رواتب تخصص التسويق

0 23

تعد دراسة التسويق التي هي أحد التخصصات التابعة لكلية التجارة والاقتصاد، وهي من التخصصات الهامة والمطلوبة عند أكبر الشركات التجارية وذلك نظراً لأهميتها في مجال السوق ومختلف اتجاهاته، يزداد عليها الطلب بسبب ارتفاع رواتب تخصص التسويق.

وهذه الدراسة تقوم بالتركيز على رغبة الزبائن ومتطلباتهم لتقديم احتياجاتهم على أكمل وجه، وذلك بمستوى عالي من الجودة والإتقان في العمل.

وأصبح هذا المجال مطلوب بشكل كبير ويتم البحث عن خرجين من تخصص الماركتنج وهو يطلق على تخصصات قسم التجارة والاقتصاد الذي يحقق مستويات عالية من النجاح والإنجازات الرائعة في السوق.

مقدمة عن تخصص التسويق

يتميز مجال التسويق بأنه يمتلك عدة مساقات وهذه المساقات تعتمد على وسائل وطرق معينة يتبعها الأشخاص المختصين بهذا المجال لتمكنهم من تطوير المنتجات المختلفة وبيعها في أسواق العملاء المتنوعة.

وهناك أيضاً مهارات متنوعة لتسويق كافة المنتجات وتقديم الخدمات لمختلف الشركات، حيث يختار الطالب عند دراسة التسويق مساقات أساسية محددة يعتمد عليها في مجال التجارة، والتي تحتوي على قواعد لتسويق الجيد والفعال وكيفية الإدارة الجيدة وما يتعلق بالعلوم المالية والاقتصاد وكل ما يخص هذا المجال.

ويحصل الدارسون في هذا المجال على شهادات قوية للعمل في مختلف الشركات وتمكنهم أيضاً من تقوية شهاداتهم والحصول على مساقات أخرى في التسويق.

قائمة رواتب تخصص التسويق

إليك عزيزي القارئ قائمة بأفضل رواتب تخصص التسويق، وهي على الشكل التالي:

كم راتب تخصص التسويق في السعودية

تبلغ قيمة راتب موظف مهنة أخصائي التسويق داخل السعودية من 6,730 ريال سعودي في الشهر وذلك كحد أدنى، إلى 20,000 ريال سعودي في الشهر وذلك كحد أعلى.

راتب تخصص التسويق في الإمارات

تصل قيمة رواتب الموظفين في مجال التسويق في دولة الإمارات إلى 10,800 درهم وذلك كحد أدنى، و40,800 درهم كحد أعلى، بالإضافة إلى هذا الرواتب يُعطى لكل موظف في هذا المجال امتيازات بتأمين السكن والمواصلات لهم.

راتب تخصص التسويق في تركيا

وصلت قيمة الرواتب للموظفين الفنيين في مجال التسويق في تركيا إلى 4580 ليرة تركيا خلال الشهر الواحد كحد أدنى و12470 ليرة تركيا في الشهر كحد أقصى، ومتوسط رواتبهم سنوياً يصل إلى 50000 دولار و 27000 دولار كمعدل وسطي.

راتب تخصص التسويق في أمريكا

بالنسبة لقيمة الراتب لموظف الفني للتسويق في أمريكا تصل إلى ما يقارب 62,560 دولار سنوياً، وراتب مدير العلاقات العامة في أمريكا يصل إلى 120,420 دولار أمريكي سنوياً، أما مدير التسويق فيحصل على راتب قدره 131,180 دولار أمريكي في السنة.

راتب تخصص التسويق في السودان

تصل قيمة أجور المتخصصين في مجال التسويق في السودان مابين 19,000 جنيه كحد أدنى إلى 67,900 جنيه كحد أقصى في الشهر، كما يحظى العاملون في هذا المجال على امتيازات كتأمين السكن والمواصلات لهم.

راتب تخصص التسويق في العراق

تبلغ قيمة الرواتب التي يحصل عليها العاملون في مجال التسويق في دولة العراق على 1,070,000 دينار الذي يعد المعدل الأدنى و 3,810,000 دينار الذي يعد الحد الأعلى. كما أن الراتب المبين يشمل إمتيازات العمل للعاملين في هذا المجال كتأمين السكن و التنقل لهم.

راتب تخصص التسويق في اليمن

تتراوح قيمة الرواتب ما بين 17,300 ريال وذلك كحد أدنى و 61,900 ريال وذلك كحد أعلى.

يشمل راتب الموظف في مجال التسويق على امتيازات العمل مثل توفر السكن و المواصلات لهم.

وقيمة الراتب هنا تختلف حسب الوظيفة والخبرة في العمل وجودته.

راتب تخصص التسويق في قطر

تبلغ قيمة الرواتب في قطر للمتخصصين في مجال التسويق مابين 8,170 ريال كحد أدنى، و 29,200 ريال كحد أعلى، كما يصل الموظف هنا على امتيازات رائعة تقدمها دولة قطر من سكن جيد ومواصلات.

راتب تخصص التسويق في الجزائر

يحصل الموظف في مجال التسويق في دولة الجزائر الذي يعمل كمدير تسويق على راتب يصل إلى 329,000 دينار في الشهر وذلك كحد أدنى، وإلى 506,000 دينار كحد أعلى، كما أن للموظف في هذا المجال امتيازات توفر له المسكن المناسب والتنقل.

هل تخصص التسويق مطلوب ؟

لقد تكلمنا في الفقرة السابقة عن رواتب تخصص التسويق، سنتكلم في هذه الفقرة عن مدى أهميته.

يعتبر التخصص في مجال التسويق من أكثر التخصصات المطلوبة والمرغوب لها في مختلف أنحاء العالم، فهي تؤمن للدارسين في هذا المجال عدة وظائف في أماكن مختلفة بأجور مرتفعة.

كما تؤمن لموظفيها رواتب تصل من 50 ألف دولار إلى 20 ألف دولار سنوياً حيث دخلوا في قائمة أكثر الأشخاص دخلاً التي تصل إلى 200000 دولار.

في الختام عزيزي القارئ بعد ما تعرفنا رواتب تخصص التسويق، يمكنك التعرف على أيضاً تخصصات نادرة ومطلوبة في الكويت.

اترك رد