دراسة الهندسة البحرية في ألمانيا

0 180

مقدمة عن دراسة الهندسة البحرية في ألمانيا

تعد ألمانيا من الدول القليلة التي توفر لطلابها دراسة الهندسة البحرية في ألمانيا لما يحتاجه هذا التخصص من إمكانية هائلة من أجل دراسته حيث يتطلب العديد من المعدات والتقنيات المتقدمة والخبراء والكوادر التعليمية المهمة والتي تتواجد في ألمانيا.

توجد العديد من الجامعات في ألمانيا لتدريس هذا التخصص للطلاب حيث تعتبر ألمانيا رائدة في هذا المجال على المستوى العالمي وخصصت لدراسته العديد من البرامج منها البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وتشبه هذه الدراسة دراسة الملاحة البحرية في أستراليا.

تعريف الهندسة البحرية marine engineering:

هي هندسة السفن والمراكب البحرية بكافة أشكالها وأصنافها وحتى هندسة وتصميم وصيانة ناقلات النفط ومنصات النفط أيضا.

يستخدم هذا النوع من الأقسام الهندسية عمومًا تطبيقات ميكانيكية وكهربائية ثقيلة من أجل صيانة وتصميم السفن والمراكب البحرية.

كم سنة دراسة الهندسة البحرية في ألمانيا

تبلغ مدة دراسة الهندسة البحرية في دولة ألمانيا حوالي 4 سنوات دراسية لمرحلة البكالوريوس وتزيد سنة أو سنتين لمرحلة الماجستير وبعدها يصبح الطالب بمقدوره هندسة السفن البحرية وتصميمها وإصلاحها ويصبح أسم الطالب مهندس بحري مسؤول عن كل الأجهزة الموجودة على السفينة.

تكلفة دراسة الهندسة البحرية في ألمانيا

توجد العديد من الجامعات الألمانية الحكومية العامة التي لا تكلف فيها دراسة الهندسة البحرية سوى رسوم التسجيل 250 يورو وتوجد جامعات قد تصل فيها التكلفة الدراسية إلى حوالي 20 ألف يورو لذلك ننصح الطلاب بالتواصل مع إدارة الجامعة والتأكد من التكلفة أو الحصول على منحة والدراسة مجانا في ألمانيا.

أفضل أكاديمية بحرية في العالم

تعد أكاديمية ورساش البحرية Warsah Maritime academy في بريطانيا واحدة من أفضل الأكاديميات البحرية في العالم حيث تتميز بتاريخ عريق منذ 1902م وتعتبر الدراسة فيها حلم لكل طالب يرغب في أن يصبح مهندس بحري.

أقرا أيضا أفضل الجامعات الخاصة في ألمانيا على موقع زوادة الطالب التعليمية.

أهم الجامعات الألمانية في دراسة الهندسة البحرية

توجد العديد من الجامعات الألمانية التي أهتمت في دراسة الهندسة البحرية في ألمانيا وتمنح طلابها شهادات مرموقة على المستوى العالمي في هذا التخصص نذكر أهم تلك الجامعات:

مستقبل دراسة الهندسة البحرية

يتم دعم دراسة الهندسة البحرية في ألمانيا من قبل الحكومة الألمانية والمؤسسات الخاصة والعامة بسبب أهميتها الكبيرة وتأثيرها الكبير في كل دولة تمتلك بحار أو لها منافذ بحرية.

توجد العديد من فرص العمل التي يستطيع من خلالها الطالب العمل بعد التخرج والحصول على مردود مادي ضخم مقابل العمل إن كان في ألمانيا أو خارجها.

راتب المهندس البحري في ألمانيا

يبلغ راتب المهندس البحري في ألمانيا حوالي 10 ألاف يورو شهريا شاملا عدة ميزات مثل المسكن والطعام وأشياء أخرى ويعتبر هذا الراتب مرتفع ومناسب جدا لهذه المهنة والدراسة.

أطلع أيضا على أفضل التخصصات الجامعية في ألمانيا على موقع زوادة الطالب التعليمية.

كم المعدل المطلوب لدراسة الهندسة البحرية في ألمانيا

يبلغ المعدل المطلوب من أجل دراسة الهندسة البحرية في ألمانيا حوالي 60% أو 70% حسب الجامعة المراد الدراسة فيها بالإضافة إلى نسبة GPA 3.0 على الأقل في امتحان SEE.

شروط القبول في الهندسة البحرية في ألمانيا

توجد العديد من الشروط التي يجب على الطلاب تطبيقها قبل دراسة الهندسة البحرية في إحدى جامعات ألمانيا والتي نذكرها على النحو التالي:

  • وجود شهادة ثانوية أو ما يعادلها.
  • تصديق الشهادة الثانوية وكافة المستندات التي ستقدمها للجامعة.
  • وجود جواز سفر ساري المفعول.
  • اجتياز المقابلات الشخصية الخاصة بكل جامعة.
  • ترجمة الشهادة إلى اللغة الألمانية أو الإنكليزية.
  • إتقان اللغة الألمانية أو الإنكليزية.
  • وجود صور شخصية.
  • الحصول على معدل القبول من أجل دراسة الهندسة البحرية.

يمكنكم مشاهدة فيديو تعريفي عن الهندسة البحرية في ألمانيا من هنا.

دراسة الهندسة البحرية في ألمانيا

رأي شخصي

أعتقد أن دراسة الهندسة البحرية مهمة جدا في كافة بلاد العالم ولكن عند دراستها في ألمانيا سوف تكتسب خصائص ومميزات مهمة جدا منها الجامعات المحترمة والتي تمتلك جودة تعليمية مرتفعة ومنها الشهادات المرموقة التي سوف تحصل عليها لذلك سارع بالتسجيل ولا تضيع الفرصة على نفسك.

يمكنكم متابعة أهم الجامعات العالمية والتخصصات المهمة على موقع زوادة الطالب التعليمية.

اترك رد