دراسة طب الأسنان في الإمارات

0 432

مقدمة عن دراسة طب الأسنان في الإمـارات

هل يوجد تخصص طب أسنان في جامعة الإمارات أو جامعة خليفة أو الشارقة أو غيرها؟ وإن كان هناك، كم هي رسوم دراسة طب الأسنان في الإمارات؟ هل هي مرتفعة أم تلائم جيوب الطلاب وأهاليهم؟ هذا ما سنعرفه من تفاصيل في مقالنا اليوم على منصة زوادة الطالب التعليمية.

وتعد الإمارات من أفضل الوجهات التي يرغب بها الطلاب العازمين على دراسة الطب بتخصصاتها أو الصيدلة أو الهندسة، لكونهم يحلمون بعد التخرج بالبقاء في البلاد ومن ثم العمل ضمن بيئات وظيفية رائعة من كل الجوانب.

كم سنة دراسة طب الأسنان في الإمارات؟

من يتساءل، كم عدد سنوات الدراسة في طب الأسنان في الإمارات؟ فهي ست سنوات تنقسم بين سنة تأسيسية وخمس سنوات أساسية لدراسة طب الأسنان.

كما هناك سنة إضافية بعد إتمام دراسة طب الأسنان في الإمارات وهي سنة تدريبية إكلينيكية.

وتعتمد غالبية جامعات الإمارات اللغة الإنجليزية في تدرس تخصص طب الأسنان مما يجعلك بحاجة إلى إتقان اللغة الإنجليزية حتى لا تمر بسنة تحضير للغة.

أفضل جامعات طب الأسنان في الإمارات

إذا كنت تبحث عن أفضل جامعات طب الأسنان في دبي والإمارات، فإليك قائمة بأبرز الخيارات المتاحة:

جامعة الشارقة

تُعد جامعة الشارقة (University of Sharjah) واحدة من أهم الجامعات في هذا المجال في الإمارات، حيث تُقدم برامج دراسات طب الأسنان عالية الجودة، مما يجعلها وجهة ممتازة للطلاب الطموحين.

جامعة الإمارات

بالإضافة إلى ذلك، تُقدم جامعة الإمارات العربية المتحدة (United Arab Emirates University) برنامجًا مميزًا في مجال طب الأسنان، وتتميز بمرافق تعليمية حديثة وفرص البحث الرائعة.

جامعة

جامعة رأس الخيمة

أما جامعة رأس الخيمة (Ras Al Khaimah Medical and Health Sciences University). فهي من بين الجامعات الواعدة في مجال طب الأسنان في الإمارات.

جامعة عجمان

للإكمال، لا تنس كلية الطب وطب الأسنان في جامعة عجمان (Ajman University – College of Dentistry)، التي تقدم برامج تعليمية متميزة في مجال طب الأسنان.

عند اختيار الجامعة المناسبة لدراسة طب الأسنان في دبي أو أي مكان آخر في الإمارات. يجب عليك التحقق دائمًا من متطلبات القبول وتفاصيل البرامج المتاحة والتقديم في الوقت المناسب.

كم هي تكاليف دراسة طب الأسنان في الإمارات؟

من يبحث عن أرخص جامعات طب الأسنان في الإمارات، فقد يكون في المكان الخاطئ، حيث أن الدراسة في الإمارات مكلفة للغاية.

تصل تكلفة دراسة طب الأسنان إلى حوالي 28500 دولار أمريكي كقسط سنوي وهو رقم مرتفع على الطالب الوافد خصوصا أن هناك تكاليف إضافية مرتفعة تحسب مع ذلك مثل المعيشة بما في ذلك السكن والطعام والشراب والمواصلات وغيرها.

لذلك، إن قررت دراسة طب الأسنان في الإمارات فينبغي عليك أن تكون مطلعا على هذه التفاصيل التي ستكلفك ما يزيد عن 100 ألف دولار أمريكي ريثما تتخرج.

هل يمكن دراسة الطب في الإمارات مجانا؟

من الممكن دراسة الطب في الإمارات مجانا وذلك عبر الحصول على منحة دراسية مجانية وممولة بالكامل لدراسة الطب في إحدى الجامعات الإماراتية.

الأمر قد يكون صعبا نوعا ما حيث هناك شروط كثيرة للقبول والتقديم مثل المعدل المرتفع جدا والإلمام بعلوم أخرى وغير ذلك.

يمكنكم تصفح أفضل منح لدراسة الطب في الإمارات عبر الضغط هنا.

كم معدل قبول الطب في الإمارات للوافدين؟

إن معدل قبول الطب بما في ذلك طب الأسنان في جامعات الإمارات للوافدين (أي الطلاب الأجانب) يكون من 80% فما فوق.

ويعتبر معدل 80% هو أقل ما يمكن من أجل التقدم على إحدى تخصصات الطب وطب الأسنان في الإمارات.

بعد قراءة معلومات حول دراسة طب الأسنان في الإمارات قد يهمك: منح لدراسة الطب في الإمارات.

اترك رد
×

 

مرحبا!

يمكنك التواصل معنا لمساعدتك عبر مراسلتنا على واتس أب!

× كيف نساعدك؟