أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم

0 200

مقدمة عن أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم

إن كنت من هواة الرسم والإبداع وتمتلك خيال واسع ونطاق غير محدود من الأفكار المدهشة يمكنك استغلال مواهبك هذه في تصميم الأزياء ومواكبة الموضة والأزياء الراقية في العالم وقد تمكنك دراسة هذا الاختصاص من جعلك شخص ذو شهرة ومعرفة بين الناس.

وأجمل ما في الأمر أنك عندما تحقق مرادك وأهدافك وتصل إلى المستوى الذي تصبح فيه مدير لشركتك وتصاميمك الخاصة وترى الناس من حولك يبتاعون ويُعجبون بتصاميمك.

فإن كنت تسعى لذلك فـهذا المقال لمساعدتك على العثور على أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم للدراسة والتخصص بهذا المجال.

أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم
أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم

أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم

يمكن أن نذكر لكم البعض من هذه الجامعات كـ التالي:

1- جامعة سنترال سانت مارتينز Central Saint Martins

جامعة سنترال سانت مارتيز إحدى أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم تأسست الجامعة في عام 1989 لتعليم الفنون وتصميم الأزياء، تقع في لندن ولها سمعة حسنة موثقة بإنجازات المتخرجين منها والمواهب الإبداعية والاستثنائية لكادرها التعليمي وتلاميذها المتفوقين.

الرسوم الدراسية للجامعة: 19.287 دولار أمريكي.

ومن أهم الشخصيات المتخرجة من هذه الجامعة في مجال تصميم الأزياء:

  •  سارة بيرتون. 
  • جون جاليانو.
  •  ستيلا مكارتني.
  •  ألكسندر ماكوين.
  •  زاك بوزين.
  • ريكاردو تيسكي.

للتواصل المباشر مع الجامعة: +44 20 7514 7444

2- معهد الأزياء للتكنولوجيا Fashion Institute of Technology (FIT)

تأسست عام 1944 وهي كلية عامة تقع في الولايات المتحدة وتحديداً في مدينة نيويورك وتتصف هذه الجامعة باهتمامها الملحوظ بـ الفن والأعمال والتصميم والاتصال الجماهيري والتكنولوجيا المرتبطة بصناعة الأزياء وهي من أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم.

الرسوم الدراسية للجامعة: 12 ألف دولار.

للتواصل المباشر مع الجامعة:  +1 212-217-7999

أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم
أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم

3- جامعة دريكسيل ويستفال Westphal College of Media Arts & Design at Drexel University

تأسست في عام 1964 وهي واحدة من أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم وتعد بوابة مفتوحة للإبداع والابتكار تعمل على تدريب المختصين لإيجاد مكانتهم في المجتمع كـرواد أعمال في العالم وتسعى إلى خلق تطورات وتغييرات عبر تنمية مهاراتهم المتنوعة اللازمة للتصور وتطبيق الفكر الإبداعي لديهم.

وتشمل الكثير من التخصصات في عالم الموضة والتطور، من الهندسة المعمارية إلى الوسائط الرقمية، ومن تصميم الأزياء إلى صناعة الموسيقى، ومن تصميم الجرافيك إلى الرقص وهذا ما يجعلها إحدى أقوى الكليات متعددة التخصصات والمجالات.

الرسوم الدراسية للجامعة: 14.970 ألف دولار.

رقم التواصل المباشر: +1 215-641-6551

4-جامعة بارسونز للتصميم school of design PARSONS

تأسست الجامعة في عام 1869 وتساعد مدرسة بارسونز للتصميم أصحاب العقول الموهوبة في تطوير قدراتهم ومهاراتهم التي يحتاجون إليها في الصعود على سلم النجاح ومساعدة المجتمع في التغير والتطور باستمرار، ويتكون كادر التدريس في بارسونز من فنانين مشهورين عالميًا يشاركون خبراتهم ومجالاتهم الأكاديمية مع الطلاب بإخلاص.

وتعرف هذه الجامعة عن مدى الاحترام المتبادل بين الطلاب والمدرسين ويستطيع أيضاً الملتحقين بهذه الجامعة الاستفادة من المنح الدراسية التي تقدمها الجامعة وجامعة بارسونز للتصميم ضمن أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم.

رسوم وتكاليف الدراسة: أكثر من 126 مليون دولار.

رقم التواصل المباشر مع الجامعة: +1 212-229-8900

5- كلية لندن للأزياء London college of fashion

تأسست الجامعة في عام 1906 وتعتمد هذه الكلية على أن الموضة خُلقت لتتمكن من تغيير حياة الإنسان تقوم الجامعة بـ حث عقول الطلاب على التفكير بشكل مختلف وخارج عن المألوف، بحيث تهتم بدارسة الماضي لبناء النسخة المستقبلية الحديثة من الموضة.

