معلومات عن جامعة الناس الأمريكية

0 83

معلومات عن جامعة الناس الأمريكية

لذكر معلومات عن جامعة الناس الأمريكية نبدأ بأن جامعة الناس ( UoPeople ) هي جامعة تعليمية خاصة للتعليم عن بعد غير هادفة للربح تم تأسيس جامعة الناس من قبل رجل الأعمال شاي رشيف Shai Reshef عام 2009 في يناير وأنشأ للجامعة مكتباً للقبول في مدينة كاليفورنيا في أمريكا.

من ميزات الدراسة في جامعة الناس هي رسومها المنخفضة وجودة التعليم العالي إضافة إلى كادر تعليمي متخصص ذو خبرة عالية والأهم من ذلك هي وجود برامج للدراسة باللغة العربية للطلاب العرب ولا يشترط دليل على إيجاد اللغة الإنجليزية أثناء إصدار الشهادات الأمريكية.

حسب تجربتي مع جامعة الناس يمكنني قول أن أكثر ما جذب العديد من الطلاب حول العالم بمختلف الجنسيات هو الاعتماد العالمي وجودة التعليم حيث وصل عدد الطلاب المُقبلين على جامعة الناس إلى ما يقارب 100.000 حسب إحصاءات عام 2020.

Telefon: +1 626-264-8880

هل جامعة الناس معترف بها دولياً

عند ذكر أن جامعة الناس هي جامعة خاصة للتعليم عن بعد يراود الطالب أسئلة حول الاعتراف الدولي بهذه الجامعة مثل:

هل جامعة الناس معترف بها في مصر؟
هل جامعة الناس معترف بها في سوريا؟

معلومات عن جامعة الناس الأمريكية
معلومات عن جامعة الناس الأمريكية

حسب معلومات عن جامعة الناس الأمريكية يمكننا قول أن جامعة الناس معترف بها دولياً فـ في فبراير 2012 تم إعطاء مبلغ مالي ضخم للجامعة للحصول على الاعتماد الوطني من بعد ذلك بفترة سنتان تم الحصول على اعتماد من قبل لجنة اعتماد التعليم عن بعد ( DEAC ).

واستمرت بالحصول على الاعترافات الدولية حتى عام 2020 نالت شرف الحصول على مكان بين تحالف التعليم العالمي لليونسكو وهي الآن معترف بها من قبل وزارة التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية.

مدة الدراسة في جامعة الناس

من ضمن معلومات عن جامعة الناس الأمريكية يُذكر أن مدة الدراسة في جامعة الناس هي 4 سنوات في كل سنة 5 فصول ويستمر كل فصل مدة شهرين ومتوسط عدد ساعات الدراسة في جامعة الناس 10 ساعات في الأسبوع تقريباً حسب كل طالب.

رسوم ومنح جامعة الناس الأمريكية

إن جامعة الناس غير مُطالبة للرسوم الدراسية هذا وحسب معلومات عن جامعة الناس الأمريكية، وهذا يدل على أن الطالب ليس بحاجة لأن يدفع أي نفقة للدراسة في جامعة الناس، ولكن لا يخلى الأمر من بعض النفقات التي لا بد من دفعها:

أولاً: يجب على الطالب أن يدفع رسم التسجيل الأولي وهو 60 دولار أمريكي.

ثانياً: هناك رسوم للامتحانات تقدر من $ 100- 200 دولار أمريكي لكل امتحان.

ثالثاً: لاستكمال الدبلوم (A.S.) يجب أن يجتاز الطالب 20 امتحان، أما من أجل استكمال البكالوريوس (B.A.) يجب أن يجتاز الطالب 40 امتحان نظراً لذلك يمكننا قول أن الرسوم الكاملة تقدر بين 2000 – 4000 دولار أمريكي.

رابعاً: بما يخص ماجستير إدارة الأعمال يجب على الطالب أن يدفع نفقة الامتحان وهي تقدر بـ 200 $ لكل دورة امتحانية و مجموع الدورات 12 دورة نستنتج أن رسوم الماجستير الكاملة في إدارة الأعمال هي 2460 $.

خامساً: وفرت جامعة الناس للطلاب الغير قادرين على تحمل تكاليف الدراسة في الجامعة برامج منح دراسية كما أن جامعة الناس تقدم منحة تخص السوريين فقط وهي إعفاء من رسوم التسجيل وتكاليف 10 من الامتحانات الدورية.

معلومات عن جامعة الناس الأمريكية
معلومات عن جامعة الناس

ترتيب جامعة الناس عالمياً

حسب معلومات عن جامعة الناس الأمريكية تعتبر جامعة الناس من أهم الجامعات العالمية حسب آخر التصنيفات إذ أنها احتلت المركز الثاني من أعلى خمس جامعات من حيث التصنيف والرسوم الرخيصة حيث تم اعتبارها أكثر الرسوم انخفاضاً مقارنة بباقي الجامعات العالمية حسب تصنيفات Jul 14, 2022.

للمزيد من المعلومات يمكنك قراءة الكثير من هنا.

تخصصات جامعة الناس الأمريكية

من أجل الحصول على معلومات عن جامعة الناس الأمريكية بشكل أكثر لا بد من ذكر ما توفره الجامعة من تخصصات:

البكالوريوس:

  • بكالوريوس العلوم (B.A.) في إدارة الأعمال.
  • دبلوم العلوم (A.S.) في إدارة الأعمال باللغة الإنجليزية أو باللغة العربية.
  • بكالوريوس العلوم (B.A.) في علم الحاسوب.
  • دبلوم العلوم (A.S.) في علم الحاسوب.
  • بكالوريوس العلوم (B.A.) في علوم الصحة.
  • دبلوم العلوم (A.S.) في علوم الصحة.

الدراسات العليا:

  • ماجستير في إدارة الأعمال (MBA).

شروط القبول في جامعة الناس

للتسجيل في جامعة الناس يجب أن تتوفر لديك ثلاثة متطلبات وهي:

  • شهادة الدراسة الثانوية.
  • إتقان اللغة الإنجليزية لدراسة الأفرع باللغة الإنكليزية.
  • يجب أن يجتاز الطالب عمر 18 سنة.

نشارك معكم فيديو حول معلومات عن جامعة الناس الأمريكية:

بعد قراءة معلومات عن جامعة الناس قد يهمكم الاطلاع على المزيد من الجامعات الدولية في موقع زوادة الطالب التعليمية.

اترك رد