الدراسة في جامعة إسطنبول أوكان

0 165

مقدمة عن جامعة إسطنبول أوكان


تعتبر الدراسة في جامعة إسطنبول أوكان من بين الخيارات التي تناسب العديد من الطلاب الأجانب الراغبين بالدراسة بإحدى الجامعات التركية.

وتعرف الجامعة باللغة التركية: İstanbul Okan Üniversitesi أما تخصصات جامعة إسطنبول أوكان فهي متنوعة وخصوصاً في الهندسات والعلوم وغيرها.

كما يعود تاريخ تأسيس جامعة إسطنبول أوكان إلى عام 1999م وعدد طلابها يزيد عن 4000 طالب وطالبة ما يجعلها من بين الجامعات القديمة نوعاً ما، تأسيسها جاء من قبل مؤسسة أوكان للثقافة والتعليم والرياضة.

أين تقع جامعة إسطنبول أوكان

موقع جامعة إسطنبول أوكان هو في إسطنبول وتحديداً في في منطقة توزلا حيث يوجد الحرم الخاص بالجامعة.

ما يجعل جامعة إسطنبول أوكان من الجامعات المميزة هو حرمها الجامعي المزود بأحدث المختبرات والوسائل والمراكز البحثية والنوادي إضافة لذلك مكتبتها الكبيرة وغير ذلك من أدوات تساعد الطلبة على تسهيل مواصلة دراستهم وإقامتهم بشكل مريح.

ترتيب جامعة إسطنبول أوكان محلياً / عالمياً

ترتيب جامعة إسطنبول أوكان محلياً أو عالمياً يجعلها من بين أفضل الجامعات التركية والجامعات في العالم.

تحتل الجامعة على مستوى تركيا المرتبة 82 كما أن ترتيب جامعة إسطنبول أوكان عالمياً فهي في المركز 4255.

كما أن من يتساءل هل جامعة إسطنبول أوكان معترف بها في الدول العربية فالإجابة أنه معترف بها في عدة بلدان عربية منها الأردن والسعودية وفلسطين وليبيا ومصر ولبنان وغيرها.

تخصصات جامعة أوكان في إسطنبول

هناك العديد من التخصصات الأكاديمية المتوفرة من أجل الدراسة في جامعة إسطنبول أوكان وهي كما يلي:

سكن جامعة إسطنبول أوكان

بالنسبة للسكن الجامعي في جامعة إسطنبول أوكان فإن أسعاره السنوية تلائم العديد من الطلبة تكون بين 2100 إلى 7000 دولار أمريكي سنوياً.

كما يشمل السكن الجامعي جميع الخدمات المقدمة للطلبة مثل استخدام الصالون الرياضي والإنترنت والكهرباء والماء إضافة لذلك وجبات الفطور الصباحي.

رسوم الدراسة في جامعة إسطنبول أوكان

فيما يخص تكاليف الدراسة في جامعة أوكان التركية فإن الرسوم الدراسية في هذه الجامعة الخاصة سنوياً، ليست مرتفعة مقارنة بجامعات تركية خاصة أخرى.

تتراوح رسوم وتكاليف الدراسة سنوياً في جامعة إسطنبول أوكان ما بين 3500 إلى 7000 دولار أمريكي حسب التخصص الجامعي.

كما تدرس التخصصات الجامعية باللغتين التركية والإنجليزية، ولكن أغلب تخصصاتها تدرس باللغة الإنجليزية ما يجعلها من الخيارات المناسبة للطلاب الدوليين.

جولة في جامعة إسطنبول أوكان


بعد قراءة معلومات عن الدراسة في جامعة إسطنبول أوكان قد يهمكم جامعات أخرى، نقترح عليكم:

اترك رد