وتنميق الحياة التي يعيشها الإنسان وتتميز مدرسة Fashion Business School التابعة لـ LCF بسمعة عالمية لدوراتها المتخصصة في مجال الأزياء المميزة التي تنافس الموضة اقتصادياً وعالمياً وتعد كلية لندن للأزياء من أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم.

رقم التواصل المباشر مع الجامعة: +44 20 7514 7344

6- Royal college of art

تأسست الكلية الملكية للفنون عام 1837 كجامعة حكومية للتصميم، تتميز الجامعة بطابعها الملكي والأنيق وتستمر RCA إلى اليوم بكونها كلية الدراسات العليا الأكثر نفوذاً في العالم في براعة الفن والتصميم.

وتقدم الكلية الملكية للفنون فرص كثيرة لتحسين الأداء الفني والتقني للمختصين وتفتخر الكلية الملكية للفنون بخريجيها الذين يمتلكون خلفية حسنة من بروزهم وانجازاتهم في مجالات الفن والتصميم فهي من أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم.

أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم
أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم

بعض الشخصيات المهمة المتخرجين من جامعة RCA :

  • الرسام كريس أوفيلي.
  • المصمم توماس هيذرويك.
  • المهندس المعماري ديفيد أدجاي.
  • مصمم الأزياء كريستوفر بيلي.
  • المصور توم هانتر.
  • مصمم المنتجات سام بوكستون.

للتواصل المباشر مع الجامعة: +44 20 7590 4444

7- جامعة مارانجوني لتصميم الأزياء Marangoni Fashion Institute

هي بالتأكيد واحدة من أفضل الأكاديميات في العالم لدراسة التصميم وهي رمز التطور وسماء يتلألأ منها الطلاب المبدعين ذوي العقول الراقية والخيال الواسع والإبداع الذي ليس له حدود والذين ينضمون لها من جميع أنحاء العالم للتطور والارتقاء بهذا التخصص، وهي الآن واحدة من أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم.

تأسس معهد مارانجوني عام 1935 من قبل مصمم الأزياء جوليو “مارانجوني”.

للتواصل المباشر مع الجامعة : +39 02 3929 6500

8- جامعة اسمود ESMOD

تأسست جامعة اسمود عام 1841، اسمود اختصاراً بمعنى المدرسة العليا للفنون وتقنيات نمط الحياة وهي مدرسة فرنسية خاصة في مجال تصميم الأزياء وتضم جامعة اسمود شبكة دولية تشمل 20 كلية في 13 دولة ويشكلون معاً شبكة إبداعية ومترابطة فريدة من نوعها.

تتميز جامعة اسمود عن باقي جامعات التصميم في العالم باستخدام طرق تدريس ومناهج خاصة حاصلة على براءة اختراع ورغم أن البرامج والمناهج متشابهة في جميع الكليات داخل الشبكة إلا أن كل كلية لها هويتها الخاصة بها والتي تتميز بثقافة ومعرفة بـ محيط البلد الذي توجد فيه وهي من أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم.

للتواصل المباشر مع الجامعة: +33 1 44 83 81 50

9- جامعة بونكا BUNKA

بدأت رحلة جامعة بونكا في عام 1919من قبل السيد إيزابورو ناميكي وبدأت بالنمو والتطور عاماً بعد عام لتصبح واحدة من أكبر جامعات تصميم الأزياء المشهورة عالمياً ليس فقط في اليابان ولكن أيضاً في كافة آسيا.

إن المنهاج الأساسي الذي تعمل عليه جامعة بونكا منذ زمن طويل معترف به من قبل جميع أنحاء العالم وتقدم جامعة بوكا ثروة رائجة من المشاريع التعاونية بين الصناعة والجامعة والأعمال المختلفة التي ينظمها الطلاب بشكل رئيسي وتحثهم دائما على المشاركة في المسابقات العالمية.

وتحتوي ما يقارب 300 عضو من أعضاء هيئة التعليم المتميزين بدوام جزئي وتعد جامعة بونكا من أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم.

للإستفسار والتواصل مع الجامعة: +886 2-2375-1951

نشارك معكم فيديو عن أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم:

بعد قراءة معلومات عن أفضل جامعات تصميم الأزياء في العالم قد يهمكم الاطلاع على أفضل الجامعات الدولية في موقع زوادة الطالب التعليمية.

اترك رد