معلومات عن اختبار الايلتس

0 34

معلومات عن اختبار الايلتس

من أهم معلومات عن اختبار الايلتس أنه نظام اختبار اللغة الإنجليزية IELTS الدولي (International English Language Testing Syste) هو اختبار دولي موحد لإتقان اللغة الإنجليزية لغير الناطقين باللغة الإنجليزية ويعتبر من أشهر الاختبارات على مستوى العالم أما اين يتم اختبار الايلتس فهو إما يتم تسليمه بواسطة الكمبيوتر أو ورقي.

وتترأس إدارته بشكل مشترك من قبل المجلس الثقافي البريطاني وآي دي بي: IELTS Australia وكامبريدج لتقييم اللغة الإنجليزية وتم تأسيسه في عام 1989 IELTS، هو أحد أهم اختبارات اللغة الإنجليزية الرئيسية.

الهدف من الامتحان عدا عن كونه تقييم كفاءة اللغة الإنجليزية لغير الناطقين باللغة الإنجليزية فـ هو إما أن القبول الجامعي يتطلب هذا الاختبار أو لأهداف دراسية أخرى أو العمل أو الهجرة إلى خارج البلاد حيث تم اعتماد الاختبار من قبل التأشيرات والهجرة في المملكة المتحدة (UKVI) كاختبار آمن للغة الإنجليزية للمتقدمين للحصول على تأشيرة خارج وداخل المملكة المتحدة.

ومن ضمن معلومات عن اختبار الايلتس فـ إنه حصل على اعتراف لدى ما يتجاوز 11 ألف مؤسسة تعليمية في 140 دولة حول العالم دون النظر للجنسية أو التنوع الثقافي والاجتماعي أو الجنس أو الموقع. 

أنواع اختبار الايلتس

لمزيد من المعلومات عن اختبار الايلتس يمكننا ذكر أن هناك أنواع اختبار الايلتس IELTS وهي على الشكل التالي:

  • الوحدة الأكاديمية.
  • وحدة التدريب العام.
معلومات عن اختبار الايلتس
معلومات عن اختبار الايلتس

خصائص ومدة اختبار الايلتس

ضمن معلومات عن اختبار الايلتس يمكن أن نذكر أهم قسم منه ألا وهو الخصائص والمدة كالتالي:

الاستماع: 30 دقيقة + 10 دقائق لوقت النقل.
القراءة: 60 دقيقة.
الكتابة: 60 دقيقة.
التحدث: 11-14 دقيقة.

مجموع مدة الاختبار: 2 ساعة و 55 دقيقة.

صلاحية الامتحان: 24 شهر.

اضافة من معلومات عن اختبار الايلتس فإن المهارات الأولى الاستماع والقراءة والكتابة تنتهي مرة واحدة في جلسة واحدة أما مهارة المحادثة إما في نفس اليوم أو حتى سبعة أيام قبل أو بعد المهارات الأخرى.

الأسئلة موحدة لمهارات الاستماع والتحدث بينما هناك اختلافات في مهارات القراءة والكتابة حسب إذا كان المتقدم يُختبر في الوحدة الأكاديمية أو وحدة التدريب العام.

مقياس درجات اختبار الايلتس

حسب معلومات عن اختبار الايلتس يتم اعتماد نظام الدرجات لكل مهارة (من 1–9) لكل مهارة من مهارات الاختبار (الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث) بزيادات 0.5 لكل درجة وتطون على الشكل التالي:

  • 9 مستخدم خبير.
  • 8 مستخدم جيد جداً.
  • 7 مستخدم جيد.
  • 6 المستخدم المختص.
  • 5 مستخدم متواضع.
  • 4 مستخدم محدود.
  • 3 مستخدم محدود للغاية.
  • 2 مستخدم متقطع.
  • 1 غير مستخدم في الأساس.
  • 0 لم يحاول الاختبار لا توجد معلومات قابلة للتقييم مقدمة على الإطلاق.

سعر اختبار الايلتس

كما ذكرنا سابقاً في معلومات عن اختبار الايلتس أن عدد المقدمين على اختبار الايلتس تجاوز الـ 11 ألف مُقدم لذلك يمكن أن نستنتج أن رسوم اختبار الايلتس مقبولة بالنسبة للطلاب الدوليين إذ أنها حوالي 250 دولار أمريكي وبالنسبة لرسوم امتحان الايلتس في تركيا تقريباً 4000 ليرة تركية.

كيف أدرس لاختبار الايلتس

كما نذكر لكم المزيد من المعلومات عن اختبار الايلتس حول كيفية التحضير لامتحان الايلتس:

إن التحضير للايلتس يكون بداية من تقييم مستواك باللغة الإنكليزية لذلك من الضروري جداً التركيز على الزيادة من مستواك في اللغة بشكل عام ولا يكفي فقط الالتزام بالمواضيع الرئيسية في منهج الايلتس بل يجب تحسين اللغة من كل الجوانب الكتابية والشفهية والسمعية.

للتدرب و التعرف على تنسيق الاختبار يمكنك تحميل نماذج اختبار الايلتس pdf من الموقع الرسمي لـ IELTS هنا.

نشارك معكم فيديو عن اختبار الايلتس IELTS:

بعد قراءة معلومات عن اختبار الايلتس قد يهمكم الاطلاع على المزيد من التخصصات الجامعية المهمة في موقع زوادة الطالب التعليمية.

اترك رد