تكاليف المعيشة في تركيا للطلاب

0 72

حسب ما رصدناه من معلومات حول تكاليف المعيشة في تركيا للطلاب تعد من أرخص الدول التي قد يعيش فيها الطلاب بشكل مريح ومصاريف أقل كما أن المعيشة في تركيا للمصريين ولبقية طلاب الدول العربية مناسب جدا.

وإن من مميزات وعيوب العيش في تركيا هي سهولة التعامل في البلاد ولكن المشكلة هي اللغة التركية ليست متداولة عالميا كالدول الأوروبية.

لذا فإن العيش في تركيا للجزائريين و العيش في تركيا للعراقيين وغيرهم مناسب جدا مقارنة مع الأوضاع الاقتصادية الدولية، ولذلك فإن سلبيات العيش في تركيا بالنسبة للطلاب الأجانب لا وجود لها.

علاوة على ذلك، فإن أسعار إيجار الشقق في تركيا ليست مرتفعة حتى أن أسعار الشقق في تركيا يعتبر بمثابة قسط فصل جامعي في أوروبا.

أسعار السكن في تركيا

من حيث تكاليف المعيشة في تركيا للطلاب من ناحية السكن فإن الأسعار في تركيا تختلف على حسب الأماكن والمدن التي من الممكن أن تستأجر فيها ويختلف باختلاف الشقق إن كانت مفروشة أو غير مفروشة وسنوضح ضمن قائمة عن أسعار الإيجارات والشقق في تركيا فيما يلي:

  • إن إيجار الشقة التي تتألف من غرفتين والتي تتواجد في المدن الساحلية ومطلة على البحر بين 2000 و 4000 ليرة تركية.
  • ولكن في حال إن أردت التعمق إلى العاصمة أو إلى إسطنبول فمن الممكن أن تكون الأسعار مرتفعة أكثر, قد يكون سعر إيجار منزل صغير في إسطنبول بشكل تقريبي بين 1500 و 2400 ليرة تركية في الشهر.
  • أما بالنسبة للمنازل التي تتكون من 4 أو 5 غرف فقد يكون متوسط إيجارها بين 2500 و 5000 ليرة تركية في الشهر.

لذلك، بالنسبة إلى تكاليف المعيشة في تركيا للطلاب من ناحية أسعار إيجار الشقق في تركيا من ناحية الإيجارات، فهي متوسطة نوعا ما ويكفي ما يعادل 150 دولار أمريكي وسطيا بشكل شهري لتحصل على سكن.

شاهد على موقع صاحبندن أسعار الإيجارات في تركيا.

من مميزات المعيشة في تركيا للطلاب

ونظرا لأن تركيا مجاورة جغرافيا لمعظم الدول العربية وهي دولة إسلامية, فإن عاداتها وتقاليدها قريبة من عادات وتقاليد الدول العربية في معظم مناطقها, ويتوافد الكثير من الشباب العربي لإيجاد فرص عمل أفضل, أو بحثا عن الدراسة الأفضل.

ويبدو أن العيش في تركيا للمغتربين العرب منسجما كثيرا مع معظمهم, لكن قد يواجه الكثير منهم مساوئ, والمواجهات في المجتمع التركي التي لا تعتبر سلبية.

ولهذا السبب نريد إلقاء الضوء على الإيجابيات والسلبيات من العرب الذين يعيشون في تركيا, بناء على بحث حول تجارب العديد من العرب القادمين إلى تركيا.

تختلف الحياة في تركيا في الواقع عما يقوله الكثير من الناس, وخاصة أولئك الذين يأتون إلى تركيا بغرض السياحة.

وتعتبر تركيا للإقامة فيها مختلفة بالنسبة للكثيرين، خاصة لمن لديهم عائلات, مما يعني المتزوجين ولديهم أطفال

يعد الانتقال إلى تركيا تحديا وله العديد من التداعيات على الأطفال في مراحل استقرارهم ودراساتهم, ولكن الأمر لا يحتاج إلا فهم هذا المجتمع واحترام القوانين والعادات والتقاليد.

تكلفة المعيشة في تركيا للطالب

فيما يخص تكاليف المعيشة في تركيا للطلاب، فإن تكلفة المعيشة في تركيا للطلاب متواضعة ومتوسطة مقارنة بالكثير من الدول العربية والأوروبية أيضا.

ولأنها الوجهة الأفضل للعديد من الدول العربية بالنسبة للدراسة فإن تركيا من أكثر البلاد المقصودة من الناحية التعليمية والناحية العملية.

تعتبر مدينة اسطنبول أغلى مدينة في تركيا وهي مدينة صناعية كبيرة جدا بينما تعتبر انطاليا من ارخص المدن في تركيا على الرغم من أنها أكثر مدينة سياحية والأغنى بالمرافق الكبيرة والمخدمة ومليئة بالاستثمارات الدولية.

يستطيع الطالب أن يعيش في تركيا بدخل شهري ليس أقل من 400 دولار ولا أكثر من 700 دولار كدخل ممتاز ومريح جدا من ناحية الإيجار والمعيشة وغير ذلك.

تفاصيل عامة حول الدراسة في تركيا

تقدم الجامعات التركية الكثير من المنح والتي تشمل منح دراسية في تركيا لليمنيين و منح دراسية في تركيا للمصريين والعديد من الدول العربية والدول الأوروبية حتى.

إن الدراسة في تركيا تعتبر شبه مجانية بالنسبة لبقية الدول العربية والأجنبية حيث أن التكاليف الدراسية في تركيا تعتبر بمثابة مصاريف شخصية لطالب يدرس في إحدى الجامعات الأوروبية وهذا مما يجعل الجامعات التركية مليئة بالجنسيات المختلفة.

قد يكون هناك مشكلة في المرحلة الدراسية في تركيا بالنسبة للطلاب الأجانب وهي تعلم اللغة الغير معتادة عالميا ولكن يمكننا أن نقول أن اللغة التركية من أسهل اللغات في العالم حيث أن الطالب يستطيع تعلمها في غضون مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تطول أكثر من سنة واحدة كافية لتعلمها بشكل ممتاز جدا.

وبعد قراءة تكاليف المعيشة في تركيا للطلاب قد يهمكم: كيفية التسجيل في المنحة التركية.

اترك رد