أفضل جامعات النمسا الحكومية

0 135

تصنف الدراسة في جامعات النمسا الحكومية كأفضل أفضل جامعات النمسا الحكومية على مستوى العالم، لذلك نراها مقصدا للطلاب الدوليين أجانب من مختلف أقطاب الأرض.

يقصد عدد كبير من الطلاب الدوليين الجامعات النمساوية بسبب قوة البرامج الدراسية التي تقدمها، بالإضافة إلى المنح الدراسية المجانية، وسهولة شروط القبول فيها.

قائمة بأفضل جامعات النمسا الحكومية

إليك عزيزي الطالب قائمة بأفضل جامعات النمسا الحكومية، وهي على الشكل التالي:

1- جامعة فيينا

تعرف جامعة فيينا بالإنجليزية University of Vienna وهي أفضل جامعات النمسا الحكومية، يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1365 لتصنف بذلك اقدم جامعة على مستوى العالم تدرس باللغة الألمانية، وإحدى أكبر الجامعات الأوروبية الوسطى.

نالت جامعة فيينا على المركز 150 في عام 2021 حسب تصنيف ال QS العالمي، وتضم حوالي 170 برنامج دراسي لكل المراحل الجامعية، البكالوريوس، والماجستير والدكتوراه.

2- جامعة انسبروك

تعرف جامعة انسبروك بالإنجليزية University of Innsbruck، وهي أكثر الجامعات النمسية شهرة بين الطلاب الدوليين، من ناحية جودة التعليم فيها، والبرامج الدراسية القوية التي تقدمها.

وتحظى بسمعة طيبة في مجال الأبحاث العلمية، حيث قدمت حوالي أكثر من 4000 بحث علمي في عام 2016.

نالت جامعة فيينا في عام 2021 المرتبة 256 عالمياً تبعاً لتصنيف ال QS للجامعات، وتضم ما يزيد عن 16 برنامج دراسي باختصاصات مختلفة، من المجالات في الجغرافيا، إلى مجالات الميكاترونكس، بجانب علوم الرياضة.

3- جامعة كلاغنفورت

من أفضل جامعات النمسا الحكومية وتعرف جامعة كلاغنفورت بالإنجليزية University of Klagenfurt، وتقع في ولاية كارينثيا في النمسا، ويطلق عليها اختصار AUU، وتشتهر كونها جامعة ابتكارية حيوية.

تتميز عن غيرها من الجامعات النمساوية بأنها تضم أكثر من 56 برنامج دراسي في تخصصات مختلفة، تبدأ من تخصصات العلوم بفروعها، لتنتهي بتخصصات الاقتصاد والإدارة.

ونالت جامعة كلاغنفورت في عام 2021 على المركز 511 حسب تصنيف ال QS العالمي.

4- جامعة فيينا للتكنولوجيا

تعرف جامعة فيينا للتكنولوجيا بالإنجليزية Vienna University of Technology، ويطلق عليها اسم آخر جامعة فيينا لخدمة الشعب، وهو شعارها للتكنولوجيا.

تشتهر بكثرة أبحاثها العلمية والتقنية، يعود تأسيس جامعة فيينا إلى عام 1815، نالت على مراتب عالية حسب تصنيف ال QS العالمي، ومن هذه المراتب المرتبة 191 تبعاً لتصنيف الجامعات العالمية.

5- جامعة غراتس للتكنولوجيا

تعرف جامعة غراتس للتكنولوجيا بالإنجليزية Graz University of Technology، تأسست في عام 1811 واقع في مدينة غراتس في النمسا.

وتضم جامعة غراتس للتكنولوجيا 7 كليات مختلفة تقدم برامج دراسية متنوعة، تبدأ من علوم الحاسوب والهندسة بأفرعها لتنتهي بالعلوم الإنسانية.

نالت هذه الجامعة على المركز 275 حسب تصنيف ال QS العالمي للعام 2021.

جامعات في النمسا باللغة الإنجليزية

تقدم بعض الجامعات في النمسا مراحل دراسية لكل الدرجات التعليمية، البكالوريوس والماجستير والدكتوراه باللغة الإنجليزية، ويوجد في هذه الجامعات أكثر من 200 برنامج دراسي.

ومن أبرز الجامعات الناطقة باللغة الإنجليزية:

  • جامعة فيينا للتكنولوجيا.
  • الجامعات الحكومية.
  • جامعة فيينا.
  • جامعة غراتس الطبية.
  • جـامعة انسبروك.
  • جامعة انسبروك الطبية.

شروط القبول في جامعات النمسا

بعدما تحدثنا في الفقرة السابقة عن أفضل جامعات النمسا الحكومية، سنتحدث في فقرتنا هذه عن شروط القبول فيها.

من أجل القبول في الجامعات النمساوية، عليك أن تطبق الشروط التالية:

صورة عن الشهادة الثانوية العامة، ويجب أن لا يقل المعدل عن 75%، صورة عن جواز السفر، بالإضافة إلى صور شخصية، الفحص الطبي، اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية، توفل أو ايلتس.

أرخص الجامعات في النمسا

إليك عزيزي الطالب قائمة بأرخص الجامعات النمساوية، وهي على الشكل التالي:

  • جامعة إنسبروك تأتي في المرتبة الأولى.
  • جامعة فيينا.
  • جامعة لينز.
  • جامعة فيينا الطبية.

في الختام عزيزي القارئ بعد ما تعرفنا على أفضل جامعات النمسا الحكومية، يمكنك التعرف أيضاً على أفضل الجامعات في فنلندا.

اترك رد