جامعات إسبانيا تدرس باللغة الإنجليزية

0 112

نبذة عن جامعات إسبانيا تدرس باللغة الإنجليزية

تعد إسبانيا من أهم الدول التي تستقبل الطلاب الدوليين وتعمل على تسهيل أمور دراستهم في جامعاتها وكلياتها بكافة السبل والوسائل، حتى أصبحت محط أنظار جميع طلاب العالم للدراسة فيها.

ويوجد فيها جامعات إسبانية تدرس باللغة الإنجليزية لجلب الطلاب من مختلف بلاد العالم إلى إسبانيا.

وكانت تستقبل إسبانيا حوالي 80 الف طالب وطالبة بشكل سنوي وذلك من عدة دول في العالم وذلك بهدف أن تؤمن للطلاب دراسة ممتازة في جامعاتها بدأت بإنشاء جامعات إسبانية تدرس باللغة الإنجليزية.

بالإضافة إلى ذلك إيجاد العشرات من البرامج التي تدرس باللغة الإنجليزية في أكثر من جامعة مهورة وأحدثت جامعات إسبانيا تدرس باللغة الإنجليزية.

فإذا كنت تبحث عن جامعات إسبانيا تدرس باللغة الإنجليزية فعليك بقراءة مقالتنا اليوم والاطلاع على المعلومات التي تتوفر فيها.

قائمة جامعات إسبانيا تدرس باللغة الإنجليزية

تتميز إسبانيا بتاريخ قديم وغني في مجال التعليم، وهذا الذي جعل جامعات إسبانيا تدرس باللغة الإنجليزية تحتل تصنيفات مرتفعة في العالم.

واحتلت 11 جامعة إسبانية أفضل المراكز من بين 500 جامعة عالمية مهمة. يوجد في إسبانيا 24 جامعة خاصة و 52 جامعة حكومية.

وسنذكر الآن أهم ثلاث جامعات إسبانيا تدرس باللغة الإنجليزية كما يلي:

1. جامعة الأوتونوما

هي جامعة حكومية تقع في مدينة برشلونة الإسبانية وهي من أرخص الجامعات في إسبانيا كما أنها ضمن قوائم الجامعات المعتمدة في إسبانيا، وتحتل تصنيف 145 بين جامعات العالم وتعتبر أشهر جامعة في برشلونة وإسبانية.

يتجاوز عدد طلابها الـ 30 ألف طالب وطالبة، حيث يعتبر مستوى البحث العلمي في هذه الجامعة مرتفع جدا.

تعتبر هذه الجامعة من أهم الجامعات التي تقدم برامجها باللغة الإنجليزية لجميع المراحل الدراسية البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

يوجد فيها أكثر من 80 برنامج متاحا للدراسة باللغة الإنجليزية لمرحلة البكالوريوس و 45 برنامجا لمرحلة دراسة الماجستير في إسبانيا وتضم الكثير من الاختصاصات مثل الطب والاقتصاد وإدارة الأعمال وغيرها الكثير.

تبلغ تكلفة الدراسة في هذه الجامعة حوالي 1000 يورو سنويا. ولكن تتميز هذه الجامعة بأنها تقدم الكثير من المنح للطلاب الذين يلتحقون ببرامجها الدراسية.

2. الجامعة الأوروبية في إسبانيا

هي جامعة خاصة تم تأسيسها في إسبانيا، حيث تمتلك أربع مقرات أثنان منها في مدريد ومقر في فالنسيا ومقر في جزر الكناري في إسبانيا.

تتميز هذه الجامعة أنها تستقبل الكثير من الطلاب الدوليين الذين يلتحقون بها لدراسة برامجها المتنوعة والمتميزة مع وجود عدد ليس بقليل من الطلاب العرب فيها، الذي يشجع الطلاب الذهاب إلى هذه الجامعة هو وجود أعداد كبيرة من الاختصاصات والمقاعد المتاحة سنويا للدراسة فيها.

يبلغ عدد طلابها حوالي 17 الف طالب وطالبة وتقدم اختصاصات متنوعة ومختلفة في جميع برامجها البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. من هذه الاختصاصات الهندسة وطب الأسنان وهندسة العمارة والقانون وهندسة المعلوماتية وغيرها.

تعتبر تكلفة الدراسة في هذه الجامعة مرتفعة مقارنة مع الجامعات الحكومية حيث تبلغ 10000 يورو سنويا، ومع ذلك تقدم الجامعة الكثير من المنح التي تهم الطلاب جميعا.

3. جامعة كاتالونيا

تعد جامعة كاتالونيا من أشهر الجامعات الإسبانية التي تستقبل الطلاب الدوليين، حيث تحتل المراكز الأولى من ناحية البرامج التي تقدم في اللغة الإنجليزية.

جامعة كاتالونيا هي جامعة خاصة تأسست في عام 1997 ولها مقر رئيسي في مدينة برشلونة، تقدم برامج دراسية للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة السائدة بين طلابها، وتمتلك اختصاصات كثير ومتنوعة أهمها الهندسة، الطب، التمريض، القانون وغيرها الكثير.

كما تعد جامعة برشلونة من أهم جامعات أوروبا الخاصة ولكن تعتبر تكاليف الدراسة فيها مرتفعة نسبيا حيث تبلغ 11000 يورو سنويا.

جامعات إسبانيا تدرس باللغة الإنجليزية
جامعات إسبانيا تدرس باللغة الإنجليزية

للمزيد من المعلومات عن الجامعات الإسبانية التي تدرس باللغة الإنجليزية أو أرخص جامعات إسبانيا، تابع كل جديد على موقعنا الالكتروني زوادة.

اترك رد