معلومات عن دراسة التمثيل في أمريكا

0 132

معلومات عن دراسة التمثيل في أمريكا

تعد الكاميرا وسيلة فريدة من نوعها لعكس الممثل الصورة الواقعية لتجسيد الحياة في الفن، وايضا هي الصورة الخيالية التي تساعد الممثل في ترجمة الافكار الي عمل فني متكامل ورائع ليجذب العديد من الناس، حيث توجد طرق عديدة لرواية القصص لذلك كان التأثير الاجتماعي والتأثير الثقافي للتمثيل في لسينما والتلفاز على مر السنين هائلين.

كما أن الجامعات الأمريكية يمكن أن توفر منح لدراسة التمثيل في حرمها وتتكلف بالمصروفات كاملة وفي هذا المقال سنزيدكم بـ معلومات عن دراسة التمثيل في أمريكا.

كيف تدخل عالم التمثيل في امريكا؟

من أهم معلومات عن دراسة التمثيل في أمريكا هي عندما نسمع عن التمثيل في هوليوود باعتبار أنها من أهم المحطات في عالم السينما والتلفزيون يتخيل لدي البعض أنه أمر مستحيل الحدوث ولكن هناك العديد من الأساليب والشروط التي يمكن من خلالها أن تصبح ممثل محترف في هوليوود وتقوم بتحقيق قاعدة جماهيرية عالية ومن أحد أهم الأمور التي ينبغي فعلها للدخول في عالم التمثيل في هوليوود هي:

  • امتلاك قدر عالي من الموهبة.
  • امتلاك جسم مثالي مناسب.
  • متابعة الحركات وإتقانها.
  • مشاهدة أكبر قدر ممكن من أفلام الحركة.
  • السفر إلى هوليود والمحاولة.
  • الذهاب إلى صالات اللياقة.
  • إجادة اللغة الإنجليزية.
  • العمل على تنمية المهارات.
  • تقبل النقد.

ما هي أفضل المؤسسات لدراسة السينما والتلفزيون في أمريكا؟

من معلومات عن دراسة التمثيل في أمريكا أنها:

حيث تقدم الولايات المتحدة الأمريكية أفضل البرامج لدراسة بكالوريوس الدراسات السينمائية والتلفزيونية من أفضل الجامعات العالمية التي تزيد فرص تمثيل في أمريكا.

إليك أفضل 3 منها وهي ما يلي:

المؤسسة الأمريكية للفيلم (American film institute):

تعد الأشهر في الولايات المتحدة والأفضل سمعة تقع في لوس أنجلوس وتقدم هذه المؤسسة برامج بكالوريوس وماجستير في مجالات السينما والتلفاز كما أنها تشجع طلابها لإنتاج أفلامهم الخاصة التي قد تصل إلى 4 أفلام في 4 سنوات.

كال ارتس (Cal Arts):

كانت حلم خالق شخصية ميكي ماوس والت ديزني (Walt Disney) قبل موته في 1966 تعد مؤسسة كال ارتس (Cal Arts) من أكثر المؤسسات سمعة واحتراماً في الولايات المتحدة الأمريكية وفي العالم أجمع كما وتشابه معهد التمثيل في لوس أنجلوس.

وتعد منافسة المؤسسة الأمريكية للفيلم في نفس المدينة لوس أنجلوس حيث تقدم هذه المؤسسة برامج ماجستير وبكالوريوس في مجالات السينما والتصوير والإنتاج وغيرها كما أن تكلفة السنة الواحدة في هذه المدرسة تقدر ب 52000 دولار سنوياً لكن تكلف دراسة البكالوريوس في المؤسسة الأمريكية للفيلم حوالي 63000 دولار سنوياً.

جامعة كاليفورنيا الجنوبية لفنون السينما (University of southern California):

وتعد أهم بدايات أهم المخرجين والمنتجين في هوليوود من قبيل جورج لوكاس (George Lucas) وحتى  رائد الفضاء و أول شخص يمشي على القمر نيل ارمسترونغ (Neil Armstrong) وتقدم هذه الجامعة عدة مجالات للدراسة و تعد السينما واحدة منها.

كم عدد سنوات دراسة التمثيل في أمريكا؟

من ضمن معلومات عن دراسة التمثيل في أمريكا: إن درجة البكالوريوس عبارة عن درجة جامعية أولى تقدمها الجامعات والكليات عندما يكمل الطلاب برنامجا دراسيا معينا ولكن دراسة التمثيل في أمريكا تستمر في معظم درجات البكالوريوس ثلاث أو أربع سنوات.

ومن الممكن أن يستمر بعضها لمدة تصل إلى سبع سنوات حيث يتعامل التمثيل في أمريكا كحقل دراسي مع المكونات الجسدية والعقلية لهذا الشكل الفني الفريد ومنه تهدف هذه الدراسة إلى تأهيل الطالب ليصبح كممثل سواء للمسرح أو الشاشة أو بالصوت للرسوم المتحركة وألعاب الفيديو.

البعض يقارن سنوات التمثيل بـ كم سنة دراسة التمثيل في تركيا ويجد أنها يوجد فارق بينهما.

المقارنة بين التمثيل في هوليوود وبوليوود

من المعلومات عن دراسة التمثيل في أمريكا أن أفلام هوليوود وبوليوود كلاهما رائجتان في السينما وأسمائها تثيران نجاحهما في جميع أنحاء العالم.

تشتهر هوليوود في جميع أنحاء العالم بينما بوليوود تحظى بشعبية في دول شرقها وتكتسب شعبية في العديد من البلدان الغربية بما في ذلك الولايات المتحدة.

دراسة التمثيل في هوليوود الذي هو مصطلح أصبح مرادفاً للسينما الأمريكية في حين أن بوليوود تابعة بشكل كبير للسينما الهندية.

هوليوود هي مكان مادي في الولايات المتحدة الأمريكية وارتباطها بصناعة الأفلام قد عزز شعبيتها كما معاهد التمثيل في نيويورك أما بوليوود ليست مكانا ماديا بل مصطلحا تمثيليا للأفلام الهندية.

نشارك معكم فيديو عن معلومات عن دراسة التمثيل في أمريكا:

من أجل المزيد من المعلومات عن المنح الدراسية والقبول الجامعي في مختلف بلدان العالم لا تنسوا زيارة موقع زوادة الطالب التعليمية.

اترك رد