جامعة ترومسو في النرويج

0 18

جامعة ترومسو في النرويج

جامعة ترومسو في النرويج هي أقصى جامعات العالم شمالاً القطب الشمالي ذو أهمية عالمية متزايدة في تغير المناخ واستغلال موارد القطب الشمالي والتهديدات البيئية هي مواضيع ذات اهتمام عام كبير والتي يهتم بها الاتحاد الدولي للاتصالات بشكل خاص.

تقع بالأساس في مدينة ترومسو وهي إحدى أربعة وأربعين جامعة في النرويج تأسست الجامعة عام 1968 وافتتحت في عام 1972 وتضم حالياً ما يقرب من اثني عشر ألف طالب تغير اسمها الرسمي عام 2013 إلى «UiT-جامعة النرويج القطبية الشمالية».

جامعة ترومسو في النرويج
جامعة ترومسو في النرويج

ترتيب جامعة ترومسو في النرويج

تعتبر الجامعة أكبر مؤسسة تعليمية ومركز أبحاث في شمال النرويج وهي ثالث أكبر جامعة في النرويج وتصنف محليا على أنها رابع جامعة في النرويج وأيضا تم تصنيفها في المرتبة 416 في تصنيفات كيو اس العالمية لعام 2021.

موقع الجامعة الشمالي يجعلها المكان الطبيعي لدراسات البيئة الطبيعية والثقافة والمجتمع شمال الدائرة القطبية الشمالية ومع ذلك لا تقتصر دراسات الجامعة على هذه الفروع وإنما تمتد لتشمل العديد من فروع العلوم الأخرى كما أن لباحثي الجامعة تواجداً محلياً وعالمياً ملموساً كما أنه في عام 2002 تم تعيين المركز النرويجي للتطبيب عن بعد الذي يقع مقره في ترومسو مركزاً للتعاون بين منظمة الصحة العالمية.

كليات وتخصصات جامعة ترومسو في النرويج

هناك العديد من الكليات المتنوعة التي نذكر منها ما يلي:

كلية الطب

أقسامها الطب السريري / طب المجتمع / طب الأسنان / البيولوجيا الطبية / الصيدلية / علم النفس / الرعاية الصحية.

كلية العلوم الطبيعية والتكنولوجيا

أقسامها الفيزياء والتكنولوجيا / الجيولوجيا / علوم الكمبيوتر / الكيمياء / الرياضيات والإحصاء / الهندسة.

كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية

أقسامها اللغة واللسانيات / الحضارة والأدب / التربية والتعليم / الفلسفة / التاريخ والدراسات الدينية / علم الاجتماع والعلوم السياسية والتخطيط الاجتماعي / الآثار والأنثروبولوجيا / مركز الدراسات المتقدمة في اللسانيات النظرية / مركز دراسات السلام.

كلية البيولوجيا والأسماك والاقتصاد

أقسامها الأسماك / البيولوجيا القطبية والبحرية / المعهد العالي للتجارة.

كلية الحقوق

كلية الفنون

أقسامها المعهد العالي للموسيقى / أكاديمية الفنون.

كلية فينمارك

أقسامها العلوم الاجتماعية / التربية الرياضية / السياحة ودراسات القطب الشمالي.

هيئات أخرى تابعة

مركز دراسات قومية سامي / قسم التعليم المستمر / مركز دراسات شعوب سامي / مركز دراسات المرأة / المرصد الجيوفيزيائي / متحف ترومسو / حديقة النباتات القطبية الشمالية.

شروط القبول في جامعة ترومسو في النرويج

المستندات المطلوبة لطلب الالتحاق بجامعة ترومسو في النرويج هي ما يلي:

  • دبلوم أو شهادة المؤهلات الأكاديمية (التعليم الثانوي، درجة / درجات البكالوريوس).
  • درجات اختبار إتقان اللغة الإنجليزية (لغير الناطقين باللغة الإنجليزية).
  • طلبات التقديم المتممة حسب الأصول.
  • رسائل توصية.
  • اختبار الكفاءة.

عادةً ما يحصل المتقدمون لبرامج الماجستير على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها لمدة 3 سنوات على الأقل كما يجب أن تتضمن الدرجة دورات مساوية لما لا يقل عن سنة ونصف من الدراسات بدوام كامل في موضوع متعلق بموضوع البرنامج المتقدم له.

تكاليف الدراسة في جامعة ترومسو في النرويج

تقدم لجامعة ترومسو في النرويج لجميع الطلاب ميزة مميزة على العديد من الجامعات حول العالم حيث في ترومسو لا توجد رسوم دراسية للطلاب الدوليين للدراسة في جامعتها في النرويج من خلال الاستفادة القصوى من الفرص التي تقدمها جامعة ترومسو في النرويج يمكنك إنشاء أفضل تجربة طلابية لك والوصول إلى إمكاناتك الكاملة من خلال الدعم الأكاديمي والنوادي الرياضية والمنظمات الطلابية المختلفة في الحرم الجامعي.

نشارك معكم فيديو عن جامعة ترومسو في النرويج:

بعد قراءة معلومات عن جامعة ترومسو في النرويج للمزيد من المعلومات عن جميع التخصصات الجامعية لا تنسوا زيارة موقعنا زوادة الطالب التعليمية.

اترك رد