أفضل الجامعات في كوريا الجنوبية

0 77

هل ترغب بالالتحاق بأفضل الجامعات في كوريا الجنوبية، لذلك سنقدم إليك أهم الجامعات الكورية على مستوى العالم، من حيث الجودة والكفاءة وتصنيفها العالمي، عزيزي الطالب تابع قراءة المقال لتتمكن من التعرف على أشهر الجامعات.

قائمة أفضل الجامعات في كوريا الجنوبية

سنعرض إليك قائمة أسماء الجامعات في كوريا الجنوبية، الذي يقصدها عدد كبير من الطلاب لجودة التعليم فيها وذلك يعتمد على معدلات القبول في الجامعات الكورية، وهي على الشكل التالي:

1- جامعة سيول الوطنية

تحتل هذه الجامعة مرتبة متميزة بين الجامعات على مستوى العالم، حيث حازت على المرتبة الأولى بين أفضل عشر جامعات، وهي من أفضل الجامعات في كوريا الجنوبية، وأخذت مكانة بين 150- 101 كأفضل الجامعات على مستوى العالم.

وتستقبل الطلبة من كافة الدول لإكمال دراستهم فيها، فيصل عدد الطلاب الوافدين إليها من مناطق مختلفة إلى 1340 طالب للتسجيل في تخصصات جامعة سيول الوطنية.

وتضم عدد من التخصصات التي تم ترتيبها أبجدياً على الموقع الرسمي للجامعة، الزراعة والاقتصاد واللغات على اختلافها، والطب والفيزياء والكيمياء والهندسات.

وكما أن لهذه الجامعة اهتمام خاص بتخصص العلوم الهندسية، حيث نالت على مكانة مميزة بها ما بين 75- 51 على مستوى الجامعات في كل أنحاء العالم التي تدرس العلوم الهندسية، وإن شروط القبول في جامعة سيول الوطنية ليست سهلة.

2- جامعة كورية

وهي من أكبر الجامعات وأقدمها في كوريا الجنوبية، كما أنها حازت على المرتبة الثانية بين أفضل الجامعات في كوريا، وكذلك لها مرتبة بين 200 -151 من ترتيب الجامعات الكورية عالميًا، كما أنها تقوم بتأمين الوظائف الجيدة لكل من تخرج منها.

وصل عدد الطلاب المسجلين بها من الدول الأخرى إلى 1529 طالب وطالبة، كما أنها تحتوي على مختلف التخصصات الدراسية، كالقانون والطب واللغات وعلوم الحاسب الآلي وكافة فروع الهندسة.

أما البرنامج الأعلى على مستوى جامعات العالم هو الهندسة بكافة فروعها حيث أخذت المرتبة 49 على مستوى العالم.

3- جامعة سونغ كيون كوان

أخذت هذه الجامعة المرتبة الثالثة بين الجامعات الكوريا، وكما أن لها مكانة مميزة بين جامعات العالم من 200- 151 لأفضل الجامعات الحكومية في كوريا الجنوبية، وصل عدد الطلاب الدوليين فيها إلى 2087 طالب.

  • أما بالنسبة للتخصصات التي يتم تدريسها بهذه الجامعة هي القانون والعلوم والكيمياء والفيزياء وإدارة الأعمال وغيرها من التخصصات.
  • ولها مكانة مميزة في تدريس العلوم الطبية المختلفة، حيث أنها تقع بين 151-100 كأفضل الجامعات التي تدرس العلوم الطبية.

4- المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا

وأخذ هذا المعهد المرتبة الرابعة في كوريا، وأيضاً أخذ مكانة مميزة بين 300- 201 كأفضل الجامعات على مستوى دول العالم، ويصل عدد الطلبة الوافدين من الدول الآخرى للدراسة بها إلى 473 طالب، ويتم تدريس اختصاصات متنوعة وتخريج طلاب على مستوى عالي.

وأهم التخصصات فيها الإعلام والهندسة النووية والمدنية، والعلوم الاجتماعية والفيزياء وغيرها من التخصصات، وهي من جامعات كوريا الجنوبية لإدارة الأعمال.

أما التخصص الأكثر شهرة وتميز فيها هو علوم الحاسب الآلي، حيث نالت مرتبة بين 100- 76 كأفضل الجامعات التي تختص بهذا المجال.

5- جامعة بوهانج للعلوم والتكنولوجيا

ونالت هذه الجامعة المرتبة الخامسة بين الجامعات الكورية، وبين 500 -201 كأفضل الجامعات في كوريا الجنوبية، وصل عدد طلابها الدوليين إلى 50 طالب، وهي أفضل جامعة طب في كوريا الجنوبية.

وكان لها أثر خاص في تخصص العلوم الهندسية حيث نالت على مكانة بين 100- 76 جامعة تختص بهذا المجال.

6- جامعة يونسي

أخذت هذه الجامعة المرتبة السادسة بين أفضل الجامعات في كوريا، أما على مستوى جامعات العالم لها مكانة ما بين 300- 201 جامعة على مستوى جامعات العالم.

وصل عدد الطلاب الدوليين القادمين من مختلف الدول للدراسة بها إلى 2064 طالب، ولها بناء في غاية الروعة تحيط به الأشجار الخضراء التي تبعث فيه الحياة.

ولها اهتمام كبير بتخصص الكيمياء حيث نالت مكانة مميزة بين 150- 101 من الجامعات التي تقوم بتدريس تخصص الكيمياء في كافة الدول.

اقرأ أيضاً: أفضل منح دراسية في إيطاليا.

7- جامعة هانج يانج

أما جامعة هانج يانج فقد أخذت المرتبة السابعة بين أفضل الجامعات في كوريا، أما على مستوى جامعات العالم فكان لها مكانة بين 400- 301 من جامعات الدول كافة.

  • وتستقبل الطلاب الوافدين من مختلف الدول حيث وصل عددهم إلى 1713 طالب.
  • وتدرس هذه الجامعة تخصصات عديدة كالطب وفنون السينما والمسرح والهندسة وغيرها الكثير.
  • أما اهتمامها الأكبر كان في مجال الهندسة حيث أخذت مكانة كأفضل 100- 151 جامعة في العالم التي تختص بتدريس الهندسات.

8- جامعة كيونغ

أخذت هذه الجامعة المرتبة الثامنة كأفضل الجامعات في كوريا، ولها كذلك مكانة بين أفضل الجامعات على مستوى العالم ما بين 400- 301، أما عدد الطلاب الدوليين فيها فيصل عددهم إلى 3862 طالب.

وتقوم بتدريس طلابها تخصصات عديدة كاللغة الصينية والهندسة المدنية والفنون التطبيقية والزراعة وغيرها.

9- جامعة إيهوا للإناث

أخذت جامعة إيهوا للإناث المرتبة التاسعة كأفضل الجامعات في كوريا، والمرتبة الثانية من بين المؤسسات التعليمية للإناث على مستوى جامعات العالم، ولها تصنيف أيضاً ما بين 500-401 في الجامعات بمختلف الدول.

ولهذه الجامعة اهتمام واسع بتخصص الكيمياء حيث حازت على أفضل 150-101 من الجامعات التي تدرس هذا التخصص.

في الختام بعد ما تعرفنا على أفضل الجامعات في كوريا الجنوبية، يمكنك التعرف أيضاً على أفضل الجامعات الافتراضية في العالم.

اترك رد