أسعار الجامعات في اليونان

0 86

سنتعرف في مقالنا اليوم على أسعار الجامعات في اليونان، ولقد ذكرنا في مقال سابق شرح مفصل عن الدراسة فيها، وتكلفة الرسوم الدراسية.

قائمة أسعار الجامعات في اليونان

سنقدم إليك عزيزي الطالب قائمة بأسعار الجامعات في اليونان، وهي على الشكل التالي:

1- جامعة كريت

لهذه الجامعة أهمية كبيرة فهي تخرج كل عام خريجين متمكنين في المجالات التي درسوا بها، تقع ضمن جزيرة ذات مكانة ثقافية تسمى جزيرة كريت وسميت الجامعة نسبة لها، وعند دراسة الطالب في هذه الجامعة يدفع قسطها الذي حددته الجامعة وهو 500 يورو وهي من أرخص أسعار الجامعات في اليونان.

أما بالنسبة لعمر هذه الجامعة فقد تم تأسيسها عام 1973، ولها مكانة مميزة بين الجامعات في اليونان.

أخذت جامعة كريت مكانة بارزة ومتميزة بين الجامعات على مستوى العالم على الرغم من تأسيسها مؤخراً، فقد صنفت إحدى أفضل 100 جامعة على مستوى العالم.

استطاعت هذه الجامعة أن تضم أكثر من 19000 طالب وطالبة في أرجائها لترفع من سويتهم الدراسية، وكما أنها تتمتع ببرامج متعددة تقوم باستقبال كافة الطلبة من الدول العربية والأجنبية وتؤمن لهم كل مستلزماتهم حتى لا تشعرهم بتغربهم عن وطنهم.

كما تقوم هذه الجامعة بتقديم العديد من الدورات لطلابها وأيضاً درجات دراسية جماعية للطلاب الدراسين فيها ليصل عدد هذه الدورات إلى 60 دورة.

واستمرت جامعة كريت بالنمو والتطور حتى وصلت إلى أكبر مؤسسة بحثية في العالم، وكما أن لها أثر متميز في مختلف مجالات البحث.

2- جامعة أرسطو ثيسالونيكي

على الطالب المقبول للدراسة في جامعة أرسطو تسديد الرسوم الدراسية إلى الجامعة بمبلغ قدره 650 يورو.

أما موقع هذه الجامعة فهي تقع في ثيسالونيكي في مدينة سالونيك التي تحتل الدرجة الثانية من حيث المساحة من مدن البلاد، وتم بناؤها في سنة 1952، وتصنف على أنها الجامعات في الأبحاث العامة.

وهي بذلك من أكبر وأهم الجامعات على مستوى العالم نظراً للعدد الكبير الذي تحتويه من الطلاب حيث يصل عددهم إلى أكثر من 40 ألف طالب، ومن بينهم 3000 طالب قادمين من دول أخرى.

يتلقى طلاب هذه الجامعة أفضل وأجود المناهج الدراسية على اختلاف التخصصات فيها، أما اللغة المعتمدة والأساسية فيها هي اللغة الألمانية، وكما تقدم دورات متعددة يستفيد منها بشكل كبير الطلاب الوافدين من الدول الأخرى، كدورات اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية والألمانية.

وهذه الجامعة مجهزة بكل المعدات اللازمة لدراسة الطلاب على مستوى عالي، كوجود 200 مختبر في حرمها مجهز بأجهزة حديثة.

3- جامعة أثينا للاقتصاد والأعمال

تقع جامعة أثينا العريقة في عاصمة البلاد أثينا، وهي من أهم جامعات الاقتصاد والأعمال في البلاد ، تم إنشاءها منذ سنة 1920.
وبالنسبة للأقساط الواجب على الطالب تسديدها عند دخوله الجامعة هي 500 يورو لحساب موقع الكلية.

استمرت هذه الجامعة منذ تأسيسها بما يقارب قرن من الزمن على التطور والتقدم حتى وصلت إلى هذه الشهرة اليوم، وتقسم إلى 3 مدارس يتم في كل منها على حدة إدارة الأعمال والمعلوماتية وأيضاً الاقتصاد.

ونجد إقبال كبير من الطلاب الدوليين المقبلين للتسجيل في هذه الجامعة لما تقدمه من مميزات وأسعار متوسطة للطلبة، حيث تقدم دروس مخصصة باللغة الإنجليزية على خلاف الجامعات الأخرى في البلاد التي تجعل اللغة اليونانية هي اللغة الأساسية، وكما أن لطلاب الدراسات العليا دورات خاصة وأكثر توسع كالرياضيات والتراث وغيرها.

4- جامعة مقدونيا

تبلغ قيمة الرسوم الدراسية في جامعة مقدونيا 400 يورو فهي تعتبر أقل الأقساط مقارنة بالجامعات الأخرى للطلاب الوافدين من غير دولة وهي من أرخص أسعار الجامعات في اليونان، كانت تعتبر كأهم مؤسسة للدراسات الصناعية في مدينة سالونيك، وبعدها تمكنت أن تصبح أكبر جامعة في البلاد بعد جامعة أرسطو، ويصل عدد طلابها إلى 16000 طالب.

شروط القبول في الجامعات اليونانية

لكي يقبل الطالب في الدراسة بإحدى الجامعات اليونانية عليه أن يستوفي هذه الشروط:

  • أن يكون عنده جواز سفر صالح للسفر عبر الدول.
  • أن يقدم طلب الحصول على فيزا للسفر.
  • أن يكون مقبول للدراسة من قبل الجامعات اليونانية.
  • أن يمتلك إيصال من البنك يثبت قدرته على المصاريف المادية في اليونان.
  • تقديم إثبات على أنه لا يعاني من أي مرض مزمن.
  • أن يمتلك ضمان صحي وضمان سفر.
  • تقديم إثبات أنه غير محكوم من أي جهة.
  • إذا لم يتجاوز سن 18 يتوجب موافقة الأهل.

في الختام عزيزي الطالب بعد ما تعرفنا على أسعار الجامعات في اليونان، يمكنك التعرف أيضاً على أسعار الجامعات الخاصة في تركيا.

اترك رد