دراسة الملاحة البحرية في أستراليا

0 122

مقدمة عن دراسة الملاحة البحرية في أستراليا

تعتبر أستراليا من البلاد التي تتطور بشكل هائل وتتقدم في كافة المجالات وخاصة المجالات العلمية ويرغب العديد من الطلاب في الدراسة في هذا البلد ومن أجمل التخصصات التي يمكن للطلاب دراستها في أستراليا هو تخصص دراسة الملاحة البحرية في أستراليا.

تعتبر دراسة الملاحة البحرية في أستراليا من أهم الدراسات فيها بسبب حاجة البلاد الماسة لهذا التخصص المهم بسبب وجود البحار والمحيطات حول أستراليا لهذا خصصت الدولة الكثير من الجامعات والكليات والتقنيات المتقدمة والكوادر التعليمية المهمة من أجل تدريس هذا التخصص.

تنتشر الكثير من الجامعات الأسترالية المختصة بتدريس الملاحة البحرية والتي يدرس فيها الكثير من الطلاب من مختلف أنحاء العالم.

تعريف الملاحة البحرية Maritime Navigation:

الملاحة هي علم وتقنية توجيه السفن أو الطائرات من مكان لآخر وتحديد موقعها. وهي تمثل عملية التخطيط والتسجيل والتحكم بحركة المراكب أثناء الانتقال لذلك يعتبر من أهم التخصصات التي يرغب الطلاب في دراستها.

عدد سنوات دراسة الملاحة البحرية

يبلغ عدد سنوات دراسة الملاحة البحرية في أستراليا حوالي سنتين أو ثلاث سنوات دراسية نظرية وبعدها تبدأ مرحلة التدريب العملي على إحدى السفن لكي يكسب الطالب أكبر قدر من الخبرة في هذا المجال.

تكلفة دراسة الملاحة البحرية

تبلغ تكلفة دراسة الملاحة البحرية في أستراليا حوالي 6000 ألاف دولار سنويا في أغلب الجامعات الأسترالية ولكن تعمل الحكومة الأسترالية على إطلاق العديد من المنح التي تساعد الطلاب على الدراسة مجانا أو شبه مجاني في جامعاتها.

أقرا أيضا ما هو تخصص علوم البحار على موقع زوادة الطالب التعليمية.

مستقبل دراسة الملاحة البحرية

عند دراسة الملاحة البحرية في أستراليا ستفتح أمام الطالب أبواب كثيرة من وظائف عمل مختلفة ومهمة ورواتب عالية جدا ومكانة مرموقة جدا في أستراليا فقد زاد الطلب على وظائف الملاحة البحرية في سوق العمل الأسترالي مما جعل هذا التخصص من أهم التخصصات في أستراليا.

أهم الجامعات التي تدرس الملاحة البحرية

توجد العديد من الجامعات الأسترالية المهمة والتي تدرس تخصص الملاحة البحرية في كلياتها وتمنح شاهدة معترف عليها في أغلب بلاد العالم نذكر أهم تلك الجامعات:

راتب أخصائي الملاحة البحرية الأسترالية

يبلغ راتب أخصائي الملاحة البحرية في دولة أستراليا حوالي 80 ألف دولار سنويا وهذا راتب يعتبر جيد جدا بالنسبة للمعيشة في البلاد لهذا يرغب الكثير من الطلاب دراسة هذا التخصص المهم.

أطلع أيضا على دراسة الهندسة البحرية في ألمانيا على موقع زوادة الطالب التعليمية.

كلية أسترالية البحرية

عند دراسة الملاحة البحرية في أستراليا لا بد للطلاب معرفة الكلية الأسترالية البحرية والتي تعد من أهم الكليات التي تدرس الملاحة البحرية في أستراليا.

الكلية البحرية الأسترالية هي مؤسسة للتعليم العالي ومقرها في لونسيستون، تسمانيا، تم إنشاؤها بموجب قانون الكلية البحرية لعام 1978.

يتم توفير التعليم العالي وتنظيمه من قبل جامعة تسمانيا باعتبارها الكلية البحرية الأسترالية في جامعة تسمانيا.

مميزات دراسة الملاحة البحرية الأسترالية

توجد العديد من المميزات التي يستفيد منها الطلاب بعد دراستهم أو أثناء دراستهم للملاحة البحرية في أستراليا نذكر أهم تلك الميزات على النحو التالي:

  • الدراسة في جامعات مهمة على مستوى العالم.
  • جودة التعليم في الجامعات الأسترالية.
  • المستقبل الباهر التي ينتظر الطالب بعد تخرجه من دراسة هذا التخصص.
  • فرص العمل الكثيرة والمهمة والرواتب الكبيرة التي يحصل عليها الطالب بعد دراسته لهذا التخصص.

شروط القبول في دراسة تخصص الملاحة البحرية

توجد العديد من شروط القبول التي يجب على الطلاب التقيد بها من أجل الدراسة في إحدى الجامعات الأسترالية والحصول على مقعد دراسي في تخصص الملاحة البحرية نذكر أهم تلك الشروط:

  • إثبات التسجيل (التأكيد الإلكتروني للتسجيل الخاص بك في الجامعة أو المؤسسة التعليمية بأستراليا).
  • التفاصيل الخاصة بوثيقة التأمين الصحي الخاص بك (التغطية الصحية للطلاب الأجانب).
  • وثيقة إثبات مهارتك في اللغة الإنجليزية.
  • وجود شهادة الثانوية أو ما يعادلها.
  • بيان الدخول الفعلي المؤقت Genuine Temporary Entrant.
  • وجود جواز سفر ساري المفعول.

يمكنكم مشاهدة فيديو تعريفي عن دراسة الملاحة البحرية الأسترالية من هنا.

دراسة الملاحة البحرية في أستراليا

رأي شخصي

أنصحكم بدراسة الملاحة البحرية في دولة أستراليا وفي جامعاتها المهمة وهذا التخصص يعتبر من أهم التخصصات المهمة التي يمكن للطلاب دراستها في هذا البلد لذلك سارعوا في التسجيل ولا تضيعوا الفرصة على أنفسكم.

يمكنكم متابعة أهم الجامعات العالمية والتخصصات المهمة على موقع زوادة الطالب التعليمية.

اترك رد