هل الدراسة باللغة التركية صعبة؟

0 23

هل تعلم اللغة التركية صعب أم سهل؟

إن من يتساءل، هل الدراسة باللغة التركية صعبة أم سهلة، وهل فعلا تعلم اللغة التركية لا يحتاج لوقت أم العكس صحيح؟

أسئلة كثيرة يتم تداولها عن الدراسة باللغة التركية، بل إن البعض من الطلاب يتردد في التقديم على بعض التخصصات لكونها تُدرس باللغة التركية مع أن التصوّر الذي يتبادر لذهن الطالب قد يكون خاطئاً في بعض الأحيان.

وحسب تجارب العديد من الطلاب، فإن تعلم اللغة التركية سهل للغاية، خصوصا أن أصل اللغة التركية هي عبارة عن خليط من المصطلحات والمرادفات المتنوعة بين الإنجليزية والعربية ولغات أخرى مما يسهل على الطالب تعلم اللغة.

كم يستغرق الطالب وقتا لتعلم اللغة التركية؟

بالعادة، هناك سنة تحضيرية كاملة يتفرغ خلالها الطالب لدراسة اللغة التركية. بما يجعله قادرا فيما بعد على متابعة دراسة المواد التخصصية في فرع الجامعة الذي تم قبوله فيه.

وفي حال ركز الطالب على تعلم اللغة التركية بالفعل، فإنه يحتاج غالبا إلى ستة أشهر كوقت زمني وسطي. يتخلل ذلك، حضوره 3 حصص أسبوعية ومتابعة دراسة اللغة بمتوسط ساعتين في اليوم لا أكثر.

ويساعد الطلاب القادمين حديثا إلى تركيا العديد من العوامل لتجاوزهم تعلم اللغة التركية مثل:

  • تعلم اللغة أثناء العمل في الفعاليات الاقتصادية التركية، بحيث يكون هناك احتكاك يومي مع مواطنين أتراك.
  • متابعة الدروس المنتشرة عبر اليوتيوب ووسائل التواصل الأخرى والتركيز على حفظ كل كلمة جديدة تمر على الطالب.
  • وضع خطة لتعلم اللغة التركية بشكل محكم، ومحاولة إضفاء نوع من المرح عليها. مثل متابعة المسلسلات أو الأفلام التركية بدون ترجمة أو التعرف على أصدقاء أتراك ورؤيتهم بشكل دوري.
  • محاولة الكتابة دائما باللغة التركية كي يسهل عليك اعتياد كتابة الكلمات والجمل فيما بعد باللغة التركية.

ومع إتقان اللغة التركية ولو بمستواها الثالث أو الرابع، فلن تحتاج إلى أن تسأل. يا ترى هل الدراسة باللغة التركية صعبة أم سهلة؟

هل اللغة التركية لها مستقبل أم لا؟

تقريبا لا يوجد لغة في العالم لا يوجد لها مستقبل، فأنت حينما تتعلم لغة ثانية ستفتح أمامك فرصا إضافية كثيرة في المستقبل.

وحسب الإحصاءات الرسمية، فإن هناك ما يقارب الـ 250 مليون إنسان حول العالم يتحدثون اللغة التركية، تصور أنك ستكون قادرا الحديث معهم بلغتهم.

كما أن العديد من الطلاب ممن يدرسون في تركيا، لديهم فرص إضافية تمكنهم من اكتساب الجنسية فيما بعد وبالتالي فتح خيارات معيشية إضافية أمامهم في المستقبل.

لذلك، يجدر القول إن اللغة التركية لها مستقبل مثلها مثل أي لغة أخرى منتشرة بسعة انتشار اللغة التركية اليوم.

معلومات عن اللغة التركية للطلاب الأجانب

لمن لا يزال يتساءل، هل الدراسة باللغة التركية صعبة؟ في هذه الفقرة، سنشارك معك معلومات مهمة تعطيك تصور أكثر عن اللغة التركية وهي كما يلي:

  • إن عدد الكلمات العربية في اللغة التركية 6.459 كلمة عربية وذلك من أصل ما يقارب 111 ألف كلمة. لك أن تتخيل سهولة تعلم اللغة مع وجود ذلك.
  • من يتساءل، كم عدد الدول التي تتكلم اللغة التركية؟ فهي سبع دول وهي تركيا وشمال قبرص وتركمانستان وأوزبكستان وقيرغستان وكازاخستان.
  • تأتي اللغة التركية في المرتبة 23 من حيث عدد المتحدثين بها حول العالم. وهذا رقم مهم للغة منتشرة بين مئات ملايين البشر.
  • كانت اللغة التركية حتى القرن الماضي تكتب بأحرف عربية إلى أن تم استبدال ذلك بأحرف لاتينية. بينما يعود تاريخها لحوالي 1300 سنة، والبعض يقول إن جذورها أقدم من ذلك.
  • اللغة التركية تحتوي على أكثر من 50 لهجة، بعض اللهجات لا يفهمها حتى الأتراك أنفسهم. بينما تمثل كل لهجة ثقافة مختلفة إلا أنها تتبع أخيرا للثقافة التركية.

شاهد بعض الكلمات العربية المتواجدة في القاموس التركي

بعد قراءة مقالنا: هل الدراسة باللغة التركية صعبة؟ قد يهمك: تخصصات البكالوريوس والماجستير في المنحة التركية.

اترك رد
×

 

مرحبا!

يمكنك التواصل معنا لمساعدتك عبر مراسلتنا على واتس أب!

× كيف نساعدك؟