شروط القبول في جامعة ميونخ التقنية

0 113

إليك عزيزي الطالب شروط القبول في جامعة ميونخ التقنية، ولكن يجب في البداية أن تلقي نظرة عامة عن هذه الجامعة.

وتعتبر جامعة ميونخ التقنية من أعرق الجامعات العالمية كما أن ترتيب جامعة ميونخ التقنية عالميا في المركز 61، ما يعطينا نظرة عن مدى تقدم هذه الجامعة، علما أنها تتقدم بضع درجات مع مرور كل سنة.

مقدمة عن جامعة ميونخ التقنية

تحتل جامعة ميونخ التقنية (TUM) مرتبة متميزة وعظيمة بين مختلف الجامعات في أوروبا، حيث تقوم هذه الجامعة على إعداد جيل مثقف من مختلف النواحي والمجالات، واستخدمت هذه الجامعة تقنيات متطورة في البحث والتدريس والتعليم لتدريب المتعلمين فيها بشكل جيد.

ولهذه الجامعة أيضاً صلات جيدة ووثيقة مع مختلف المؤسسات الأكاديمية والشركات الكبرى في مختلف الدول.

وصنفت كذلك من أقدم الجامعات العريقة في ألمانيا، كما احتلت جامعة ميونخ مرتبة أفضل الجامعات التقنية على المستوى الدولي في أوروبا ،حيث تم إنشائها في بداية عام 1868، واستمرت بالتطور والابتكار على مر السنين حتى وصلت لهذه المكانة المتألقة.

معلومات عن جامعة ميونخ التقنية

كان لجامعة ميونخ المتميزة أثراً واضحاً ومهم في تحويل دولة بافاريا الزراعية إلى دولة صناعية ذات مركز تكنولوجي، وكانت ومازالت جامعة ميونخ الجامعة التقنية الحكومية الوحيدة في ولاية ألمانيا.

ترعرع في أحضان هذه الجامعة العديد من العلماء الأفاضل وكبار المعماريين والمهندسين والكثير من رجال الأعمال الذين كانت لهم أثار مهمة في مختلف المجالات التي درسوا بها.

ومن أبرزهم كارل ماكس فون بايرنفيند، و رودو لف ديزل وأيضاً كلود در نير وكذلك التر فون ديك وهاونز فيسز الحاصل على جائزة نوبل في مجال الكيمياء وذلك عام 1930، ومن الحاصلين على جائزة نوبل في هذه الجامعة إراءت فيشر والعديد من العلماء المتميزين في هذه الجامعة.

شروط القبول في جامعة ميونخ التقنية الألمانية

وضعت جامعة TUM بعض الشروط الواجب توافرها لدى الأشخاص الراغبين بتقديم شهادة الثانوية العامة (البكلوريوس) في هذه الجامعة، فأن شروط القبول في جامعة ميونخ التقنية على النحو التالي:

  • أن يكون في حوزة الطالب شهادة معترف بها في ولاية ألمانيا.
  • أن يكون هذا الطالب قد اجتاز امتحان البكالوريوس في ألمانيا.
  • كما يجب أن يحقق الطالب معدل أعلى من 60% للشهادة الثانوية العامة.
  • ويجب أن يكون هذا الطالب محقق معدل أعلى من 70% للماجستير.
  • يجب أن يمتلك الطالب درجة جامعية تكون معادلة على الأقل درجة الثانوية العامة في ألمانيا لمدة ثلاث أعوام أي بما يعادل 6 فصول دراسية وبذلك تكون قادر على التقدم لبرنامج الماجستير في هذه الجامعة.
  • كما أن من المفترض تقديم الطلب للتسجيل في جامعة ميونخ في الأوقات الرسمية المخصصة للتقديم في الجامعات الألمانية.
  • وأيضاً على المتقدم لهذه الجامعة أن يكون متمكن من اللغة الألمانية وتقبل اللغة الإنجليزية إذا كانت لغة تخصص دراسة الطالب الإنجليزية.

كنا معا في أبرز شروط القبول في جامعة ميونخ التقنية، يمكنك الاطلاع على المزيد من هنا.

ترتيب جامعة ميونخ التقنية عالميا

تعتبر جامعة ميونخ التقنية من أفضل الجامعات العالمية وهذا ما جعلها تأخذ مرتبة متقدمة بين جامعات ألمانيا أو جامعات العالم.

على مستوى تصنيف جامعة ميونخ التقنية عالميا فهي في المركز 61، بينما لا تزال تعتبر أفضل جامعات ألمانيا على المستوى المحلي.

وتصدرت جامعة TUM المرتبة الأولى وذلك في مختلف فروع الهندسة وعلوم الحاسوب في ولاية ألمانيا.

وتتراوح بين المركز الأول والثاني والثالث في مجالات العلوم الطبيعية وذلك حسب تقرير ال Qs للتصنيفات العالمية.

كما إن لجامعة TUM في مجال الهندسة والتكنولوجيا المرتبة 25 على مستوى دول العالم.

أما في مجال العلوم الطبيعية على مستوى العالم كان لها المرتبة 28، وفي مجالات علوم الحاسوب احتلت على 63، أما المرتبة التي استولت عليها عالمياً في مختلف النواحي كانت المرتبة 50.

تكاليف الدراسة في جامعة ميونخ

تم تحديد الرسوم الدراسية المخصصة للدراسة في هذه الجامعة بمبلغ قدره 1500 يورو لكل فصل دراسي يدرسه الطالب في جامعة ميونخ، ويفترض على الطلاب الدوليين تسديد الرسوم المفروضة عليهم مباشرة لإدارة جامعة ميونخ.

منح جامعة ميونخ

تعمل جامعة ميونخ الألمانية على تقديم منح لتساعد طلابها الذين يتمتعون بهمم عالية لتوجه نحو التطور والتألق على دراسة علم النانو، كما تمكنهم من دعم مشاريعهم وتحقيقها من خلال علم النانو.

قد يهمك: أفضل منح ألمانيا الجامعية.

تتميز هذه المنح التي تقدمها جامعة ميونخ بكونها توفر كافة المتطلبات لتحقيق التنمية والتطور في بحثهم العلمي، كما أنها تؤمن لطلابها فرص العمل خلال فترة دراسة المنحة بالإضافة إلى راتب شهري مخصص لها خلال تلك الفترة.

تدعم جامعة ميونخ كل طالب يهتم في البحث العلمي في علم النانو، وأيضاً تعطي الجامعة الفرصة للتقدم لهذه المنحة للأشخاص الحاصلين على درجة الدكتوراه أو الماجستير أو المسجلين للحصول على هذه الدرجة.

معدل القبول في جامعة ميونخ التقنية

بعد ما تعرفنا على شروط القبول في جامعة ميونخ التقنية في الفقرة السابقة، سنتعرف أيضاً على معدل القبول فيها.

لا تعتمد جامعة ميونخ على قاعدة محددة لوجود معدل معين يقبل من خلاله الطالب، فهي لا تعتمد على الدرجات التي يحصل عليها الطالب بشكل أساسي إنما لها دور معين في ذلك القبول، ولكن أكثر اعتمادها يقوم باختيار طالب واحد من بين 12 طالب الذين تقدموا لاختبار القبول الأول في هذه الجامعة.

في الختام عزيزي الطالب بعد ما تعرفنا على شروط القبول في جامعة ميونخ التقنية، يمكنك الاطلاع أيضاً الدراسة في جامعة كوريا.

اترك رد