دراسة الإخراج السينمائي في أمريكا

0 124

نرى في الفترة الأخيرة إقبال كبير من الطلبة لمجال دراسة الإخراج السينمائي في أمريكا، فقد أصبح حلم كثير من الشبان والشابات ليدخلوه عن رغبة وحب.

يتألقون في عملهم وتصبح لهم شهرة واسعة، فنجد التطور الحاصل لهذا المجال يجذب الطلبة إليه، لذلك سأقدم لك مقال يوضح أهمية الدراسة السينمائية في أمريكا.

نبذة عن دراسة الإخراج السينمائي في أمريكا

أصبح لصناعة المسلسلات والأفلام فرع دراسي في مختلف الجامعات، التي تتيح الفرصة لكل من يحب هذا المجال لتوسع به ومعرفته عن قرب أكثر.

فهي دراسة أكاديمية لها قسم نظري في صناعة الأفلام وقسم آخر عملي للتطبيق على ساحة المسرح أو الأداء التمثيلي للمسلسلات.

فنحن يظهر لنا هذا الأداء الدرامي الذي يشدنا إليه نتفاعل معه بكل حالاته، فكم مرحلة مر بها هذا الفلم أو المنتج حتى شاهدناه بهذه الروعة.

فهنا يتعرف المختص بهذا المجال على الكادر الفني الذي عمل طويلاً من ممثلين وموزعين ومخرجين وغيرهم.

فهناك كتابة النص وإخراجه وإنتاجه وتمثيله من قبل الممثلين حتى نراه بهذه الصورة.

اقرأ أيضاً: أفضل التخصصات الجامعية في ألمانيا.

أفضل الجامعات لدراسة الإخراج السينمائي

بعد ما تكلمنا في الفقرة الأعلى عن دراسة الإخراج السينمائي في أمريكا، سنتكلم في هذه الفقرة أفضل الجامعات التي برعت في مجال الإخراج السينمائي الموجودة في أمريكا، فهي تقدم أفضل البرامج الجامعية للدراسات السينمائية.

وسنقدم الآن أفضل 3 جامعات في أمريكا وهي كما يلي:

1- المؤسسة الأمريكية للفيلم

والتي صنفت كأفضل جامعة للإخراج السينمائي ونجد إقبال كبير من الطلبة للدراسة فيها، تقع في لوس أنجلوس حيث يقوم الطلبة هنا بدراسة سنوات الجامعة.

ويمكنهم بعدها التقدم لدراسة الماجستير في مختلف مجالات السينما، وهي تؤهل الطلبة لتقديم أفلامهم الخاصة لتمكنوا من إنتاج 4 أفلام خلال 4 سنوات دراسية.

تكلفة دراسة التمثيل في أمريكا أو الإخراج مرتفعة، مثلا دراسة الإخراج في المؤسسة الأمريكية للفيلم تصل إلى 63000 دولار خلال السنة الواحدة.

2- كال ارتس

تعتبر هذه المؤسسة الحلم الذي سعى إليه صاحب شخصية ميكي ماوس والت ديزني الشهيرة وذلك قبل وفاته سنة 1966.

فأخذت المؤسسة شهرة واسعة في أمريكا والعالم أجمع، حتى أصبحت منافسة للمؤسسات الأمريكية الأخرى.

تصل قيمة تكاليف الدراسة في كال ارتست إلى 52000 دولار خلال السنة حيث يدرس في سنوات الجامعة إضافة إلى الماجستير في مختلف مجالات السينما والإنتاج والتصوير وغيرها.

3- جامعة كاليفورينا الجنوبية لفنون السينما

لهذه الجامعة مكانة مهمة حيث أنها ساهمت في إخراج أفضل المنتجين والمخرجين في هوليود مثل جورج لوكاس ورائد الفضاء وكذلك أول شخص مشى على القمر ارمسترونغ.

دراسة الإخراج السينمائي عن بعد

دراسة الإخراج السينمائي عن بعد تضع مسؤولية لكل مخرج ومنتج للأفلام لإظهار صورة جيدة للمشاهد على الشاشة والإضاءة المناسبة وتقلبات الكاميرا والحوار بين الممثلين وقصة الفيلم وغيرها من الأمور.

كما له دور للإشراف على الربط بين المخرج وكل جزء من المنتج الفني كما يخضع لعدة تدريبات تؤهله لصناعة الأفلام بشكل جيد وكيف يمكن أن ننجح بتحقيق التأثير العاطفي والبصري للجيل المشاهد بأقل التكاليف.

في الختام عزيزي القارئ بعد ما تعرفنا على دراسة الإخراج السينمائي في أمريكا، يمكنك التعرف أيضاً على تفاصيل عن دراسة القانون في أوروبا.

اترك رد