معلومات عن امتحان التوفل

0 35

معلومات عن امتحان التوفل

أهم المعلومات عن امتحان التوفل: التوفل (TOEFL بالإنجليزية أو Test of English as a Foreign Language) ظهر هذا الامتحان في عام 1964 من قبل جمعية اللغة الحديثة الممولة من منح من مؤسسة فورد ومؤسسة دانفورث وهو اختبار في اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها والراغبين في التسجيل في الجامعات الناطقة باللغة الإنجليزية أو الذين يستخدمونها كلغة ثانية لقياس درجة إتقانهم لها ويكون الاختبار موحد وقائم على الإنترنت (TOEFL iBT) أو ورقي وفي هذا المقال سنسرد لكم المزيد من المعلومات عن امتحان التوفل.

ماهو امتحان التوفل؟

من أهم المعلومات عن امتحان التوفل أنه امتحان لمعرفة مهارات الشخص باللغة الإنكليزية كلغة أجنبية في حال إنها ليست لغتك الأصلية، التوفل اختبار عالمي موحد ومطلوب بشكل أساسي في أغلب الدول من أجل القبول الجامعي، ويمكن للشخص دراسة التوفل في دورات خاصة أو مدارس أجنبية أو حتى أونلاين في بيئة أكاديمية واستخدام للمفردات عالية المستوى بدلاً من المحادثة العادية والبسيطة من أجل الحصول على شهادة التوفل، لذلك تعتبر شهادة التوفل شهادة رسمية ومعترف بها.

حيث يتم الاعتراف بامتحان التوفل من قبل أكثر من 11000 جامعة ومؤسسة تعليمية أخرى في أكثر من 190 دولة التوفل TOEFL هو أحد أهم اختبارات اللغة الإنجليزية الرئيسية في العالم مثل IELTS و Cambridge Assessment English و Trinity College London Exams.

للاطلاع على الفرق بين التوفل والايلتس فـ يمكنكم الاطلاع على معلومات الايلتس في موقعنا هنا.

معلومات عن امتحان التوفل (المحتوى والمدة)

1.اختبار امتحان التوفل على الإنترنت (TOEFL iBT):

حسب معلومات عن امتحان التوفل فإن امتحان التوفل على الإنترنت مؤلف من أقسام اللغة الإنجليزية الأكاديمية الأربعة التالية:

القراءة – الاستماع – التحدث – الكتابة.

يتم حل أسئلة اختبار التوفل اونلاين من خلال الحواسيب والأسئلة تكون مشابهة للامتحان الورقي ويتم اعتماد سياسة التقديم على مراحل في كل من البلدان الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا ويتم تقديمه كل اسبوع في مراكز الامتحان المعتمدة.

على الأشخاص الذين يرغبون في إجراء امتحان التوفل إنشاء حساب على موقع التوفل الرسمي والبحث على أقرب مكان، في السابق كانت مدة الامتحان 4 ساعات أما حالياً فـ هي حوالي 3 ساعات يتكون الاختبار من أربعة أقسام وتركز جميع الأقسام على اللغة المستخدمة في البيئة الأكاديمية للتعليم الجامعي العالي كما تسمح سياسة الامتحان بتدوين الملاحظات أثناء امتحان التوفل على الإنترنت (TOEFL iBT) وأيضاً غير مسموح إجراء الامتحان أكثر من مرة كل 3 أيام.

المهارة الوقت التقريبي

قراءة 54-72 دقيقة.
استماع 41–57 دقيقة.
استراحة إلزامية 10 دقائق.
محادثة 17 دقيقة.
كتابة 50 دقيقة.

2.امتحان التوفل الورقي

حول معلومات عن امتحان التوفل الورقي TOEFL Paper-Delivery هو امتحان رسمي أيضاً فـ عندما لا يكون امتحان الإنترنت متاح يلجأ الطالب للامتحان الورقي.

إن امتحان التوفل الورقي مؤلف من أقسام اللغة الإنجليزية الأكاديمية الأربعة التالية:

القراءة – الاستماع – التحدث – الكتابة.

يتم تقديم الامتحان في المراكز المعتمدة حصراً.

المهارة الوقت التقريبي

قراءة 55 دقيقة.
استماع 30 – 40 دقيقة.
محادثة 17 دقيقة.
كتابة 30 دقيقة.

امتحان التوفل الورقي: 2 ساعة و 25 دقيقة.

لحل نموذج امتحان التوفل pdf وتحميل اسئلة توفل مع الحلول وإجراء اختبار توفل تجريبي اضغط هنا.

نظام درجات ومعلومات عن امتحان التوفل

من أهم المعلومات عن امتحان التوفل الدولي فإنه يعتمد على نظام الدرجات كالتالي:

  • 9.0: مستخدم خبير.
  • 8.0 – 8.5: مستخدم جيد جداً.
  • 7.0 – 7.5: مستخدم جيد.
  • 6.0 – 6.5: مستخدم مختص.
  • 5.0 – 5.5: مستخدم متواضع.
  • 4.0 – 4.5: مستخدم محدود.
  • 0.0 – 4.0: محدودة للغاية / متقطعة / غير مستخدم.

مواعيد امتحان التوفل 2022-2023

من حيث مواعيد امتحان التوفل فـ يكون امتحان التوفل على الإنترنت TOEFL iBT أكثر من 60 مرة في السنة في مراكز الاختبار المعتمدة في جميع أنحاء العالم.

أما امتحان التوفل الورقي TOEFL Paper-Delivery فـ يكون 1-2 مرات في الشهر في مراكز الاختبار المعتمدة.

حسب معلومات عن امتحان التوفل وبالنسبة لمواعيد امتحان التوفل في تركيا 2022-2023 فتكون مشابهة للمواعيد العالمية ومتوفرة بفترات متقاربة.

معلومات عن امتحان التوفل (الرسوم)

تتفاوت رسوم امتحان التوفل حسب البلد وحسب مكان المراكز المعتمدة ويعتبر سعر الامتحان مناسب ومقبول بالنسبة للطلاب من مختلف أنحاء العالم ويمكن أن نذكر أنها تتفاوت بين 100-150 دولار أمريكي.

نشارك معكم فيديو حول معلومات عن امتحان التوفل والايلتس:

بعد قراءة معلومات عن امتحان التوفل قد يهمكم الاطلاع على المزيد من التخصصات الجامعية المهمة في موقع زوادة الطالب التعليمية.

اترك رد