منح عربية ممولة بالكامل

0 35

سنعرض في مقالنا اليوم قائمة منح عربية ممولة بالكامل، تقدمها الدول العربية من أجل مساعدة الطلاب الذين يرغبون في تحقيق أحلامهم والدراسة بإحدى هذه الجامعات، تابع قراءة المقال لتتمكن من التعرف على هذه المنح.

قائمة منح عربية ممولة بالكامل

سنقدم لك عزيزي الطالب منح عربية ممولة بالكامل، وهي على الشكل التالي:

منحة جامعة خليفة

تتيح جامعة خليفة الفرصة لكل طالب يطمح بإكمال دراسته بنيل شهادته الجامعية أو إكمال دراسته في الماجستير والدكتوراه في الكليات الطبية وذلك بشكل مجاني.

منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة

تعطي جامعة الإمارات الفرصة لكل طالب في أي تخصص لإكمال دراسته بمستوى مرتفع مهما كانت جنسيته، للدراسة في جامعاتها والحصول أيضاً على درجة الماجستير ثم الدكتوراه.

منحة جامعة حماد بن خليفة

تكفل حماد بن خليفة بتقديم منح مجانية خاصة لطلاب الجامعات وطلبة الماجستير والدكتوراه، وهذه المنح مخصصة للطلبة الدوليين وتم تصنيف هذه الجامعة بأنها الأولى على مستوى دولة قطر، لأنها تقدم منح عربية ممولة بالكامل.

منحة الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

قامت دولة السعودية بوضع منح لطلبة الجامعة الإسلامية الإلكترونية الموجودة داخل المدينة المنورة، على أنها تتكفل بكل النفقة الدراسية للطلبة المقبولين بالمنحة.

منحة الملك عبد الله في المملكة العربية السعودية

كما كان لجامعة الملك عبد الله إسهام واضح وكبير في وضع المنح لعدد كبير من الطلاب حيث يتم قبول كل سنة 130 طالب في المنحة من جميع دول العالم لدراسة الماجستير والدكتوراه.

منحة جامعة الملك فهد

تعطي هذه الجامعة للطلبة منحة لدراسة الماجستير والدكتوراه، وأيضاً ماجستير إدارة الأعمال ولا يشترط بدولة محددة فهي تقبل كل الجنسيات على اختلافها.

منحة جامعة الملك عبد العزيز

لا تقل أهمية المنح التي تقدمها جامعة الملك عبد العزيز عن منح الجامعات السابقة، فهي أيضاً تعمل على تقديم المنح لطلبة الجامعات والماجستير والدكتوراه كذلك، وإن الدراسة فيها مجاناً لتعزيز التعليم وتنميته عند الطلبة، ويتم التسجيل في هذه المنح على تخصص محدد وهي: العلوم والهندسة وإدارة الأعمال والعلوم الإنسانية بمختلف أقسامها، وتكنولوجيا المعلومات وأيضاً كلية الفنون وهندسة الحاسوب.

منحة جامعة قطر في قطر

تشمل المنحة المجانية المقدمة من جامعة قطر على طلبة الجامعات والماجستير فقط، والتي تقع في مدينة الدوحة في قطر.

منح البكالوريوس ممولة بالكامل

لنعرض المنح المجانية التي تقدمها الدول المختلفة لطلبة الدراسة الجامعية (البكالوريوس) وطلبة الماجستير وطلبة الدكتوراه وهي:

  • منحة فولبرايت الأمريكية.
  • منحة الحكومة السويدية.
  • منحة الحكومة الإسترالية.
  • منحة تشيفنينج البريطانية.
  • منحة DAAD الألمانية.
  • منحة الحكومة التركية.
  • منحة الحكومة الفرنسية.
  • منحة فولبرايت الأمريكية.

منح دراسية ممولة بالكامل 2022

لقد ذكرنا في بداية مقالنا منح عربية ممولة بالكامل، لذلك سنذكر أيضاً منح دراسية عالمية ممولة بشكل كامل، إليك عزيزي الطالب البعض من هذه المنح:

1- منحة الحكومة الألمانية

قامت الحكومة الألمانية بفتح المجال أمام الطلاب الراغبين بدراسة البكالوريوس والحصول على درجة الماجستير بتقديم المنح المجانية لهم، حيث يمكن لأي طالب من أي دولة كانت التقدم لهذه المنحة، ويتم ذلك من خلال تقديم الطلب للحصول على مايسمى بDeutschland Stipendium وهو يعد كأكبر برنامج مخصص للمنح الدراسية المجانية في ألمانيا وتشمل على القطاع العام والقطاع الخاص وكما يتم تأمين الدعم والإهتمام بهم من قبل الجهات المختصة.

2- المنح الدراسية للحكومة اليابانية

تكفلت الحكومة اليابانية كغيرها من الدول لوضع المنح الدراسية بشكل مجاني للطلبة لتشجيعهم على إكمال دراستهم ومساعدتهم بالوصول إلى هدفهم، وهذه المنحة تكون بدعم من وزارة التعليم لكافة مراحل الدراسة الجامعية (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه) وذلك لكافة التخصصات الدراسية ولا يشترط هنا أن يكون الطالب متحدث باللغة اليابانية، ولا يجبر الطالب على حصوله لشهادتي TOEFL/ IELTS.

3- المنح الدراسية للهيئة الألمانية للتبادل الثقافي DAAD

قامت الحكومة الألمانية بتخصيص منح للمناطق النامية في ألمانيا لمساعدة طلابها على إكمال دراستهم بشكل مجاني وكما أنها تستقبل كافة الطلبة من مختلف الدول.

وتضم هذه المنحة الطلاب الراغبين بالحصول على درجة الماجستير والدكتوراه وتدعم أيضاً أكثر من 100،000 طالب وطالبة في البلدان النامية والدول حديثة النشأة، وأيضاً تدعم الباحثين الألمان وغير الألمان من مختلف الدول لتكون بذلك أكبر مركز لتمويل ودعم الطلبة في العالم.

في الختام عزيزي الطالب بعد ما تعرفنا على منح عربية ممولة بالكامل، يمكنك التعرف أيضاً على أفضل منح دراسية في العالم.

اترك رد