الدراسة في جامعة بيكوز

0 88

مقدمة عن جامعة بيكوز التركية


مقالنا اليوم عن الدراسة في جامعة بيكوز التركية وسنشير إلى ترتيب جامعة بيكوز من ناحية وما هي مصاريف جامعة بيكوز من حيث تكاليف الدراسة والمعيشة وغير ذلك من التفاصيل.

وتأسست جامعة بيكوز التركية الخاصة في سنة 2016 لذلك فهي من الجامعات التركية الحديثة، ومع ذلك باتت هذه الجامعة من أشهر جامعات تركيا التي تتبع للتعليم العالي في البلاد.

توفر جامعة بيكوز التركية العديد من التخصصات الدراسية، بعضها قد تسمع به للمرة الأولى كالرسوم المتحركة وإعداد الألعاب الالكترونية وغير ذلك.

أين تقع جامعة بيكوز

موقع جامعة بيكوز التركية في القسم الآسيوي من ولاية إسطنبول حيث تعتبر واجهة العرب السياحية.

وبالتحديد تقع الجامعة في منطقة بيكوز حيث هناك يوجد أربعة أحرم جامعية تتبع لجامعة بيكوز، وهذه المنطقة من أفضل مناطق إسطنبول.

أما عنوان الجامعة فهو: Çubuklu Mahallesi, Vatan Cd. No:69, 34805 Beykoz/İstanbul أما اسمها بالتركية فهو: Beykoz Üniversitesi

ترتيب جامعة بيكوز

ترتيب جامعة بيكوز في تركيا وصل إلى 164 رغم أنها من الجامعات الحديثة بينما ترتيب جامعة بيكوز عالميا فهي في المرتبة 7614 على مستوى جامعات العالم.

لذلك، يبدو أن مستقبل الدراسة في جامعة بيكوز واعد للكثير من الطلبة خصوصا مع هذا التقدم الملحوظ الذي حققته خلال بضع سنوات فقط.

أبرز تخصصات جامعة بيكوز التركية

بالنسبة لمن يريد الدراسة في جامعة بيكوز التركية ولا يعرف ما هي التخصصات المتوفرة نذكرها لكم كما يلي:

كما هناك العديد من التخصصات الأكاديمية الأخرى المتوفرة في الجامعة غير تلك التي ذكرناها أعلاه.

وللعلم، فإن اللغة الإنجليزية هي اللغة الدراسية الأساسية في الجامعة كما هناك اللغة التركية أيضا في تخصصات الجامعة.

ومن شروط القبول في جامعة بيكوز التركية أنها لا تشترط كما العديد من الجامعات التركية الخضوع لامتحان يوس.

مصاريف جامعة بيكوز

بالنسبة إلى تكاليف الدراسة في جامعة بيكوز التركية فتتراوح أسعار الدراسة بين 2700 دولار أمريكي حتى 3150 دولار أمريكي.

وهذه الأسعار تكاد تتناسب مع جميع الطلاب الذين يريدون الدراسة في إحدى جامعات تركيا الخاصة، أما الأوراق المطلوبة للتسجيل في جامعة بيكوز فهي كما يلي:

  • صور شخصية.
  • صورة عن جواز السفر مترجم ومصدق.
  • صورة عن الشهادة الثانوية مترجمة ومصدقة.
  • شهادة كفاءة تثبت إتقان اللغة.

وتختلف الأوراق المطلوبة حسب وضع الطالب والبرنامج الذي يقدم له والمزيد من التفاصيل الأخرى لكن بالمجمل، ينبغي عليك كطالب تحضير ما سبق ذكره من أوراق.

سكن جامعة بيكوز التركية

بعد معرفة تفاصيل عن الدراسة في جامعة بيكوز وما هي أبرز التخصصات وترتيب الجامعة والأوراق المطلوبة ننتقل للحديث عن السكن الجامعي.

بالنسبة إلى السكن في جامعة بيكوز فيمكن للطلاب الدوليين والمتدربين والزائرين كما يمكن للبدو الرقميين أن يحجزوا مساكن رخيصة في الحرم الجامعي للجامعة.

المنطقة مخدمة بالحافلات والمدارس ومحطات قطار ومعالم سياحية ونوادي ثقافية ورياضية وغير ذلك.

أما بالنسبة إلى أسعار السكن في جامعة بيكوز فهي ليست مرتفعة وتكاد تناسب جميع الطلبة حسب رسومها السنوية التي لا تتعدى 1000 دولار أمريكي تقريبا.

لماذا جامعة بيكوز التركية

تعد جامعة بيكوز من الجامعات المهمة على مستوى تركيا رغم أنها بين الجامعات الخاصة، حيث من نشأتها وهي تهدف إلى تعزيز اللوجستيات والموارد البشرية لدى المجتمع التركي من ناحية والعالمي من ناحية أخرى.

كما أن جامعة بيكوز تتطور مع مرور الوقت حيث تضع خططا للتطوير وتتوسع وتعلن مرارا على تخصصات جديدة منذ تأسيسها إلى يومنا هذا.

حفل تخرج كان قد حصل في جامعة بيكوز التركية


بعد قراءة معلومات عن الدراسة في جامعة بيكوز قد يهمكم جامعات أخرى مثل:

اترك رد