جامعة إشبيلية في إسبانيا

0 26

جامعة إشبيلية في إسبانيا

جامعة إشبيلية في إسبانيا تعد جامعة عامة حكومية تتواجد في إشبيلية أسسها أرثي ديانو مايسي رود يجو فيرنانديز دي سانيتانا في عام 1505.

وفي عام 1551 أصبحت جامعة رسمية تابعة لوزارة التعليم العالي.

تعتبر واحدة من أهم جامعتين حكوميتين في إشبيلية لجانب نظيرتها جامعة بابلو دي أولا بيدي حيث يتواجد فيها أكثر من ثمانين ألف شخص ما بين طالب وطالبة وأعضاء الكادر التدريسي والأشخاص الإداريين ومسؤولو الخدمات المهنية.

البريد الرسمي للجامعة: [email protected]

ترتيب جامعة إشبيلية في إسبانيا

تعتبر جامعة إشبيلية الجامعة الإسبانية الثالثة من ناحية عدد الطلاب فيها كما أنها مصنفة الأولى بمنطقة أندلسيا.

وتعد إحدى أقدم الجامعات التي اجتازت عقدها الخامس منذ بداية تأسيسها حيث احتل تصنيفها المركز السابع من بين جامعات إسبانيـا.

كما تأتي أهمية إسبانيـا كونها تحتل المرتبة التاسعة كأفضل وجهة دراسية في العالم حيث انه زارها 125 ألف طالب وطالبة للدراسة بها في عام 2020.

كليات وتخصصات جامعة إشبيلية في إسبانيا

كان لجامعة إشبيلية تأثير كبير على تطور الفنون الجميلة في إسبانيـا وفي ظلها تم تخريج مفكرين وأدباء مثل فرناندو دي هيريرا وخوان دي أرغو يجو وغيرهم وذلك نظرا لأن معظم أقسامها وكلياتها تهتم بجودة التعليم وأبرزها:

جامعة إشبيلية في إسبانيا
جامعة إشبيلية في إسبانيا

شروط القبول في جامعة إشبيلية في إسبانيا

تتميز إسبانيا بأن الكثير من جامعاتها توفر الدراسة باللغة الإنكليزية وذلك لأهم الفروع والتخصصات في جامعاتها وفي العديد من المجالات والمعاهد والمدارس.

وهذه من الأمور التي ركزت عليها إسبانيا لاستقطاب الطلاب الدوليين والأجانب حيث أن المتطلبات اللازمة للتسجيل تشمل شهادة إتقان لغة أجنبية كـ الإنكليزية إن كان البرنامج المختار باللغة الإنكليزية أو الإسبانية إن كان البرنامج المختار باللغة الإسبانية.

أما بالنسبة إلى المتطلبات الباقية فهي تتضمن إثباتات دراسية وصور شخصية وجميع الشهادات الدراسية الحاصل عليها وينبغي أن تكون مترجمة ومصدقة رسمياً إلى الإسبانية لكي يتم التسجيل في جامعة إشبيلية.

وتعتبر شروطها مشابهة لـ أرخص الجامعات في إسبانيا مثل جامعة غرناطة والجامعة الأمريكية في إسبانيا وجامعة فالنسيا وجامعة الأندلس في إسبانيا.

تكاليف الدراسة في جامعة إشبيلية في إسبانيا

إن رسوم الدراسة في جامعات إسبانيا وخاصة أن رسوم جامعة إشبيلية تتراوح للعام الدراسي الواحد بين 600 إلى 1400 يورو في السنة للمرحلة الجامعية الأولى نظراً لأنها جامعة حكومية ولا تتطلب رسوم كثيرة.

وللمزيد من المساعدة أعلنت جامعة إشبيلية على موقعها الإلكتروني أنها اطلقت منحة دراسية لمختلف المستويات الجامعية (ليسانس، ماستر ودكتوراه) للاجئين أو طالبي اللجوء أو بلا وطن أو من تتوفر فيهم شروط الجامعة في المنح الدراسية.

وتتطلع الجامعة لإتاحة الفرص للطلبة الذين لا يملكون الموارد الكافية لمواصلة الدراسة في مختلف التخصصات بالجامعة خلال الموسم الدراسي المقبل 2020/2021.

لذلك تتميز إسبانيا أيضاً في احتوائها على الكثير من المكتبات المجانية لمحبي القراءة والاطلاع.

كما تضم هذه المكتبات على مكاتب لتقديم الخدمات والتسهيلات للطلاب خصوصاً في عمل أبحاثهم ويوجد أيضاً مطاعم للطلاب الجامعيين تقدم خصومات وتخفيضات كبيرة وأيضا تخفيضات على أسعار المواصلات الشهرية.

نشارك معكم فيديو عن جامعة إشبيلية في إسبانيا:

بعد قراءة معلومات عن جامعة إشبيلية قد يهمكم الاطلاع على المزيد من الجامعات الدولية في موقع زوادة الطالب التعليمية.

اترك رد