دراسة الطب في قبرص اليونانية

0 206

لماذا دراسة الطب في قبرص اليونانية

الدراسة في قبرص اليونانية بشكل عام من الأمور التي يرغب فيها الطلاب كافة لمعرفتهم بمدى قوة الجامعات في قبرص اليونانية.

تعتبر دراسة الطب في قبرص اليونانية هدف للطلاب الدوليين من مختلف الجنسيات حول العالم حيث لا بد من أن نذكر أن الجامعات في قبرص اليونانية تقدم منهاج قوي وعملي لتخصص الطب إضافة إلى كادر تعليمي وهيئة طلابية ذات خبرة سنوات عديدة.

ليس من السهل أن تكون طبيباً فهذه المهنة من أكثر المهن المرموقة و ذات أهمية في المجتمعات كافة لما تحمله من مسؤوليات على عاتق الطبيب لذلك سعت أغلب الجامعات في قبرص اليونانية إلى الحصول على اعتراف دولي بشهادتها من أجل حصول الطالب على فرص عمل عالمية.

فضلاً عن كون الرواتب في قبرص اليونانية مرتفعة بشكل عام و راتب الطبيب في قبرص اليونانية يعتبر من أعلى الأجور في قبرص اليونانية مما يوفر حياة مستقرة مادياً ومهنياً للطالب الدولي.

تكاليف دراسة الطب في قبرص اليونانية

كما هو معروف بين تكاليف الدراسة في قبرص اليونانية أن تخصص الطب من أكثر التخصصات التي تتطلب رسوم مرتفعة تصل رسوم دراسة الطب في قبرص اليونانية إلى ما يقارب 30.000 يورو كل سنة دراسية كاملة وتشمل رسوم القيد الجامعي والامتحانات والرسوم الدراسية الأخرى.

شروط ومتطلبات التقديم لـ دراسة الطب في قبرص اليونانية

هناك عدة شروط يجب أن تكون متوفرة عند الطالب الذي يرغب بدراسة الطب في قبرص اليونانية والتي تشمل التالي:

  • شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات.
  • معدل عال في المواد العلمية في الثانوية العامة.
  • كشف حساب بنكي لتغطية نفقات المدرسية والإقامة.
  • وثيقة شخصية وجواز سفر ساري المفعول.
  • تقرير صحي.
  • وثيقة لا حكم عليه.
  • إجازة في اللغة الإنكليزية (TOEFL / IELTS).
  • خطاب توصية من الهيئة التعليمية الأخيرة.
  • رسوم الاستمارة وإرسال طلب التقديم.
  • أن يكون ناجح في اختبار GAMSAT أو MCAT.

للاطلاع على استمارة تقديم الطلب من هنا.

أفضل الجامعات لـ دراسة الطب في قبرص اليونانية

هناك العديد من الجامعات المعروفة عالمياً التي تتوفر فيها تخصص الطب في قبرص اليونانية:

1.جامعة نيقوسيا في قبرص

تم إنشاء أول كلية طب في جامعة نيقوسيا في عام 2011 أيضاً تعد جامعة نيقوسيا في قبرص من أفضل الجامعات التي تتميز بمنهج خاص ومبتكر لتخصص الطب يعتمد على تقديم القسم العملي في بداية السنة الثانية ويعني ذلك أنها تقدم برنامج تدريبي لطلاب الطب مما يساعدهم على الانخراط في العالم المهني في وقت مثالي.

مدة الدراسة الطب في جامعة نيقوسيا في قبرص اليونانية 6 سنوات وتصل الرسوم إلى 18000 يورو سنوياً لأول 3 سنوات و 22000 يورو سنوياً 3 سنوات الباقية.

2.جامعة شرق البحر الأبيض المتوسط

من أفضل الجامعات لـ دراسة الطب في قبرص اليونانية حيث تم تأسيس جامعة شرق البحر الأبيض المتوسط عام 1979 حيث كانت في البداية تهتم في المجالات الفنية و الهندسة لكن الآن تضم تخصصات عدة أي أنها تضم أكثر من 11 كلية و 3 معاهد للبحوث العلمية.

قد لوحظ مؤخراً زيادة كبيرة في عدد الطلاب الأجانب المتقدمين على جامعة شرق البحر الأبيض المتوسط يصل الآن إلى ما يقارب 19.000 طالب أجنبي.

تم تأسيس كلية الطب و الصيدلة في عامي 2011 و 2012 في جامعة شرق البحر الأبيض المتوسط.

للاطلاع على أفضل الجامعات اليونانية في قبرص من هنا

معدلات القبول لـ دراسة الطب في قبرص اليونانية

تختلف معدلات القبول في جامعات قبرص اليونانية من جامعة إلى أخرى حسب مستوى كل جامعة حيث يتراوح معدل القبول لـ دراسة الطب في قبرص اليونانية بشكل عام بين 60-70 بالمئة.

طبعاً تكون الأولوية بالقبول الجامعي للطلاب ذوي المعدل الأعلى في الثانوية العامة.

كيف أصبح طبيباً في قبرص اليونانية؟

كل ما عليك أن تكون متأكد من جميع الأوراق المطلوبة لدخول تخصص الطب في قبرص اليونانية واجتياز دورة تحضيرية يتم تقديم عدة مواد دراسية أساسية مثل علم الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات و اللغة.

دراسة الطب في قبرص اليونانية
دراسة الطب في قبرص اليونانية

متابعة مواعيد تسجيل كل جامعة تتوفر فيها تخصص الطب باللغة الإنكليزية والتسجيل على أفضل الجامعات ومن ثم تحصيل قبول جامعي والبدء بأمور التأشيرة.

:شاهد أيضاً

بعد قراءة معلومات عن دراسة الطب في قبرص اليونانية قد يهمكم الاطلاع على كيفية دراسة الطب في مقدونيا و دراسة تخصص طب التجميل في موقع زوادة الطالب التعليمية.

مواضيع قد تهمكم:

عيوب الدراسة في قبرص.
تكلفة دراسة طب الأسنان في قبرص التركية.
دراسة الماجستير في قبرص التركية.

اترك رد