أفضل جامعات البحرين للأجانب

0 562

يبحث عدد كبير من الطلاب على أفضل جامعات البحرين للأجانب، وذلك لقوة البرامج الدراسية التي تقدمها، إلى جانب جودة تعليمها العالي، وسهولة شروط القبول فيها، وبالإضافة إلى تكلفة الرسوم الدراسية المنخفضة.

قائمة بأفضل جامعات البحرين للأجانب

سنعرض إليك عزيزي الطالب قائمة بأفضل جامعات البحرين للأجانب، وهي على الشكل التالي:

1- جامعة الخليج العربي

تعرف جامعة الخليج العربي من أشهر الجامعات في البحرين، وتقع في المنامة وهي العاصمة البحرينية، يعود تأسيسها إلى عام 1983 وتعتبر جامعة حكومية حديثة المنشأ.

تضم جامعة الخليج العربي على مجموعة متنوعة من الاختصاصات، مثل اختصاص الطب البشري، واختصاص إدارة الأعمال الفرنسية العربية، إلى جانب كلية العلوم الطبية.

وتقدم برامج دراسية الكل المراحل الجامعية، البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وتقدم أيضاً برامج باللغة الإنجليزية.

يقصدها عدد كبير من الطلاب الدوليين بسبب جودة تعليمها، بالإضافة إلى الأبحاث العلمية التي تقوم بها ضمن حرمها الجامعي في مختلف المجالات.

2- كلية العلوم الصحية

تأسست في عام 1959م، وهي جامعة حكومية حديثة، وهي من أهم الجامعات البحرينية، وتتميز عن غيرها من الجامعات لاحتوائها على القطاع الصحي.

وتقدم كلية العلوم الصحية برامج دراسية متنوعة باللغتين الإنجليزية والعربية، وتضم درجات البكالوريوس في الصيدلة، والأشعة، بالإضافة إلى الصحة العامة والتمريض، وتشتهر بجودة تعليمها العالي.

3- جامعة البحرين

تأسست في عام 1986م، وهي جامعة حكومية كبيرة في مملكة البحرين وتقع في مدينة الصخير، وهي من أفضل جامعات البحرين للأجانب.

وتضم عدد كبير من البرامج الدراسية في مختلف المجالات، ومن أبرز هذه المجالات، الآداب، والتربية الرياضية، وإدارة الأعمال، إلى جانب كلية البحرين للمعلمين، والهندسة بفروعها، والعلوم أيضاً بفروعها.

4- بوليتكنك البحرين

تأسس معهد بوليتكنك البحرين في عام 2008، وهو من المعاهد الحديثة في البحرين، ويقع في مدينة عيسى.

وأكثر ما يميز هذا المعهد هو مودة التعليم فيه، بالإضافة إلى تقديم شهادات في مجال التدريب المهني معترف بها.

5- الجامعة الأهلية

يعود تأسيس الجامعة الأهلية إلى عام 2001 هي من الجامعات الخاصة الحديثة في البحرين، تستقطب سنوياً عدد كبير من الطلاب يصل إلى 2400 طالب وطالبة، بالإضافة إلى الطلاب الأجانب، وتقدم برامج دراسية متنوعة.

6- جامعة أما الدولية البحرين

يعود أصل جامعة أما الدولية البحرينية إلى جامعة فليبينية، تم إنشاء فرع منها عام 2002 في البحرين.

وتقدم هذه الجامعة برامج للجميع المراحل الدراسية، البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وتضم عدة فروع، ومن أهم هذه الفروع الطب البشري، إلى جانب هندسة المعلوماتية وأفرعها الباقية، وعلوم الحاسوب، وإدارة الأعمال.

7- جامعة العلوم التطبيقية

تأسست جامعة العلوم التطبيقية في عام 2004م، وهي واحدة من أحدث الجامعات البحرينية، وتقدم برامج دراسية باللغتين الإنجليزية والعربية.

وتضم عدة اختصاصات مختلفة، ومن هذه الاختصاصات، الحقوق، وإدارة الأعمال، والآداب، والعلوم.

ماهي شروط القبول في جامعة البحرين لغير البحرينيين ؟

تختلف شروط القبول للطلبة الدوليين في البحرين باختلاف درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، سنعرض إليك عزيزي الطالب الشروط التالية:

  • يتعامل الطالب الدولي في ذات معاملة الطلاب البحريني.
  • صورة عن الشهادة الثانوية العامة، وصور شخصية.

رسوم الدراسة في جامعة البحرين لغير البحرينيين

تختلف الرسوم الدراسية من جامعة لأخرى في البحرين، ولكن تتراوح بشكل عام للطلاب الغير البحرينيين ما بين 14000 إلى 16000 دينار بحريني.

وبالنسبة لتكاليف الدراسة في البحرين من ناحية رسوم الطلب تكلف 50 دينار بحريني، ورسوم التسجيل 250 دينار بحريني، والرسوم الدراسية للفصل الواحد 7000 دينار بحريني، ويمكن الدفع بالتقسيط.

في الختام عزيزي الطالب بعد ما تعرفنا على أفضل جامعات البحرين للأجانب، يمكنك التعرف أيضاً على أفضل الجامعات في فنلندا.

اترك رد