أفضل جامعات الفلبين للطلاب الدوليين

0 80

هل فكرت أن تبدأ الدراسة في الفلبين؟ إذا كنت ترغب بإكمال دراستك في جامعة جيدة لابد لك من الاطلاع على هذا المقال، الذي سنعرض فيه أفضل جامعات الفلبين للطلاب الدوليين وكل المعلومات التي نحتاجها حول هذا الموضوع.

تعد دولة الفلبين من الدول حديثة النشأة التي قامت بالعمل والتطوير المستمر لتصبح دولة مهمة على عدة مستويات، فقد قامت في الأون الأخيرة باستقبال عدد كبير من الطلاب للدراسة في جامعاتها مع تقديم الخدمات الجيدة لهم، إضافة إلى كونها دولة سياحية مهمة بما تتمتع به من شواطئ مشمسة.

وأيضاً تتمتع الفلبين بمزيج مذهل من الثقافة الإسلامية والماليزية والأمريكية وغيرها مع الثقافة الفلبينية، لذلك سيجني الطالب الدارس في جامعاتها عدة أشياء مفيدة غير الدراسة.

أفضل جامعات الفلبين للطلاب الدوليين

في ما يلي قائمة بأفضل جامعات الفلبين للطلاب الدوليين:

جامعة الفلبين

تم إنشاء جامعة الفلبين منذ سنة 1908 على يد الحكومة الأمريكية وتتمتع بشهرة كبيرة فهي تحتل الدرجة الأولى بين جامعات المنطقة.

وتم تصنيفها على أنها أحسن الجامعات في دراسة اللغة الإنجليزية من بين 150 جامعة على مستوى العالم، وكذلك لها مكانة مميزة كأحسن الجامعات لتدريس العلوم الإجتماعية وإدارة الأعمال من بين 250 كلية في مختلف أنحاء العالم.

أخذت جامعة الفلبين مكانة مميزة بين الجامعات، فقد احتلت المرتبة 75 من بين جامعات آسيا، والمرتبة 367 من بين جامعات العالم.

ويوجد في جامعة فلبين 7 كليات موزعة لتشكل 15 حرم جامعي في مختلف مناطق الدولة، أما مكان إدراتها الأساسي في جامعة الفلبين ديليمان، وعدد الطلاب فيها يصل إلى 2265 طالب وطالبة.

جامعة أتينيو دي مانيلا

تعد جامعة أتينيو دي مانيلا من الجامعات العريقة والقديمة في المنطقة، فقد تم إنشاءها عام 1859 وذلك بدعم من جمعية يسوع، وأخذت مكانة مميزة في تدريس اللغة والأدب الإنجليزي من بين 200 جامعة في مختلف دول العالم، وكما أن لها اهتمام جيد في كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

أخذت هذه الجامعة مكانة خاصة بين الجامعات البحثية في العالم، فكان لها المرتبة 600 من بين جامعات العالم، وأما في جامعات آسيا فقد أخذت المرتبة 95.

ومكان تواجدها في مترو مانيلا داخل الحرم المركزي في كويزون.

اقرأ أيضاً أفضل جامعات ماليزيا للطب

جامعة دي لاسال

تم إنشاءها في عام 1911 على يد إخوان المدارس المسيحية هناك وهي أفضل جامعات الفلبين للطلاب الدوليين.

تأخذ هذه الجامعة أيضاً مرتبة 750-701 كما تم تصنيفها بين جامعات العالم، وأما في آسيا فقد أخذت المرتبة 134 وهي جامعة خاصة في دراسة الأبحاث الرومانية كاثوليكية.

والتي يدرس في هذه الجامعة ما يقارب 18500 طالب وطالبة يأتون من دول مختلفة ومن الدولة ذاتها، ولها اهتمام خاص بالأدب و باللغة الإنجليزية.

ترتيب جامعات الفلبين عالمياً

الشهادات التي يحصل عليها الطلاب الدارسين في جامعات الفلبين معترف بها عالمياً، فلهذه الجامعة مكانة مميزة بين جامعات العالم وتأخذ كل منها مرتبة معينة كما يلي:

  • الزراعة والغابات 151.
  • علوم الحاسوب 199.
  • الهندسة بمجالاتها 209.
  • العلوم البيئية 351.
  • الفنون والعلوم الإنسانية 401.

دراسة الطب في الفلبين

بعد معرفة أفضل جامعات الفلبين للطلاب الدوليين، نسلط الضوء على دراسة الطب البشري في الفلبين.

وتحظى دراسة الطب في الفلبين اهتمام واسع ونيل الطالب على شهادة معترف بها في كل دول العالم، فقد تم تأسيس مواد الطب ومنهاجه على نمط التعليم الأمريكي، وذلك لأن أمريكا كانت مستعمرة للفلبين لمدة 50 سنة من الزمن.

والخريجين من هذه الجامعة يمكنهم العمل بأي دولة يختارونها يجدون فرص جيدة في أمريكا خاصة، وكما تقدم هذه الجامعة أفضل الدراسات الطبية في كلية الطب والتي تسمى برنامج MD وهذا البرنامج يقام ذاته في أمريكا وروسيا وأوكرانيا ودول أوروبا.

وكما تهتم اهتمام خاص باللغة الإنجليزية، فنجد شعبها يتكلم اللغة الإنجليزية بكل طلاقة ونلاحظ انتشار واسع للثقافة فيها.

أما الرسوم الدراسية في جامعات الفلبين تعد أقل تكلفة مقارنة بباقي الجامعات في الدول الأخرى التي تفرض رسوم أعلى على الطلاب الوافدين.

تكلفة الدراسة في الفلبين لغة إنجليزية تصل قيمة التكلفة الواجبة على الطالب خلال 4 أسابيع بين 1000 دولار و2500 دولار.

بعد ما تعرفنا على أفضل جامعات الفلبين للطلاب الدوليين، يمكنك التعرف أيضاً على دراسة الهندسة والطب في النرويج.

اترك رد