أفضل منح جامعات كوريا الجنوبية

0 63

هل ترغب بدراسة بأفضل منح جامعات كوريا الجنوبية، يقصد الطلاب جامعات كوريا الجنوبية لما تقدمه من منح دراسية تغطي كافة تكاليف الرسوم الدراسية، إلى جانب جودة التعليم فيها، ويمكن للطالب اختيار أفضل تخصصات منحة الحكومة الكورية.

قائمة أفضل منح جامعات كوريا الجنوبية

إليك قائمة تتضمن أشهر المنح المقدمة من الجامعات الكورية الجنوبية، وهي على الشكل التالي:

1-منح الحكومة الكورية للبكالوريوس والدراسات العليا

تقدم الحكومة الكورية للطلبة الوافدين في مختلف دول العالم منح دراسية مجانية بشكل كامل ومنح الماجستير في كوريا الجنوبية، ليدرسوا في جامعاتها المرحلة الدراسية الجامعية ومرحلة الدراسات العليا، ومن ثم يقوموا بتقديم الخدمات للدولة الكورية بكفاءة عالية وخبرة في مجال تخصصهم.

ولهذه المنحة مميزات كثيرة كتأمين السكن المناسب للطلبة والرعاية الصحية لهم طول فترة دراستهم وتتكفل بمصاريف السكن كاملة، كما أنها تقدم لهم دورات مجانية للتعلم اللغة الكورية.

وتضم هذه الجامعة كافة التخصصات الدراسية فيقوم الطالب بعد قبوله بالمنحة باختيار التخصص المناسب له ومواصلة تعليمه الأكاديمي سواء كان بالمرحلة الجامعية أو مرحلة الماجستير.

وتبدأ فترة التسجيل على المنح لطلاب الجامعة من بداية شهر أكتوبر أو بداية شهر نوفمبر من كل سنة، أما طلاب الدراسات العليا فيبدأ تسجيلهم من بداية شهر مارس وحتى شهر أبريل من كل سنة.

حيث يتم التسجيل على هذه المنحة عن طريق تسليم الأوراق المطلوبة للسفارة الكورية في بلد الطالب الأصلي، أو عن طريق الجامعة ذاتها، ألا أن الطريقة الأولى أسهل وأسرع.

2- منح جامعة سيول الوطنية للعلوم والتكنولوجيا

تعد هذه المنحة من أفضل منح دراسية في كوريا الجنوبية 2022 وأكثرها تطور في مجالات التكنولوجيا والهندسة والتصميم، وتقدم كل سنة منح دراسية مميزة للطلاب الدوليين، حيث أنها تهتم بطلاب الدراسات العليا المبدعين والذين أثبتوا مهاراتهم في تخصصهم الدراسي ويكون لديهم خبرة جيدة باللغة الإنجليزية.

وتضم جامعة سيول الوطنية ما يقارب 11500 طالب وطالبة، ومن مميزات الدراسة بهذه الجامعة أن طلابها المقبولين بالمنحة يحصلون على تخفيضات جيدة من 50% وقد تصل إلى 100% للطلاب المتميزين الذين أثبتوا جدارتهم في النجاح والتفوق.

ويجب أن يحافظ الطالب على معدل لا ينقص عن 3.5% لأنها منحة تتجدد كل سنة.

أما بالنسبة لمواعيد التسجيل بهذه المنحة فتنتهي في شهر سبتمبر من كل سنة.

اقرأ أيضاً: أفضل منح دراسية في الفلبين.

3- منح جامعة جونبوك الوطنية

تقع في كوريا الجنوبية وهي من أفضل منح جامعات كوريا الجنوبية التي تحتضن ما يقارب 32 ألف طالب وطالبة، ويوحد بينهم طلاب من خارج كوريا الجنوبية حيث تبلغ نسبتهم 3% من مجمل الطلاب، ولهذه الجامعة منح دراسية لطلاب الجامعات المثابرين على دراستهم وتكون المنح المقدمة فيها على هيئة تخفيضات تبدأ من 25% وصولاً إلى 100% وذلك حسب خبرة الطالب وإبداعه.

ويتوجب على الطالب المقبول بالمنحة في أحدى التخصصات الجامعية التي اختارها أن يطبق شروط الحصول على منحة دراسية في كوريا الجنوبية:

  • الشهادة الثانوية العامة، ويكون ذو خبرة جيدة باللغة الإنجليزية وحصوله على شهادة توفل أو ايلتس أو تقدم الطالب لاختبار الكفاءة الإنجليزية الكوري.
  • وينتهي موعد التسجيل لهذه المنحة في نهاية شهر أكتوبر من كل سنة.

4-منح KNU الدولية للدراسات العليا

تعد من أفضل جامعات منح كوريا الجنوبية 2021 وأرقاها في دايجو، وجامعة كيونغ بوك الوطنية شهرة واسعة لما لها من مميزات جيدة وتعليم متطور لطلابها وبأسعار مناسبة، حيث تقوم بتقديم كل سنة منح دراسية لطلاب الماجستير والدكتوراه.

تستقبل الطلاب من كل دول العالم وتتكفل بكافة الرسوم الدراسية لهم، فعندما يقبل الطالب في البرنامج الذي اختاره يتم رفع ملفه بشكل تلقائي ليتسنى له الدراسة في إحدى المنح التي يصل عددها إلى 70 منحة، ويتم اختيار أفضل الطلبة للدراسة فيها.

5- منح جامعة إيهوا النسائية

وهي منحة خاصة بالبنات في المناطق النامية اللواتي يسعين لإكمال دراستهن بكل شغف، توفر لهن هذه الجامعة الفرصة للدراسة بشكل مجاني في جامعة إيهوا النسائية وإكمال أيضاً الدراسات العليا فيها.

كما تأمن السكن للطالبات داخل الحرم الجامعي، والتكفل بكافة المصاريف الجامعية، ويتم التسجيل على هذه المنحة عن طريق موقع الجامعة الرسمي، ويجب الاطلاع على كل ما يخص هذه المنحة من خلال الصفحة الرسمية لمنح جامعة إيهوا النسائية للتعرف على الإجراءات الواجبة لهذه المنحة.

في الختام بعد ما تعرفنا على أفضل منح جامعات كوريا الجنوبية، يمكنك التعرف أيضاً على معلومات عن منحة تشيفنينج للبكالوريوس.

اترك رد