أفضل جامعات فرنسا للغات

0 163

مقدمة عن أفضل جامعات فرنسا للغات

إن كنت تريد الدراسة فالخارج وتحتار أي الدول تريد الذهاب إليها، نحن في هذه المقال سنقول لك إلى أين تذهب وتدرس سنقول لك أن تذهب إلى فرنسا التي تتميز بجامعاتها المرموقة والمهمة على مستولى العالم.

وسنذكر لك أفضل جامعات فرنسا التي تحتل المراتب الأولى في التصنيفات العالمية ولا ينافسها جامعات أخرى من أي بلاد أخرى، بالإضافة إلى أن جامعات فرنسا تمنح شهادات مهمة تعترف بها أغلب بلاد العالم وجامعاتها.

ولا ننسى أن فرنسا دولة متطورة على جميع الصعد والدراسة فيها تحقق تطور ذاتي للطالب على كافة الصعد والأفكار. وقد أهتمت فرنسا بتطوير جامعاتها التي تدرس اللغات كثيرا في الفترة الأخيرة.

لذلك سنقوم في مقالنا هذا بذكر أفضل جامعات فرنسا للغات نتمنى أن تستفيدوا.

لماذا يفضل الطلاب الدراسة في فرنسا

كما ذكرنا سابقا أن فرنسا من الدول المتطورة والمتقدمة حضاريا وعلميا لذلك يرغب الطلاب بالذهاب إليها والدراسة في جامعتها المعترف فيها عالميا والمتطورة جدا محليا.

فالطالب يرغب أن يدرس في جامعة لديها جميع الإمكانيات لكي يتطور ويفهم كل شيء بسهولة وسلاسة، بالإضافة إلى اعتراف الجامعات والدول الأخرى بشهادتها وكل هذه المقومات تجدها في جامعات فرنسا.

وتقدم للطالب شهادة مرموقة معترف فيها في أغلب دول العالم تساعد صاحبها على العمل في أي بلد في العالم.

والدراسة في الجامعات الفرنسية تعتمد على اللغة الفرنسية التي تعتبر ثاني أهم لغة في العالم بعد الإنكليزي وهذه يعتبر مكسب مهم للطلاب كونها لغة عالمية يستطيعون تعلمها خلال دراستهم.

والأهم من كل ذلك والذي يفيد الطلاب هو أن الجامعات الفرنسية تعطي لطلاب منح عديدة ومهمة جدا.

أهم جامعات فرنسا للغات

سوف نذكر في مقالنا أفضل جامعات فرنسا للغات والتي تهتم بتدريس اللغات على مستوى فرنسا والعالم وهي كما يلي:

1- جامعة نورمال سو بيريير École Normale Supérieure

هي من أفضل جامعات فرنسا للغات كما أنها تمتلك مكانة وتصنيف مهم محليا وعالميا، حيث تأتي في المراتب الأولى على الصعيد المحلي والمرتبة 66 عالميا وفق الوكالات العالمية.

يدرس فيها الكثير من الطلاب الدوليين حيث يبلغ عددهم حوالي 350 طالب وطالبة يدرسون فيها معظم البرامج الدراسية المهمة وفي مقدمتها اللغات المختلفة.

رابط التسجيل في الجامعة جامعة ENS.

2- جامعة باريس سود Paris-Sud University

أيضا تعد من أفضل جامعات فرنسا للغات، وتعتبر جامعة مهمة تقدم مواد دراسية مهمة للطلاب وتأتي في مقدمة هذه المواد اللغات حيث أحتلت مرتبة متقدمة في تصنيف الجامعات المحلية وأيضا المرتبة 179 في التصنيف العالمي.

يدرس فيها حوالي 5000 طالب وطالبة دوليين وتمتلك العديد الميزات التي تهم الطلاب الدوليين.

رابط تسجيل الجامعة  Paris-Sud.

3- جامعة باريس ديدرو – Paris Diderot University Paris 7

لديها تصنيف عالمي 201 من بين جامعات العالم، أما على الصعيد المحلي فقد أخذت مرتبة متقدمة من بي أفضل جامعات فرنسا لما تقدمه للطلاب من ميزات مهمة.

تصنف بين أفضل جامعات فرنسا للغات، ويبلغ عدد طلابها الدوليين حوالي 6000 طالب وطالبة وهذا يدل على أنها مقصد للطلاب الدوليين.

رابط التقديم للتسجيل في جامعة Paris Diderot University.

ويوجد على موقعنا الالكتروني زوادة الطالب التعليمية للطلاب الجامعيين المقبلين على الدراسة في الجامعات حول العالم.

أفضل جامعات فرنسا للغات
أفضل جامعات فرنسا للغات

هل الدراسة في فرنسا صعبة

بعد أن تعرفنا على أفضل جامعات فرنسا للغات ننتقل للنقاش حول نقطة مهمة وهي هل الدراسة في فرنسا سهلة أم صعبة؟

الإجابة: تكون الدراسة صعبة في فرنسا للطلاب الدوليين بسبب المنافسة القوية بين الطلاب للحصول على مقعد دراسي في إحدى الجامعات الفرنسية.

إذ يتوجب على الطالب أن يتقدم إلى الجامعات الفرنسية بأقرب وقت ممكن عند فتح التسجيل وتجهيز كافة أوراقه الثبوتية والتأكد من عدم وجود أي أخطاء فيها.

هل يمكنني الدراسة في فرنسا مجانا

نعم يمكنك فقد ذكرنا سابقا أن الجامعات الفرنسية تطلق العديد من المنح المهمة التي تساعد الطالب الدولي أن يدرس فيها مجانا ودون تكاليف تذكر.

هل يمكنني الدراسة في فرنسا باللغة الإنكليزية

نعم يمكن للطلاب الدوليين الدراسة باللغة الإنكليزية أو حتى لغات أخرى فالجامعات الفرنسية تقدم العديد من البرامج الدراسية بلغات مختلفة ومنها الإنكليزية.

أفضل جامعات فرنسا للغات

بعد قراءة مقال أفضل جامعات فرنسا للغات قد تود الاطلاع على مقالات أخرى مهمة عن فرنسا على موقعنا زوادة، مثل:

اترك رد