أغلى الجامعات حول العالم

0 26

تعرف معنا في مقالنا على أغلى الجامعات حول العالم، حيث الكثير من الجامعات الخاصة أو العامة ذات التكاليف العالية.

ولكن يوجد أيضاً جامعات ذات تكاليف مقبولة نوعا ما، وهناك جامعات كثيرة تقدم منح دراسية مجانية تغطي كافة الرسوم الدراسية وهي من أفضل جامعات العالم العربي.

قائمة أغلى الجامعات حول العالم

سنقدم إليك قائمة بأغلى الجامعات حول العالم، وهي على الشكل التالي:

1- كلية هارفي مود

هي مؤسسة تعليمية أمريكية مشهورة على مستوى العالم، وقد صنفت هذه الجامعة أفضل جامعة بالعالم حسب تصنيف الجامعات العالمي QS.

كلية هارفي مود التي تم تأسيسها في عام 1955 كجامعة خاصة، تكون تكلفة الدراسة بها غالية جداً بالنسبة للجامعات الأخرى، حيث تقدر تكلفة السنة الدراسية الواحدة بها 70.853 دولار أمريكي، لذلك من يتساءل ما هي أغلى جامعة في العالم؟ الإجابة: كلية هارفي مود.

أكثر ما يميز جامعة هارفي مود بأنها صنفت من فوربس، وهذا لكونها من المدارس الأفضل في البلاد من أصل 18 مدرسة. وأيضاً تشتهر هذه الجامعة بمعدل دكتوراه عالي جداً في مجال الهندسة، والعلوم والتكنولوجيا، إلى جانب الرياضيات.

وقامت US News في تقييم البرنامج الهندسي الذي يدرسه الطلاب الجامعيين وقد أخذ برنامج كلية هارفي مود في المرتبة الأولى على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.

وهذا من خلال ربطها بمعهد (Rose-Hulman) المخصص للعلوم والتكنولوجيا، وتضع تركيزها على التخصصات المهمة STEM، كالرياضيات، والعلوم، وبالإضافة إلى الهندسة بفروعها وتكنولوجيا المعلومات.

يمكنك التعرف أيضاً على: أفضل الجامعات لدراسة الإخراج السينمائي.

2- جامعة جونز هوبكنز

ليست جامعة جونز هوبكنز أفضل جامعة في العالم ولكنها من الجامعات المتقدمة كما تعد من أشهر الجامعات الأمريكية البحثية.

فيها يتواجد معهد جونز هوبكنز، حيث تم تأسيس الجامعة في عام 1876، وتقع في بالتيمور في ولاية ماريلاند.

ويرجع تاريخ اسمها نسبة إلى الممول والمتبرع الأول، ويعد جونز هوبكنز أحد أشهر رجال الأعمال الأمريكان على مستوى العالم.

والجدير بالذكر هي أول جامعة في مجال البحوث وأكبر جامعة في العالم، ومن أكثر المؤسسات الأكاديمية في أمريكا شهرة.

لأول مرة في جامعة جونز هوبكنز يدمج التعليم العالي بين التدريس والبحوث وهذا مايميزها عن غيرها من الجامعات، وقد قامت بتخريج طلاب عباقرة على مستوى العالم.

حيث يبلغ عدد الطلاب الحاصلين على جائزة نوبل من جامعة جونز هوبكنز هم 27 طالب، وإن تكلفة الدراسة هي غالية جداً وتقدر ب 68,852 دولار.

يمكنك التعرف على أفضل جامعة في العالم لدراسة الطب من هنا.

٣- بارسونز مدرسة التصميم

تحتل ترتيب متقدم بالنسبة إلى ترتيب الجامعات على مستوى العالم من ناحية الفنون حيث أنها بالمرتبة الثالثة عالميا.

وهي من أكثر المدارس العالم شهرة وواحدة من أغلى الجامعات حول العالم، وتقع في نيويورك الأمريكية، وتعد كلية مخصصة للفنون والتصاميم توجد في Village Greenwich.

وهي أحد أهم المؤسسات للتصميم والفنون المحلية حسب ترتيب الجامعات على مستوى العالم 2021، وهي من المدارس والكليات الخمسة الحديثة.

وقام أهم الفنانين الانطباعيين في أمريكا ويليام ميريت تشيس بتأسيس مدرسة خلال عام 1896، وكل مدرب الفن وملك التعليم في مجال الفنون والتصميم في هذه المدرسة هو بارسونز.

وكان له دور كبير في دفع عجلة الفنانين والمصممين في آفاق الإبداع والسياسة، وتقدر تكلفة مدرسة بارسونز المخصصة لتصميم 67266 دولار.

قد يهمك التعرف أيضاً: أفضل جامعات هولندا الحكومية.

4- كلية دارتموث

هي من أقدم المؤسسات التعليمية الأمريكية، وقد قام Eleazar Wheelock خلال عام 1769 بتأسيس جامعة دارتموث.

وهي في المرتبة التاسعة من حيث المدارس الأكثر عراقة وأفضل جامعة في العالم 2022، وكانت مستأجرة من قبل الثورة الأمريكية.

5- جامعة كولومبيا

كانت تعرف جامعة كولومبيا قبل أن يطلق عليها هذا الاسم باسم King’s College، وتم تغيير اسمها في عام 1784، وهي جامعة بحثية مرموقة وقد أسسها ملك بريطانيا الثاني الملك جورج.

وهي من أقدم مؤسسات الولايات المتحدة التعليمية، وذات تصنيف عالمي متقدم، وإن علماء جامعة كولومبيا وباحثيها يتميزون بالأبحاث النووية، والأدمغة والحواسيب، وهؤلاء الباحثين أول من اكتشفوا الانجراف القاري، والصفائح التكتونية.

واحتلت جامعة كولومبيا التي تأسست في عام 1754 في وقتنا الحالي المرتبة الثالثة من بين الكليات الانتقائية في الولايات المتحدة، ومتوسط معدل قبولها هو 5.8%.

تكلفة الدراسة في جامعة كولومبيا هي غالية نسبياً وتقدر ب 67,044 دولار أمريكي.

بعد ما تعرفنا على أغلى الجامعات حول العالم، قد يهمك التعرف أيضاً على أفضل الجامعات الافتراضية في العالم.

اترك رد