جامعة غرب النرويج للعلوم التطبيقية

0 17

جامعة غرب النرويج للعلوم التطبيقية

جامعة غرب النرويج للعلوم التطبيقية هي جامعة حكومية في النرويج أُنشئت في يناير 2017 من خلال دمج عدة كليات جامعية مستقلة يمكن إرجاع المؤسسة إلى عام 1839 قبل الاندماج ليصبح لها حرم جامعي في خمس مُدن هي: برغن وفورده وهاو سوند وسوغ ندال وستور.

يبلغ إجمالي عدد طلابها حوالي 16,000 وطاقمها 1,400 من الأكاديميين والإداريين يقع حرمها الرئيسي في حي كرون إستاد في مدينة برغن حيث توفِّر الجامعة التعليم المهني في مجالات العلوم الصحية والاجتماعية والهندسية والاقتصادية والإدارية والتربوية إلى جانب الموسيقى وبها برامج للبكالوريوس والماجستير والتعليم المستمر والدكتوراه.

ترتيب جامعة غرب النرويج للعلوم التطبيقية

إن الترتيب المحلي والدولي لدراسة الطب في جامعة غرب النرويج للعلوم التطبيقية له شأن كبير حيث تعد في المركز 8 في النرويج، وصنفت جامعة غرب النرويج للعلوم التطبيقية في المركز 445 في أوروبا كما وصنفت جامعة غرب النرويج للعلوم التطبيقية في المركز 1522 في العالم ومن أهم البرامج المقدمة في هذا المجال هي علوم الصحة والرعاية الصحة والعمل.

كليات وتخصصات جامعة غرب النرويج للعلوم التطبيقية

إن عدد الكليات في جامعة غرب النرويج للعلوم التطبيقية أربع كليات فقط ولكن لديها تخصصات عديدة ومتنوعة لذلك جامعة غرب النرويج للعلوم التطبيقية متميزة في هذه المجالات وهي ما يلي:

كلية التربية والفنون والرياضة

أقسامها: الرياضة والغذاء والعلوم الطبيعية / التربية الفنية / التربية والدين والدراسات الاجتماعية / اللغة والأدب والرياضيات والترجمة الفورية / الإبداع والفنون والعلوم في التعليم / مركز التعلم النشط جسديا.

كلية الصحة والعلوم الاجتماعية

أقسامها: الطب / الصحة وعلوم الرعاية / الصحة والعمل / دائرة الرعاية والمشاركة / مركز أبحاث رعاية الغرب.

كلية الهندسة والعلوم

أقسامها: الهندسة المدنية / علوم الحاسوب والهندسة الكهربائية والعلوم الرياضية / العلوم البيئية / الهندسة الميكانيكية والبحرية / السلامة والكيمياء وعلوم المختبرات / الطبية الحيوية / تعليم الغواص / مركز موهن للابتكار والتنمية الإقليمية.

كلية إدارة الأعمال والعلوم الاجتماعية

 أقسامها: إدارة الأعمال / الدراسات البحرية / العلوم الاجتماعية / مجموعة الكفاءة البحرية والاختبار.

شروط القبول في جامعة غرب النرويج للعلوم التطبيقية

يحتاج المواطنون من خارج الاتحاد الأوروبي إلى تأشيرة طالب للدراسة هنا وتشمل المستندات المطلوبة لطلب تأشيرة الطالب ما يلي:

  • درجة البكالوريوس/ أو شهادات المدرسة أو ما يعادلها لمدة لا تقل عن 3سنوات (يجب أن تتضمن دورات تساوي ما لا يقل عن سنة إلى سنتين من الدراسات بدوام كامل في موضوع ذي صلة بالبرنامج المطلوب).
  • اختبار إجادة اللغة الإنجليزية.
  • سيطلب منك دفع رسوم الطلب 5،300 كرونة نرويجية أي ما يقرب من 650 دولار أمريكي تقريباً.
  • شهادة ميلادك.
  • رسالة دافع.
  • جواز سفر.
  • تأمين صحي من مؤسسة تأمين صحي في النرويج.
  • حساب بنكي للطلاب في أحد البنوك النرويجية.

تكاليف الدراسة في جامعة غرب النرويج للعلوم التطبيقية

تشتهر النرويج بين الطلاب الأجانب بتعليمها الجامعي بالمجان وهذا يجذب الكثير من الطلاب الراغبين فى الدراسة بالجامعات الأجنبية المتميزة دون إنفاق مبالغ كبيرة من المال للتقديم بإحدى الجامعات فى النرويج واختيار الدورة المناسبة له والتي تناسب نمط حياته.

لكن ينبغي على الطالب أن يدفع رسوم رمزية فقط للتسجيل في امتحانات السفر الرخيصة والتأمين والمرافق الأخرى يتكلف هذا عادة من 300 إلى 600 كرونة نرويجية التي تتراوح بين 28 يورو و56 يورو لكل فصل دراسي ولكن يجب أن تضع في عين الاعتبار أن تكلفة المعيشة في النرويج أعلى بكثير من البلدان الأوروبية الأخرى.

نشارك معكم فيديو حول جامعة غرب النرويج للعلوم التطبيقية:

بعد قراءة معلومات عن جامعة غرب النرويج للعلوم التطبيقية قد يهمكم الاطلاع على المزيد من الجامعات الدولية في موقع زوادة الطالب التعليمية.

اترك رد