوعا في فرنسا، كما تشهد إقبالا كبيرا من الطلاب مع مرور كل سنة.

كيف أحصل على منحة إيفل للتميز؟

إن هذه المنحة مقدمة للطلاب المتميزين من الخارج ضمن درجتي الماجستير والدكتوراه، أما التسجيل فهو على الموقع الرسمي أون لاين.

كم هو مبلغ منحة إيفل للتفوق لطلاب الدراسات العليا؟

حسب ما رصدناه في الموقع الرسمي للمنحة، فإن المبلغ يصل إلى 1,323 دولار أمريكي تدفع لمرة واحدة، راجع هنا.

أخيرا، نود إعلامكم أنه في تبويب فرص ومنح ستجدون العديد من الفرص والمنح الخاصة بالطلاب الراغبين بالدراسة وفق برامج ممولة بالكامل أو بشكل جزئي مثل منح المركز الثقافي الفرنسي ومنحة الحكومة الكورية ومنح الجامعات الأوروبية والأمريكية وغيرها.

بعد قراءة معلومات حول منحة الحكومة الفرنسية إيفل على منصتنا زوادة الطالب، قد يهمكم: أفضل جامعات فرنسا الحكومية.

اترك رد
×

 

مرحبا!

يمكنك التواصل معنا لمساعدتك عبر مراسلتنا على واتس أب!

× كيف نساعدك؟