جامعة جورج أوغست في غوتنغن الألمانية

0 112

مقدمة عن جامعة جورج أوغست

جامعة جورج أوغست في غوتنغن الألمانية اسمها الرسمي: Universität Göttingen – Georg-August-Universität Göttingen وهي إحدى الجامعات الرائدة في ألمانيا، كما أنها تكاد تكون أقدم جامعة في ألمانيا حيث تأسست الجامعة في عام 1734 وتمتاز بتاريخ طويل من التفوق الأكاديمي والابتكار.

تقع جامعة جورج أوغست في مدينة غوتنغن، وهي مدينة صغيرة ساحرة في ولاية نيدرساكسن السفلى بشمال ألمانيا.

ويعود تأسيس الجامعة إلى القرن الثامن عشر عندما تم تأسيسها بوصفها أول جامعة في الولاية. ومنذ ذلك الحين، تطورت الجامعة وتوسعت لتصبح واحدة من الجامعات الرائدة في البلاد.

تعتبر جامعة جورج أوغست مركزًا حيويًا للتعليم العالي والبحث العلمي في مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية.

ترتيب جامعة جورج أوغست في غوتنغن

من خلال ترتيب الجامعات الألمانية، فإن جامعة جورج أوغست من بين الجامعات المرموقة، حيث أن ترتيب الجامعة عالميا في المرتبة 96 على مستوى جامعات العالم.

أما ترتيب جامعة جورج أوغست في غوتنغن محليا فهي ضمن المرتبة: السادسة بينما تحتل الجامعة 307 ضمن مرتبة توظيف الخريجين.

تخصصات جامعة جورج أوغست في غوتنغن الألمانية

جامعة جورج أوغست في غوتنغن الألمانية توفر مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية للطلاب، وفيما يلي بعض التخصصات الرئيسية التي تقدمها الجامعة نذكرها كما يلي:

  • الطب والعلوم الطبية: تشتهر جامعة جورج أوغست بكلية الطب الرائعة وتقدم برامج شاملة في مجالات مثل الطب العام، الجراحة، الأمراض الداخلية، طب الأطفال، طب الأسنان، والصيدلة. وتشتمل على مستشفى جامعي يوفر فرص تعليمية وتدريبية عملية للطلاب.
  • العلوم الطبية التجريبية: توفر الجامعة برامج متخصصة في مجال العلوم الطبية التجريبية، وتركز على الأبحاث العلمية والتطبيقات السريرية وتطوير التكنولوجيا الطبية. يمكن للطلاب المشاركة في أبحاث مثيرة والتعلم من خبراء في هذا المجال.
  • الهندسة: تتيح الجامعة فرصًا للدراسة في مجالات الهندسة المختلفة مثل الهندسة الميكانيكية، الهندسة الكهربائية، هندسة الاتصالات، هندسة البرمجيات، هندسة البيئة والطاقة، والهندسة المدنية. يتميز برنامج الهندسة بالجامعة بالتواصل الوثيق مع القطاع الصناعي والتطبيقات العملية.
  • العلوم الطبيعية وعلوم الحياة: تتوفر تخصصات مثل الكيمياء، الفيزياء، علوم الأرض والجيولوجيا، علوم الأحياء، علوم البيئة وعلم النبات وعلم الحيوان، وعلوم الكمبيوتر والرياضيات. يتميز هذا القسم بالبحث المبتكر والتعليم المتقدم في مجالات العلوم الطبيعية.
  • العلوم الاجتماعية والإنسانية: تشمل هذه التخصصات العلوم السياسية، علم الاجتماع، علم النفس، التربية، العلوم الاقتصادية، اللغات والدراسات الثقافية، والفلسفة. يوفر هذا القسم فهمًا عميقًا للقضايا الاجتماعية والثقافية ويعزز التفكير النقدي والتحليل العلمي.

تعتبر جامعة جورج أوغست في غوتنغن الألمانية مكانًا ممتازًا للطلاب الذين يرغبون في الحصول على تعليم عالي جودة وفرص بحثية مثيرة. تعمل الجامعة على تطوير قادة المستقبل والمساهمة في التقدم العلمي والتكنولوجي.

شروط القبول في جامعة جورج أوغست في غوتنغن الألمانية

للالتحاق بجامعة جورج أوغست في غوتنغن الألمانية، يجب على الطلاب الوفاء بمجموعة من الشروط والمتطلبات الأساسية.

إليك نظرة عامة على بعض شروط القبول كما يلي:

  • شهادة الثانوية العامة: يجب على الطلاب أن يكونوا حاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها. يتعين على الشهادة أن تكون معترف بها ومعتمدة من قبل السلطات التعليمية المحلية.
  • معدل النجاح: يجب على الطلاب أن يحققوا معدل نجاح جيد في شهادة الثانوية العامة. تختلف الحدود الدنيا للمعدل المطلوب حسب التخصص والكلية المرغوبة.
  • اللغة الألمانية: اللغة الألمانية هامة للدراسة في جامعة جورج أوغست. يجب على الطلاب الأجانب إثبات مستوى جيد في اللغة الألمانية من خلال اختبار معترف به، مثل اختبار داف أو تلك.
  • الثبوتيات والوثائق الأخرى: يجب تقديم الثبوتيات الرسمية للمؤهلات الأكاديمية السابقة، بما في ذلك شهادات الثانوية العامة والشهادات الجامعية (إذا كانت متاحة)، وأي وثائق أخرى ذات الصلة.
  • متطلبات خاصة بالتخصص: بعض التخصصات قد تتطلب متطلبات إضافية، مثل اجتياز اختبارات معينة أو اجتياز مقابلة شخصية.

بعد قراءة معلومات عن جامعة جورج أوغست في غوتنغن الألمانية قد يهمكم: جامعة موناش في أستراليا.

اترك رد
×

 

مرحبا!

يمكنك التواصل معنا لمساعدتك عبر مراسلتنا على واتس أب!

× كيف نساعدك؟